آخر المستجدات
بعد إفراطها في الضحك على الهواء... الاردنية منتهى الرمحي "مُستبعَدة" لأسبوعين من "العربية"؟ (فيديو) نتنياهو يُحدد موعد تنفيذ بنود “صفقة القرن” العمل الإسلامي: الورشة التطبيعية والممارسات على الأرض تتناقض مع رفض صفقة القرن القطاع النسائي في "العمل الإسلامي": نستغرب الربط بين المساواة وعدم مراعاة خصوصية المرأة في العمل أزمة إدلب.. رسائل سياسية في الميدان السوري الدفاع المدني ينقذ طفل غرق داخل مياه البحر الميت استطلاع اسرائيلي يؤكد تفوق الليكود على أزرق أبيض مائة يوم وأسبوع.. والطفايلة مستمرون في اعتصامهم أمام الديوان الملكي مطالبات بإعادة النظر في نتائج امتحان رؤساء الأقسام.. ومتقدمون يصفونها بالفضيحة مشروع استيطاني لعزل القدس النسور والرجوب يطلقان أول مؤشر حوكمة شامل للشركات المساهمة العامة أهالي سما الروسان يعتصمون أمام مبنى البلدية.. والمقدادي: لا نعرف مطالبهم بشار الرواشدة.. غصة الحرية وصرخة الأمعاء الخاوية تأخر إعلان قوائم تعيينات موظفي التربية يثير علامات استفهام تحذيرات من تدهور الأوضاع الصحية للمعتقلين السياسيين ممدوح العبادي: الحزم التي أطلقتها الحكومة لا تخدم الإقتصاد جابر للأردن 24: ثمانية مستشفيات جديدة خلال ثلاث سنوات أمطار اليوم وحالة من عدم الاستقرار الجوي الاثنين تحت شعار لا للجباية.. المزارعون يعودون للإضراب المفتوح يوم الأربعاء الكلالدة: لا يشترط استقالة من يرغب بالترشح من النواب للانتخابات المقبلة

البنك العربي والتجاري وفا بنك يوقعان مذكرة تعاون

الاردن 24 -  
وقع البنك العربي ومجموعة التجاري وفا بنك مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك بينهما في كل من المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة المغربية وغيرها من الدول التي يعمل بها الطرفان.

وجاء توقيع هذه المذكرة على هامش منتدى الإستثمار الأردني-المغربي الذي عقد في عمان بتاريخ 13 كانون الثاني (يناير) 2020 حيث وقع المذكرة عن البنك العربي السيد نعمة صباغ المدير العام التنفيذي للبنك وعن مجموعة التجاري وفا بنك السيد محمد الكتاني، الرئيس والمدير العام للمجموعة.

وسيشمل التعاون المشترك بين المصرفين عدة مجالات من بينها التمويل التجاري وأسواق رأس المال وتمويل المشاريع والخدمات المصرفية لقطاع الشركات الى جانب قروض التجمع البنكية.

وبهذه المناسبة قال السيد نعمة صباغ المدير العام التنفيذي للبنك العربي: "يأتي توقيع مذكرة التفاهم هذه في إطار حرص البنك العربي على دعم الجهود الرامية الى تعزيز الروابط الإقتصادية والتجارية بين المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة المغربية." وأضاف: "سنعمل من خلال تعاوننا المشترك مع مجموعة التجاري وفا بنك على تسخير الخبرات المصرفية الطويلة لدى الطرفين وتوظيف شبكة فروعنا لتقديم الحلول التمويلية والخدمات المصرفية بما يخدم قطاع الشركات والأعمال والقطاعات الحيوية ويسهم في دعم وتنشيط حركة التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين."

من جانبه قال السيد محمد الكتاني، الرئيس والمدير العام لمجموعة التجاري وفا بنك: "بادئ ذي بدء لابد من التذكير بأن علاقة التعاون بين مجموعة البنك العربي والتجاري وفا بنك ليست وليدة اليوم بل هي قائمة منذ سنوات. وتأتي مذكرة التعاون الموقعة بين المجموعتين اليوم لتأسيس شراكة في مجالات متعددة بقصد خدمة زبائننا ليس فقط في المملكتين بل في كل الدول التي تتواجد بها المجموعتين." وأضاف: "سنعمل سويا على إيجاد فرص تجارية واستثمارية في القطاعات ذات المصلحة المشتركة والقيمة المضافة المستقبلية بقصد بلورتها وتفعيل إنجازها ولدي كامل الثقة أن التكامل الجغرافي والخبراتي للمجموعتين سوف يكلل بالنجاح إن شاء الله."

يذكر أن المصرفين يعتبران من المؤسسات المصرفية الرائدة إقليمياً، حيث يمتلك البنك العربي واحدة من أكبر الشبكات المصرفية العربية عالمياً والتي تعمل في 28 بلداً عبر خمس قارات ويتمتع بتواجد قوي في أهم المراكز المالية العالمية، في حين يعتبر التجاري وفا بنك مؤسسة مصرفية رائدة في شمال، غرب ووسط افريقيا وهي أول مجموعة بنكية ومالية بدول المغرب العربي وبمنطقة الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب افريقيا وفاعلاً مرجعياً بمنطقة المجموعة الاقتصادية والنقدية لوسط افريقيا. وبالاضافة للمغرب، تنتشر فروع مجموعة التجاري وفا بنك في 25 دولة من ضمنها 14 دولة إفريقية حيث تمتلك المجموعة أكبر شبكة توزيع في المغرب والأكثر انتشاراً في إفريقيا من خلال 5024 فرعاً.