آخر المستجدات
نقابة المعلمين للأردن 24: مجلس الوزراء يتخبط في إدارة ملف التقاعد لجنة مقاومة التطبيع النقابية تطالب بمنع مشاركة الكيان الصهيوني في "رؤية المتوسط 2030" الناصر: اسرائيل تريد أن تبيعنا المياه نقابة الممرضين: الجامعة الأردنية لم تلتزم باتفاقنا الأردن على موعد مع سلسلة منخفضات جوية هل يتدخل الطقس لمنع الجراد من الوصول إلى الأردن ؟ الكرك نظيفة من البضائع الصهيونية لماذا استبعد ديوان الخدمة المدنية طلبات من بلغت اعمارهم 48 عاما؟ النائب المسيمي تسأل وزير الصحة عن استقبال وتوزيع المرضى اليمنيين في مستشفيات المملكة 55 مليون دولار سنوياً كلفة استئجار شركة الكهرباء الوطنية لباخرة غاز إعلان موعد محاكمة نتنياهو الشواربة: سبب الأزمة ارتفاع عدد السيارات! 45 مؤسسة وحزبا يعلنون رفض عقد مؤتمر رؤية المتوسط المتعطلون عن العمل في الكرك يعودون للاعتصام بعد تنصل رئيس البلدية من وعوده طهبوب تستنكر تصريحات إيفانكا ترمب حول قانون العمل الأردني مستشفيات خاصة تطالب بآلية تضمن توزيع عادل للمرضى اليمنيين عليها اتحرك يحذر من تسهيل تملك الصهاينة للبترا أبو ركبة والقضاة وهديب والشياب الأكثر تغيبا عن جلسات النواب.. وأربعة نواب لم يقدموا أي مداخلة - اسماء اسراب الجراد على بعد ٥٠٠ كم من الأردن.. والزراعة تعلن حالة الطوارئ القصوى رفض تكفيل بشار الرواشدة.. ونقل مالك المشاقبة إلى المستشفى
عـاجـل :

الطراونة لـ الاردن24: لن نمانع تحويل ملف "مناهج كولينز" إلى النائب العام

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد رئيس لجنة التربية النيابية، الدكتور مصلح الطراونة، أن اللجنة لن تتهاون في ملف مناهج كولينز، وفي حال وجدت أي تجاوزات قانونية وفنية وادارية فإنها ستحيل الملف إلى النائب العام ومكافحة الفساد.

وقال الطراونة لـ الاردن24 إن المؤشرات الأولية توحي بوجود اختلالات في هذا الملف من ناحية المواصفات وحقوق المؤلف التي تم تحديدها بستة سنوات فقط، أي أن المركز ملزم باعادة العطاء كل 6 سنوات ودفع مبالغ لكولينز.

ولفت إلى أن هناك خللا واضحا بالترجمة وتكييفها مع الواقع، كما أنها كانت ركيكة ورخيصة أيضا، ما أدى إلى اخراجها بهذه الصورة التي لم تأخذ بعين الاعتبار البيئة الأردنية، وهو ما أدى إلى عجز المعلم عن ايصال المعلومة، ولم يُراعِ قدرة الطالب على الاستيعاب.

وأشار الطراونة إلى أنه لم يكن أي دور للكادر الأردني في هذا الملف، ما اضطرها بعد الاحتجاجات إلى اعادة الترجمة من جديد، وهذا يطرح سؤالا؛ "ألم يكن بالامكان تأليف المناهج من قبل كوادر أردنية؟".

وقال إنه طرح هذا السؤال على الدكتور عزمي محافظة الذي أكد أن هناك فرق تأليف قادرة على ذلك.

واختتم الطراونة حديثه بالقول: "لا نعلم ما هي الأسباب التي دفعت للذهاب إلى كولينز طالما أننا قادرون على تأليف تلك المناهج والخروج بأفضل مما خرجت به، ما يحتم على اللجنة أن تقرأ الملف بعناية للخروج بقرار".