آخر المستجدات
القطاعات المسموح لها بالحركة خلال حظر التجول محمد قطيشات يكتب: الأصل أن يخدم الدستور الدولة، لا أن تقوم الدولة بخدمة الدستور الصحة العالمية: رفع الدول للقيود الصحية بسرعة قد يؤدي لعودة فيروس كورونا مجددا العضايلة: قرار حظر التجول الشامل لم يأتِ عبثاً والاستثناءات كانت في اضيق الحدود البنك العربي يرفع تبرعه الى 15 مليون دينار في مواجهة تداعيات فيروس كورونا في الاردن رئيس الوزراء يتحدث عن استقالة وزير الزراعة - تفاصيل الاردن يعلن تسجيل 11 اصابة جديدة بفيروس كورونا الجمعة.. و13 حالة شفاء - فيديو صدور نظام معدل لنظام رتب المعلمين في وزارة التربية والتعليم على خلفية توقيف نائبين .. لا احد فوق القانون أصحاب رواتب بالآلاف يتقدمون للاستفادة من مساعدات عمال المياومة! المصري يفصل رئيس مجلس محلي باع الخبز لحسابه العضايلة: حظر التجوّل شمل الوزراء.. ولا نستبعد تكرار التجربة عن أزمة الكورونا و"السرديات الكبرى "وأزمة القطاع الصحي الأردني التميمي: جميع الكوادر التي عملت مع الطبيب المصاب والمرضى ومرافقيهم متابعون استقصائيا الامن: ضبط ٢٢ شخصا أدوا صلاة الجمعة في الرصيفة وخالفوا أمر الدفاع هياجنة: فحصنا جميع الأطفال الذين خالطهم طبيب الرمثا.. ولا اصابات بينهم حتى الآن بعد تعرضها لحادث سير.. أطباء ينقذون حياة سيدة وضعت طفلا في الشارع الأردن يسجل 21 اصابة جديدة بفيروس كورونا.. وتسع حالات شفاء الصحة تنشر معلومات تفصيلية حول الاصابات بالكورونا: 47 حالة لأشخاص في سن المدرسة - فيديو ارادة ملكية بقبول استقالة الشحاحدة وتكليف الخرابشة بادارة وزارة الزراعة
عـاجـل :

الطفايلة في مسيرة المتعطلين عن العمل: إذا ما بتسمعونا.. عالرابع بتلاقونا

الاردن 24 -  
لليوم الثاني والعشرين على التوالي، يتواصل اعتصام المتعطلين عن العمل من أبناء حيّ الطفايلة في العاصمة عمّان، أمام الديوان الملكي، للمطالبة بتنفيذ الوعود الرسميّة، التي كانوا قد تلقّوها منذ شهر نيسان الماضي، بتأمين فرص عمل تضمن لهم ولأسرهم حياة كريمة.

وطاف المحتجون شوارع وسط البلد بهتافات تنقد السياسات الإقتصاديّة للحكومة، وتطالب بتلبية مطالب المتعطلين عن العمل. كما انتقد المشاركون دور المجلس النيابي غير الفاعل، ولوّحوا في ذات السياق بتصعيد احتجاجاتهم.

وردّد المشاركون هتافات منها:

إذا ما بتسمعونا.. ع الرابع بتلاقونا
حكومتنا الرشيدة.. صفينا ع الحديدة
بقولوا عنا نواب.. لد ع حال الشباب
وصلناهم للمجلس.. والمجلس مش متأسس
بطلوا يعرفونا.. وتحت القبة باعونا
واحنا عيال الحراثين.. ما معنا ولا مليم
واحدنا يسوى مية.. خفوا علينا شوية
يا عالم اسمعونا.. بدنا نشكي همومنا
احنا الأسسنا عمان.. يللا نمشي عالديوان
ما وصلوا الرسالة.. هي زادت البطالة
لحد الآن ساكتين.. عالسلمية محافظين
الله يحمي دركنا.. متحملين وضعنا
ومن الطفيلة الأبية.. للأمن تحية

وينتقد المحتجون التنصّل الرسمي من وعود سبق وأن تعهّد بها المسؤولون لأبناء الحيّ، مستهجنين في ذات السياق تجاهل مطالبهم المشروعة، والتخلّف عن لقاءات كان من المفترض عقدها لمعالجة المسألة. كما أعربوا عن استغرابهم عدم التفات الديوان الملكي إليهم.

ورفع المعتصمون سقف هتافاتهم إلى المطالبة باجتثاث الفساد واسترداد مؤسّسات الدولة، مشدّدين على أن السياسات الإقتصاديّة الخاطئة هي السبب الرئيس في تفشّي أزمة البطالة.

كما تساءل المتعطلون عن العمل من أبناء حيّ الطفايلة عن دور مؤسّسات حقوق الإنسان، مشدّدين على أولويّة الالتفات إلى قضيتهم ومشكلتهم، مؤكّدين استمرار مطالبهم بفرص عمل تحافظ على كرامتهم.



 
Developed By : VERTEX Technologies