آخر المستجدات
هآرتس: "صفقة القرن" محكوم عليها بالفشل اصابات واعتقالات- مسيرات في الضفة تنديدا بصفقة القرن حزبيون لـ الاردن24: مواجهة صفقة القرن بالغاء أوسلو ووادي عربة.. وحلّ السلطة الفلسطينية الكهرباء: لا نعكس الفاقد على الفواتير.. وانخفاض الحرارة درجة يرفع الاستهلاك 4% الأوقاف تحذر من فرض واقع جديد على المقدسات الدينية بالقدس.. وتتحدث عن محاولات لتعطيل عملها العمل لـ الاردن24: لن نمدد فترة تصويب الأوضاع.. واعتبار غير المصرحين مطلوبين أمنيا الاونروا: الدعوة لإنهاء عملنا عبر "صفقة القرن" باطلة وخدماتنا مستمرة توق لـ الاردن24: طلبنا مبالغ اضافية لزيادة أعداد المستفيدين من المنح والقروض الجامعية المعلمين تحذر الخدمة المدنية من الالتفاف عليهم: سنكون حازمين مرشحان للرئاسة الأمريكية يعارضان إعلان ترامب رؤساء مجالس محافظات يهاجمون الحكومة ويستهجنون تهميشهم ألمانيا: الخطة الأمريكية تثير تساؤلات.. ولا سلام دائم إلا من خلال حلّ الدولتين المتفاوض عليه الاتحاد الأوروبي يعلق على اعلان ترامب.. ويؤكد التزامه بالتفاوض على أساس حل الدولتين البيت الأبيض ينشر النص الكامل لـ "صفقة القرن" - طالع الأمم المتحدة ترفض صفقة القرن: ملتزمون بخطة سلام على أساس القانون الدولي تركيا: صفقة القرن "ولدت ميتة".. وترمي إلى قتل حل الدولتين واغتصاب أراضي فلسطين مصر تدعو الفلسطينيين والإسرائيليين إلى دراسة صفقة القرن! حماس: "صفقة القرن" مرفوضة وهدفها تصفية القضية الفلسطينية محمود عباس: صفقة القرن لن تمر.. ومتمسكون بقرارات الشرعية الدولية موسكو: روسيا ستدرس "صفقة القرن" والأهم هو موقف الفلسطينيين والعرب
عـاجـل :

الحديدي لـ الاردن24: لا بذور معدلة وراثيا في الاردن.. ودخولها محظور بالقانون

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد نقيب تجار المواد الزراعية، محمد الحديدي، خلوّ الأردن من أيّ بذور معدلة وراثيا، مشيرا إلى أن القانون والمؤسسة العامة للغذاء والدواء ووزارة الزراعة تحظر استيرادها من الخارج.

وقال الحديدي لـ الاردن24 إن جميع البذور التي تدخل الأردن تحمل شهادة منشأ تؤكد سلامتها وأنها غير معدلة وراثيا، كما أنها تخضع لفحوصات من قبل كافة الجهات المختصة قبل السماح بدخولها.

ولفت إلى أن معظم دول العالم تتحفّظ على استخدام البذور المعدلة وراثيا باستثناء الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار الحديدي إلى أن البذور الهجينة تختلف كليا عن البذور المعدلة وراثيا ويتم انتاجها بطريقة علمية، وتمتاز بأنها تقاوم الأمراض.

وطالب المزارعين بعدم استخدام أي بذور أو أسمدة غير معروفة المصدر، وفي حال وجدت، فيجب الابلاغ عنها للجهات ذات العلاقة مثل وزارة الزراعة والنقابة والمؤسسة العامة للغذاء والدواء.

وكان مستخدمو وسائل تواصل اجتماعي تداولوا مقاطع فيديو حول "البذور المعدلة وراثيا"، وتساؤلات فيما إذا كانت بعض الجهات تفرضها على الأردن والدول العربية من أجل اضعاف القطاع الزراعي لديها.