آخر المستجدات
حتى 2021.. كيف دخل كورونا "مرحلته الجديدة"؟ "الصحة العالمية": ننتظر ظهور النتائج المؤقتة لعلاجات كورونا في غضون أسبوعين ليث شبيلات: جهلة يصفّون حساباتهم جعلونا كمن يمشي على رمال متحركة شهاب: عزل عمارتين في عمان بعد تسجيل اصابات لقاطنين فيها الطاقة توضح حيثيات تعيين الجيولوجية البخيت في مجلس مفوضي الهيئة وزير الصحة يعلن وفاة أحد المصابين بفيروس كورونا المستجدّ في الاردن التربية تقرر احتساب أجرة الوقت الاضافي للعاملين في امتحان التوجيهي تسجيل (11) اصابة جديدة بفيروس كورونا.. واحدة منها محلية هيئة الاعتماد تدعو الطلبة لاستلام شهادات امتحان الكفاءة الجامعية منظمة دولية تطلب بفتح تحقيق محايد في “اختناق عاملات الغور” حماس تنظّم مسيرة حاشدة في رفح رفضاً لمخطّط الضم توجه لإعادة فتح المطارات خلال الشهر الحالي الأمن يمنع محتجين على قرار الضم من وصول السفارة الأمريكية والد الزميل مالك عبيدات في ذمة الله عبيدات يوضح سبب حالات الاختناق بأحد مصانع الشونة الشمالية وزير العمل يوجه بالتحقيق في حادثة أسفرت عن إصابة 130 عاملة بحالات اختناق توصية بإجراء تعديلات على نظام الخدمة المدنية التربية: خطأ في تسلسل فقرات امتحان الرياضيات لعدد من الاوراق الفرع الأدبي عاطف الطراونة يهاتف الغانم والغنوشي وبري والزعنون رؤساء لدعم موقف الملك برفض خطة الضم ارتفاع عدد المصابين بالاختناق في مصنع “الغور الشمالي” إلى 100

الحموري: الحكومة ستواصل دعم القطاع الصناعي

الاردن 24 -  
- أكد وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري أن الحكومة ستواصل دعم القطاع الصناعي بهدف زيادة صادراته وقدرته على التشغيل، مبيناً ان حزمة الحوافز الأخيرة التي تم إقرارها بخصوصه لن تكون الأخيرة.
وقال الحموري خلال رعايته اليوم الاثنين للاحتفال الذي أقامته شركة الرؤيا المستقبلية للخدمات المطبعية بمناسبة تشغيلها لخط إنتاج جديد يعتبر الأول من نوعه بالمملكة، إن برنامج الحوافز أسهم بحل العديد من المعيقات الاجرائية، وبعض المعيقات ذات البعد المالي التي تواجه القطاع الصناعي.
وأكد وجود صعوبات ما زالت قائمة أو قد تظهر تحديات بالمستقبل، سيتم حلها بالتشارك مع القطاع الخاص، مبدياً تفاؤله بتحسن الوضع الاقتصادي خلال العام المقبل في ظل تزايد عدد المنشآت الصناعية التي يتم افتتاحها إلى جانب النمو الذي حققته الصادرات في 2019 بنسبة وصلت إلى 8ر7 بالمئة.
من جانبه، أكد رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير أن وحدة القطاع الصناعي أسهمت بشكل كبير في ترسيخ دوره وأهميته في دعم الاقتصادي الوطني لدى الجهات الرسمية، ما حفز الحكومة على حل المعيقات التي تواجه تطوره.
وأضاف الجغبير أن مجلس إدارة الغرفة سيواصل دعم الشركات العاملة في قطاع التعبئة والتغليف والطباعة الذي يبلغ عدد الشركات العاملة فيه 930 مؤسسة صناعية وحرفية تشغل 13 ألف عامل وعاملة وبرأسمال يزيد على 173 مليون دينار.
وأشار إلى أن صادرات القطاع بلغت 267 مليون دينار خلال العام الماضي، فيما بلغ الانتاج القائم في عام 2017 ما يقارب 831 مليون دينار منها ما نسبته 64 بالمئة كقيمة للاستهلاك الوسيط.
بدوره، دعا ممثل قطاع التعبئة والتغليف والطباعة في غرفة صناعة الأردن عبدالحكيم ظاظا، إلى الاستمرار بتطوير وتحديث المؤسسات العاملة في هذا القطاع، لتواكب التطورات العالمية، مبينا أن جودة العبوة ونوعية الطباعة وتصميمها يسهم في ترويج المنتجات وتسويقها داخلياً وخارجياً.
وجال وزير الصناعة والحضور على خط الانتاج الجديد، واستمعوا إلى شرح بخصوصه من مدير عام الرؤيا المستقبلية للخدمات المطبعية ابراهيم عبدالهادي.
--(بترا)
 
Developed By : VERTEX Technologies