آخر المستجدات
الرزاز يتعهد بتحويل مطلقي الاشاعات المضرة بالاقتصاد إلى القضاء العمل لـ الاردن24: نحو 40 ألف طالب توظيف في قطر خلال 24 ساعة على الاعلان - رابط استمرار اعتصام الطفايلة أمام الديوان الملكي لليوم 110 على التوالي قناة أبوظبي تلغي برنامج وسيم يوسف “المستقلة للانتخاب”: الهيئة وضعت استعداداتها للانتخابات مجلس محافظة المفرق: وزارة الإدارة المحلية فشلت في أول تجربة أصحاب المطاعم: القطاع في أسوأ حالاته ولا يمكننا الإستمرار فرض عقوبة بالحبس والغرامة على وسطاء تشغيل العمالة غير الأردنية ممدوح العبادي: تصريحات الملك حاسمة.. والدستور واضح بشأن بقاء الحكومة ولا يجوز تعديله توق: النتائج النهائية للمنح والقروض الجامعية الأسبوع المقبل تدهور صحة المعتقلين المضربين عن الطعام.. وناشطون يلوحون بالتصعيد الملك يؤكد: انتخابات نيابية صيف هذا العام الاردن يقرر منع دخول القادمين من ايطاليا.. والحجر على المواطنين القادمين منها ١٤ يوما الصحة لـ الاردن24: الحجر على ابنة سيدة قادمة من ايران.. وفحص جميع القادمين إلى المملكة الخدمة المدنية لـ الاردن24: قضية مهندسات الأمانة تكررت.. والغاء تعيينهن غير وارد قرار برفع الحد الأدنى للأجور إلى 260 دينارا.. وزيادات متتالية حسب التضخم التربية لـ الاردن24: خطة لتطوير التوجيهي.. والتوزيع إلى التدريب المهني من صفوف أدنى تعليق دوام المدارس في العقبة والبترا بسبب الظروف الجوية كيف تحصل على وظيفة في أمانة عمان؟! وزير الصحة: زيادة انتاج الكمامات.. وتقييد دخول القادمين من أي بلد يشهد انتشار الكورونا
عـاجـل :

البدور مطالبا بتوضيحات لتصريحات مدير الخدمات: المؤسسة الطبية العلاجية هي الحل

الاردن 24 -  
طالب رئيس لجنة التنمية والصحة في المركز الوطني لحقوق الانسان، النائب ابراهيم البدور، بتوضيحات وشرح مفصل لتصريحات مدير الخدمات الطبية الملكية عن الأوضاع المالية التي وصلت إليها الخدمات.

وقال البدور في تصريح صحفي، السبت، إن كافة المؤسسات الطبية تعاني من الأوضاع المالية الصعبة التي تحدث عنها مدير الخدمات، اضافة إلى تراكم الديون والاختلالات الإدارية الأخرى.

ودعا إلى التفكير بشكل جدي بالعودة إلى فكرة المؤسسة الطبية العلاجية لكونها أفضل الحلول، اضافة إلى الجدوى المالية والادارية منها، كما تضمن توزيع الجهد الطبي على كافة القطاعات المتقدمة طبيا تجاه نقص الاختصاصات والكوادر.

وتاليا نصّ التصريح:

البدور :المؤسسة الطبية العلاجية هي الحل ....

تابعنا جميعًا تصريحات مدير الخدمات الطبيه عن وضع الخدمات الطبيه الملكيه وعن الأوضاع الصعبه الماليه وتراكم الديون عليها والاختلالات الإدارية وما الات اليه الأمور هناك وذلك خلال احتماع اللجنه الماليه في مجلس النواب .وحيث ان كلامه بحاجه لتوضيح وشرح مفصل حيث فآجأ الجميع بهذه التصريحات والتي ارى -حسب اطلاعي -ان كل الأجسام الطبيه في الاردن ان كان وزاره صحه او مستشفيات جامعيه تعاني منها وان الأمور تزداد سؤ في أماكن اكثر منها في أماكن اخرى .

من كل ما ذُكر وبما ان التحديات متشابهه ارى ان العودة الى فكره المؤسسه الطبيه العلاجية هو افضل الحلول لما فيه جدوى ماليه وكذلك أداريه وتوزيع الجهد الطبي من قبل القطاعات المتقدمة طبيا تجاه القطاعات التي تعاني من نقص في الكوادر والاختصاصات ....

النائب د.ابراهيم البدور .رئيس لجنة التنمية والصحة والتعليم في المركز الوطني لحقوق الانسان ؛عضو لجنة الصحة النيابيه