آخر المستجدات
النعيمي لـ الاردن24: اضافة 10 دقائق لامتحان التوجيهي.. ونجري مراجعة لورقة الامتحان الأول الممرضين تلتقي وزير الصحة وتطالب بتعيين ممرضين واقرار نظام الحوافز.. وجابر يدعم المطالب الفاتيكان يستدعي سفيري أمريكا وإسرائيل بشأن خطوات الضم رغم ظروفهم الاقتصادية.. كهرباء اربد ستبدأ بفصل التيار عن المواطنين السبت “الزراعة” تحذر مربي المواشي والنحل والدواجن من “الإجهاد الحراري” متضررو التنمية والتشغيل يشتكون.. والسفاسفة لـ الاردن24: حلّ قريب.. وبدأنا باجراء تسويات تجمع مزارعي الأردن يطالبون بالسماح بعودة العمالة الوافدة المجازة تشكيلات ادارية في الداخلية: الماضي محافظا لمادبا.. والقعايدة لجرش والنسور للكرك "الأوبئة" بصدد قياس مناعة الأردنيين من فيروس كورونا الغذاء والدواء: إعلان قريب جدا عن تخفيض أسعار أدوية العضايلة: نسعى لإعلان الأردن منطقة "آمنة للسفر".. وخطة الضم الإسرائيلية ستنسف فرص السلام الملك: موقف الأردن لم ولن يتغير من القضية الفلسطينية احالات واسعة على التقاعد في مختلف المؤسسات والوزارات - اسماء رسميا.. دعوى قضائية تطعن بقرار وقف زيادات رواتب موظفي القطاع العام الاردن24 تنشر تفاصيل الزيادة على أجور العاملين على التوجيهي اعتصام في جرش للمطالبة بالافراج عن الناشط علاء العياصرة ومعتقلي الرأي جابر يحظر التدخين والأرجيلة في الاماكن المغلقة بنسبة 100% طلبة توجيهي يشتكون من ضيق الوقت في امتحان التوجيهي.. والتربية ترد مجلس الوزراء يمدد تخفيض رسوم التصاريح الزراعية حتى نهاية تموز الكيلاني يطالب برفع معدلات القبول في الصيدلة: تخصص مشبع

محافظ جرش: تغليظ الإجراءات بحق المعتدين على الحراج

الاردن 24 -  
أكد محافظ جرش عاطف العبادي تغليظ الإجراءات بحق مرتكبي التعديات على الحراج بكافة أشكاله لاسيما التعديات المتمثلة بقطع الأشجار والتحطيب لاثره بالغ بتدمير البيئة المحلية والتصحر.

وشدد المحافظ خلال اجتماع ترأسه اليوم الاثنين، في قاعة المحافظة على ضرورة التعاون والتشبيك بين كافة المؤسسات والقطاعات المعنية بالمحافظة على الغابات من مديريات الزراعة والبيئة والشرطة الملكية لحماية البيئة لما فيه خدمة الغابات ومنع التعديات بكافة أشكالها وتحت طائلة المحاسبة القانونية الرادعة بحق المعتدين على هذه الثروة الوطنية .

وأشار العبادي إلى أن الإجراءات بحق المعتدين على الحراج ستكون قاسية وبأعلى درجات المسؤولية القانونية حيث أن الاعتداءات على الغابات عادة ما تكون من قبل تجار الأخشاب، مشددا على اتخاذ أعلى درجات اليقظة والرقابة بكافة أشكالها للحيلولة دون تمكن هذه الفئة من تنفيذ أفعالها أو تحقيق أهدافها بالوصول إلى الأشجار وقطعها لافتا تعزيز القائمين على الحراج وتوفير الحوافر لهم للقيام بواجبهم خير قيام.
واستعرض مدير زراعة جرش المهندس عماد عياصرة الإجراءات التي تنفذها المديرية لتحقيق هدف الحماية، ممثلة بخمس دوريات و32 طوافاً وست محطات مراقبة، والسعي لزيادة عدد الطوافين لاتساع رقعة الغابات التي تمتد على مساحة 92 ألف دونم مغطاة بالأشجار الحرجية.

وأشار العياصرة إلى أن حجم التعديات على الغابات هذا العام تراجع بشكل واضح عن نظيره في العام الماضي مشيرا إلى تسجيل مائة ضبط هذا العام وبيع 246 طناً من الأخشاب للمواطنين والأولوية كانت للقاطنين بجوار الغابات إضافة إلى منح رخصة بقيمة دينار واحد للمواطنين الراغبين بجمع الاحطاب اليابسة من الغابات ولمدة يوم واحد وبإشراف الطواف المعني بالموقع.

وأكد مدير شرطة المحافظة العقيد فراس الزعبي على دور الأمن العام بشكل عام في حماية الغابات ومن خلال الشرطة الملكية لحماية البيئة وتعاونها التام مع كافة الشركاء المعنيين في الحفاظ على الغابات إضافة إلى الدور التنويري والتوعوي الذي تقوم به من خلال برامجها التوعوية ودورات أصدقاء الشرطة والهادف إلى إثراء الوعي المجتمعي بأهمية الغابات في حياتنا باعتبارها المتنفس لنا ومصدر الأوكسجين والوجهة السياحية للمصطافين.

وعرض مدير البيئة لمحافظتي جرش وعجلون رائد أبو الحسن إلى الإجراءات التي تقوم بها المديرية في مجال الحفاظ على الغابات وأهمية التنسيق بين كافة الجهات المعنية للحد من هذه التعديات.

وأشار رئيس قسم الشرطة البيئية الملازم الأول علي غريزات إلى إدخال طائرة دون طيار لمراقبة الغابات حديثا في جرش والتي من شانها أن تعزز الحماية من آفة التحطيب بسهولة، مؤكداً دور القسم في أعمال المتابعة والجاهزية العالية للتعاون مع الشركاء في المديريات الأخرى.
--(بترا)
 
Developed By : VERTEX Technologies