آخر المستجدات
الفراية: لن يتم استقبال اي مواطن قادم من المعابر البرية بمركبته الخاصة 5ر93 مليون دينار المساهمات الملتزم فيها لصندوق همة وطن البدور يسأل: أين اختفى مليونا مراجع للعيادات الخارجية خلال فترة الكورونا؟ عشية فتح الأقصى - ابعادات واعتقالات واستدعاءات لرموز دينية ووطنية مقدسية توضيح هام من ديوان الخدمة بشأن عودة موظفي القطاع العام الى العمل تسجيل اصابتين جديدتين بفيروس كورونا لقادمين من خارج الأردن الصحة توجه نصائح للموظفين.. وتدعوهم لعدم التردد في طلب الإجازات إذا اشتبهوا بالإصابة بالكورونا الشوبكي: ارتفاع كميات بيع البنزين في الأردن إلى ما قبل كورونا الأجهزة الأمنية تعتقل أستاذ العلوم السياسية محمد تركي بني سلامة ضبط 150 شخصا خالفوا تعليمات الحظر الشامل وزير الأوقاف في خطبة الجمعة: اللهم ردّنا إلى المسجد الأقصى فاتحين - فيديو الأردن لامريكا: نرفض ضم الضفة ... الضم سيشعل المنطقة على خلفية احتجاجات مينيابوليس.. “تويتر” يتحدى ترامب من جديد: تمجيد للعنف وزارة الصحة:الحجر الالزامي 14 يوما بحسب البروتوكول المعتمد من الصحة العالمية الرزاز: كورونا ليس مؤامرة.. والحكومة اخذت بغالبية توصيات لجنة الاوبئة الأمانة: رواتب الموظفين لم تمسّ.. وسنراجع قراراتنا المالية بشكل دوري فيديو.. مدينة أميركية تعيش جحيما بعد مقتل "فلويد" نقيب الاطباء: لم نسقط عضوية ممثل مكتب القدس في لجنة إدارة النقابة - وثائق وزير الأوقاف: بداية سنسمح بصلاة الجمعة فقط.. وضمن ضوابط محددة طلبة في البلقاء التطبيقية يطالبون بخفض الرسوم والغاء "الدفع قبل التسجيل"

الجمارك الأردنية وبنك الإسكان يوقعان اتفاقية الربط الإلكتروني في مجال الكفالات البنكية

الاردن 24 -  
في إطار السعي لبناء شراكة حقيقة وتطوير وتبسيط إجراءات العمل الجمركي وقعت الجمارك الأردنية اتفاقية الربط الإلكتروني في مجال الكفالات البنكية مع بنك الإسكان للتجارة والتمويل يوم الثلاثاء الموافق 10/12/2019 لتعزيز التعاون البناء مع البنوك والقطاع الخاص.

ووقع الاتفاقية عن الجمارك الأردنية مدير عام الجمارك الأردنية اللواء الدكتور عبد المجيد الرحامنة، وعن بنك الإسكان الرئيس التنفيذي عمار الصفدي وبحضور عدد من المدراء المعنيين من الجمارك الأردنية وبنك الإسكان، وتهدف هذه الاتفاقية إلى تسهيل العمليات والإجراءات الخاصة بالكفالات المصرفية إلكترونيا والتي تعود بالفائدة على العملاء المتعاملين مع الطرفين.

وصرح الرحامنة أن الاتفاقية تأتي في سياق تطبيق أفضل الممارسات العالمية والوصول إلى المعايير الدولية في الشراكة مع القطاع الخاص، بهدف تطوير وتحديث العمل الجمركي وزيادة فاعليته وكفاءته في مختلف الميادين، وأن هذا الربط سيتم من خلاله تبادل المعلومات والبيانات إلكترونيا فيما يخص الكفالات بين الجمارك الأردنية وبنك الإسكان عبر شبكة المعلومات الدولية دون الحاجة إلى إرسال أصل سندات تعديل الكفالات البنكية وبما يواءم استراتيجية الجمارك في الوصول إلى بيئة خالية من الأوراق إضافةً إلى توفير الوقت والجهد على المواطن.

وأشار الصفدي، إلى أن اتفاقية الربط الإلكتروني بين بنك الإسكان ودائرة الجمارك وتطبيق هذا المشروع سيؤدي الى توفير خدمات متميزة وفريدة لعملاء البنك وتنسجم مع التوجهات الملكية الداعية إلى تعزيز علاقات التعاون المشترك بين القطاعين العام والخاص في مختلف المشاريع وعلى رأسها تنفيذ برنامج الحكومة الإلكترونية وتحقيق التحول الرقمي وصولا إلى تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة إضافة إلى مزايا الربط الإلكتروني مع دائرة الجمارك العامة، والذي سيؤدي إلى تقديم أفضل الخدمات وأكثرها جودة، وتسهيل العمليات والإجراءات الخاصة بالكفالات المصرفية إلكترونياً وتقليل المخاطر، إلى جانب اختصار الوقت والجهد.

وتأتي هذه الخطوة انسجاما مع الرؤى الملكية السامية في تفعيل مفهوم الحكومة الإلكترونية وفي إطار مفهوم التعاون والشراكة الحقيقة بين القطاعين العام والخاص والمتمثلة في تنفيذ المراحل الأساسية للمشروع الوطني للحكومة الالكترونية.



 
Developed By : VERTEX Technologies