آخر المستجدات
هوس التعديل الوزاري.. سوء اختيار أم خريطة مصالح مكشوفة؟! مؤسسة البترول الكويتية تنفي توفر فرص عمل لأردنيين في القطاع النفطي الكويتي السعودية تعلن البروتوكولات الصحية للحج: منع لمس الكعبة والحجر الأسود، وتعقيم وتغليف حصى الجمرات هل نواجه خطة الضم الصهيونية بخنق الشارع؟ عائلة أحمد عويدي العبادي: لماذا يرفضون عرض والدنا على لجنة طبية محايدة؟ سلسلة بشرية في الزرقاء: الضم نكبة جديدة لفلسطين وإعلان حرب على الأردن_ صور دمج ثلاث هيئات لقطاع النقل كهرباء اربد تستعين بافراد الامن لتنفيذ فصل الكهرباء عن المتخلفين الفراية: السماح بعودة المغتربين برّا الجمعة.. ولا تغيير على شروط الحجر شويكة تعلن خطوات دخول الأردن للسياحة العلاجية.. وتصنيف المملكة كوجهة آمنة جابر: اصابة محلية واحدة بفيروس كورونا.. والقادمون للسياحة العلاجية سيخضعون لاجراءات مشددة العضايلة يعلن دمج 3 هيئات مستقلة للنقل.. ودراسة دمج عدة وزارات ومؤسسات أخرى فيديو - الرزاز: سيتم فتح المطار الشهر الحالي لاستقبال السياح ضمن معايير لا تشكّل خطرا فرص عمل للأردنيين في الكويت - رابط التقديم المصفاة: لا ارباك لدينا.. ونملك مخزونا عاليا التربية: رصدنا محاولات للتقليل من انجازاتنا الكبيرة.. وسنلاحق مروجي الشائعات قضائيا المحكمة ترفض اضفاء صفة الاستعجال على طلب وقف قرار وقف زيادات الموظفين.. وتأجيل النظر في حلّ مجلس نقابة المعلمين حماد يقرر اعتبار وثائق اللجوء السورية سارية لنهاية العام التربية: لا أخطاء في امتحان الانجليزي.. والوقت عنصر تمايز رؤساء فروع نقابة المعلمين في الجنوب: علاوتنا حقّ مكتسب ويجب أن تعود بأثر رجعي

36 حافلة لنقل الطلبة ذوي الاعاقة الى اكاديميتي المكفوفين وماركا

الاردن 24 -  
قالت امين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون المالية والإدارية بالوكالة الدكتورة نجوى قبيلات ان الوزارة كلفت إحدى الشركات المرخصة من هيئة تنظيم قطاع النقل لغايات النقل المدرسي لنقل الطلبة ذوي الاعاقة الى أكاديميتي المكفوفين وماركا لذوي التحديات السمعية.
واوضحت الدكتورة قبيلات في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية ( بترا) اليوم الإثنين، ان الشركة ستبدأ اعتبارا من يوم غد الثلاثاء، بتأمين 36 حافلة لغايات نقل 500 طالب وطالبة من أماكن سكنهم إلى أكاديمية المكفوفين، وأكاديمية ماركا لذوي التحديات السمعية، بواقع 23 حافلة لأكاديمية المكفوفين و13 حافلة لاكاديمية ماركا.
وقالت ان هذا الإجراء من قبل الوزارة، يأتي في إطار حرصها على استمرار العملية التدريسية للطلبة من ذوي الاعاقة في الأكاديمتين وضمان حقهم في الحصول على التعليم المناسب، في ظل استمرار اضراب موظفي الفئة الثالثة، وبخاصة السائقين العاملين في وزارة التربية والتعليم.
من جهتها اكدت المنسق الحكومي لحقوق الإنسان الدكتورة عبير دبابنة، ان الحكومة مستمرة في متابعة الجهود الرامية الى حماية الأشخاص ذوي الإعاقة، بما في ذلك حقهم الدستوري في التعليم وضمان توفير البيئة اللازمة وتمكينهم من المشاركة الفاعلة في بناء مجتمعاتهم وممارسة حقوقهم الكاملة.
وقالت ان وزارة التربية والتعليم تابعت موضوع الطلبة المكفوفين بسبب تعذر وصولهم الى مدارسهم بسبب اضراب سائقي وزارة التربية، مشيدة بنجاح الجهود الحكومية في استمرار حصول هؤلاء الطلبة على حقهم بالتعليم وتامين نقل هؤلاء الطلبة لمدارسهم .
--( بترا ) 
 
Developed By : VERTEX Technologies