آخر المستجدات
مسيرة في مخيم المحطة: اضرب كفك اقدح نار.. هاي الصفقة كلها عار المعاني يؤكد توفر الكمامات في الأردن بكميات مناسبة.. وتحديد بدائل الصين للاستيراد وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء اجواء لطيفة ومشمسة اليوم ومنخفض جوي غدا المستفيدون من صندوق اسكان الضباط (اسماء) العاملون في المهن الطبية المساندة يطالبون بالعلاوة الفنية وقانون النقابة المالية :اجمالي الدين العام يرتفع الى 07ر30 مليار دينار "لجنة الأوبئة" تدرس خيارات مواجهة كورونا حال ظهوره في الأردن إعفاء البضائع السورية المصدرة إلى الخليج بشاحنات أردنية بني هاني يكتب عن: الحُبُ في زمن الكورونا رئيس الوزراء يتسلّم التقرير الأول للمجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة السعودية تسمح بمرور الشاحنات الأردنية تفاصيل أخطر مخطط استيطاني لابتلاع القدس الشرقية الرزاز: موقع حجر صحي بديل للحالات المشتبه بإصابتها بالكورونا قرار بتوقيف المحامي الروسان بتهمة اطالة اللسان.. والعدوان: "الجرائم الالكترونية" تخلّ بالعدالة الاردن يعيد 7 عراقيين من حدود الكرامة الى بلادهم لارتفاع حرارتهم الموافقة على تكفيل بشار الرواشدة نقابة المعلمين تلوح بالتصعيد لإنصاف الإداريين المحرومين من العلاوات “الأوقاف” توضح بشأن الأردنيين المتأثرين بقرار “تعليق العمرة” مزارعو الأزرق يحملون الأشغال مسؤولية مداهمة السيول مزارعهم.. ويطالبون بالتعويض - فيديو وصور

اكاديميات تدريب: وزارة العمل تتخبط في إدارة برنامج وطن وكلفتنا الكثير من الخسائر

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - استهجن اصحاب أكاديميات تعاقدت معها وزارة العمل للتدريب ضمن برنامج وطن للتشغيل والتدريب، الغاء الاتفاقيات الموقعة معهم لتدريب الشباب على مهن دون ابلاغهم بذلك، وبشكل ألحق خسائر فادحة بهم.

وقالوا لـ الاردن24 إن الوزارة وقعت مع الاكاديميات اتفاقيات بحضور رئيس الوزراء د. عمر الرزاز في 5/ 11 وتم الاعلان عن ذلك من قبل وزارة العمل، وجرى فتح منصة رسمية لتسجيل الطلبة، وطُلب منهم تجهيز فيديو خاص بكل اكاديمية وتخصص ليتعرف الطالب الراغب بالتسجيل على المهن، وتم ذلك، وكلفتنا تسجيلات الفيديو نحو 5 الاف دينار، اضافة الى شرط فتح فروع بالمحافظات، وهذا ماحصل، وكذلك تشغيل مدربين، ما كبدنا نحو 50 الف دينار  .

وتابعوا: وجئنا بعد ذلك بتخفيض اعداد المتدربين على ان يكون على مراحل وتم قبول 250 طالب في الدفعة الاولى، وقبلنا بذلك، ولم نقم بتسجيل طلبة خاصين بنا، تحضيرا لطلبة برنامج تدريب وطن.

وأضافوا: بعد الانتظار فوجئنا ايضا بوقف قبول التخصصات من قبل الوزارة دون ابلاغنا بحجة ان التدريب على مهن التجميل والحلاقة والبدي كير والمنيكير سترحل للمراحل اللاحقة، وعندما راجعنا الوزارة واعترضنا على ذلك كانت ردودهم ضعيفة وغير مقنعة وتهربوا منها.

وطالبوا وزارة العمل بانصافهم نظرا للخسائر التي تكبدوها وادت الى الحاق الضرر بسمعة التدريب لديهم، لافتين الى وجود تخبط واضح بادارة هذا الملف من قبل الوزارة.