آخر المستجدات
احتجاجا على تخفيض مخصصات مجالس المحافظات.. أعضاء مجلس محافظة الكرك يلوحون باستقالات جماعية التربية تعتزم تعيين 800 معلمة ومساعدة في رياض الأطفال نقيب تجار القرطاسية: تخفيض أسعار المواد المكتبية لن يلمسه المواطن في هذا الموسم.. والقرار صدر دون استشارتنا المصري لـ الأردن 24: لم نخفض موازنة مجالس المحافظات وإنما حوّلت مبالغ لمشاريع الشراكة حملة غاز العدو احتلال: غدا فرصة مجلس النواب الأخيرة ليثبت أنه يمثل الشعب ولا يمثل عليه مشرفون تربيون يرفضون استلام شهادات التدريب الخاصة بمناهج كولينز.. والتربية تدعو لعدم إصدار الأحكام المسبقة أهالي العقبة يحذرون من إثارة النعرات عبر شروط توزيع الأراضي.. والاحيوات يلوحون بالتصعيد بعد تأكيده استمرار إضرابه حتى الإفراج أو الموت.. ذوو المعتقل الزعبي يحمّلون الجهات المعنيّة المسؤوليّة عن حياته بعد تأكيده استمرار إضرابه حتى الإفراج أو الموت.. ذوو المعتقل الزعبي يحمّلون الجهات المعنيّة المسؤوليّة عن حياته متضرّرو التنمية والتشغيل يلوّحون بالاعتصام في كافّة المحافظات حتى إعادة جدولة القروض أجواء باردة وغائمة وأمطار على فترات الناصر: الغاء الدور التنافسي عام 2028.. وتطبيق المسار المهني في 2021 العسعس: تعديلات على دعم الخبز.. والفيديوهات الساخرة أضحكتني الأردن يشارك في منتدى غاز المتوسط مجهول باغته برصاصة في الرأس.. الإعلان عن وفاة نجل الداعية أحمد ديدات فرصة لتساقط الثلوج فوق المرتفعات الثلاثاء.. وأمطار في أجزاء مختلفة الأجهزة الأمنية تعتقل الناشط الزيود أثناء محاولته زيارة معتقلين الخلايلة يستنكر اقتحام الأقصى والاعتداء على مصلّي الفجر: محاولة بائسة لتفريغ المسجد أعضاء في مجلس محافظة اربد يطالبون مجلس المحافظة بتقديم استقالة جماعية احتجاجا على الموازنة اعتصام في المفرق احتجاجا على التوقيف الاداري وللمطالبة بالافراج عن المعتقلين - صور
عـاجـل :

الطفايلة في مسيرة المتعطلين عن العمل: إذا ما بتسمعونا.. عالرابع بتلاقونا

الاردن 24 -  
لليوم الثاني والعشرين على التوالي، يتواصل اعتصام المتعطلين عن العمل من أبناء حيّ الطفايلة في العاصمة عمّان، أمام الديوان الملكي، للمطالبة بتنفيذ الوعود الرسميّة، التي كانوا قد تلقّوها منذ شهر نيسان الماضي، بتأمين فرص عمل تضمن لهم ولأسرهم حياة كريمة.

وطاف المحتجون شوارع وسط البلد بهتافات تنقد السياسات الإقتصاديّة للحكومة، وتطالب بتلبية مطالب المتعطلين عن العمل. كما انتقد المشاركون دور المجلس النيابي غير الفاعل، ولوّحوا في ذات السياق بتصعيد احتجاجاتهم.

وردّد المشاركون هتافات منها:

إذا ما بتسمعونا.. ع الرابع بتلاقونا
حكومتنا الرشيدة.. صفينا ع الحديدة
بقولوا عنا نواب.. لد ع حال الشباب
وصلناهم للمجلس.. والمجلس مش متأسس
بطلوا يعرفونا.. وتحت القبة باعونا
واحنا عيال الحراثين.. ما معنا ولا مليم
واحدنا يسوى مية.. خفوا علينا شوية
يا عالم اسمعونا.. بدنا نشكي همومنا
احنا الأسسنا عمان.. يللا نمشي عالديوان
ما وصلوا الرسالة.. هي زادت البطالة
لحد الآن ساكتين.. عالسلمية محافظين
الله يحمي دركنا.. متحملين وضعنا
ومن الطفيلة الأبية.. للأمن تحية

وينتقد المحتجون التنصّل الرسمي من وعود سبق وأن تعهّد بها المسؤولون لأبناء الحيّ، مستهجنين في ذات السياق تجاهل مطالبهم المشروعة، والتخلّف عن لقاءات كان من المفترض عقدها لمعالجة المسألة. كما أعربوا عن استغرابهم عدم التفات الديوان الملكي إليهم.

ورفع المعتصمون سقف هتافاتهم إلى المطالبة باجتثاث الفساد واسترداد مؤسّسات الدولة، مشدّدين على أن السياسات الإقتصاديّة الخاطئة هي السبب الرئيس في تفشّي أزمة البطالة.

كما تساءل المتعطلون عن العمل من أبناء حيّ الطفايلة عن دور مؤسّسات حقوق الإنسان، مشدّدين على أولويّة الالتفات إلى قضيتهم ومشكلتهم، مؤكّدين استمرار مطالبهم بفرص عمل تحافظ على كرامتهم.