آخر المستجدات
اعتداء على كادر طبي في قسم الطوارئ بالبشير.. وزريقات يشرح تفاصيل الحادثة إخلاء سبيل الأمين العام لحزب الوحدة الشعبية إخلاء سبيل عشرين شابا بعد احتجازهم بسبب محاولة الاحتجاج على مخططات الضم الاسرائيلية استمرار الاجتماعات في ديوان التشريع والرأي للاتفاق على تعديلات قانون التنفيذ القضائي تسجيل (3) إصابات جديدة بفيروس كورونا جميعها خارجية صحة إربد: شفاء عاملات مصنع تعرضن للتسمم باستثناء 4 حالات مرزوق الغانم يثمن دور الأردن ويدعو إلى موقف عربي ودولي حاسم في مواجهة الغطرسة الاسرائيلية بدء استخدام الاسوارة الالكترونية للحجر المنزلي باسل العكور يكتب: عن التعديل الوزاري بعد ضياع اللحظة التاريخية وغياب الحلول الاقتصادية موظفو الفئة الثالثة في "التربية" ينتقدون تجاهل مطالبهم ويعلنون موعد وقفتهم الاحتجاجية إخلاء المأجور.. كارثة حقيقية تهدد المستأجرين وكأن الوباء لم يكن كافيا! د. البراري يكتب في الردّ على فايز الطراونة: الامتثال ليس وصفة بقاء استمرار توقيف الزميل حسن صفيرة.. آن للجسم الصحفي أن يخرج عن صمته! تحذير من منظمة الصحة: استفيقوا.. الأرقام لا تكذب بشأن كورونا حتى 2021.. كيف دخل كورونا "مرحلته الجديدة"؟ حماس تنظّم مسيرة حاشدة في رفح رفضاً لمخطّط الضم والد الزميل مالك عبيدات في ذمة الله عبيدات يوضح سبب حالات الاختناق بأحد مصانع الشونة الشمالية وزير العمل يوجه بالتحقيق في حادثة أسفرت عن إصابة 130 عاملة بحالات اختناق التربية: خطأ في تسلسل فقرات امتحان الرياضيات لعدد من الاوراق الفرع الأدبي

الصحة تنفي وجود اصابات "انفلونزا خنازير" في مستشفى بسمة

الاردن 24 -  
أفاد تصريح رسمي صادر عن وزارة الصحّة بعدم صحّة المعلومات المتداولة على مواقع التواصل الإجتماعي حول إدخالات لحالات إصابة بمرض انفلونزا الخنازير إلى مستشفى الأميرة بسمة، حيث وصفت هذه المعلومات بالمضلّلة.

وأكّد التصريح ما أورده مدير المستشفى في نفيه لصحّة تلك الأنباء، مهيبا بالزملاء الصحفيين عدم تداول هذه "الإشاعات"، واستقاء المعلومات الدقيقة من مصادر الوزارة.

وأشارت الوزارة في تصريحها إلى أنه تم الإيعاز لجميع الكوادر الصحية لاتخاذ الإجراءات اللازمة في التعامل مع حالات الانفلونزا، ولفتت إلى أن هذه الحالات موسمية متغيرة من سنة الى اخرى، ولا يوجد اية خطورة منها.

وكان كتاب رسمي منسوب إلى محافظ اربد قد تمّ تداول صورته على نطاق واسع عبر صفحات وسائل التواصل الإجتماعي، يؤكّد حصول حالة وفاة وإصابتين بفايروس (H1N1)

ويشير الكتاب المتداول إلى أن الإصابات بالفايروس وقعت بين أفراد من نفس العائلة في لواء قصبة إربد، حيث تمّ نقلهم إلى المستشفى يوم أمس الأحد.

هذا ولم يؤكّد أيّ مصدر رسمي صحة الصورة المتداولة.

وتاليا نصّ التصريح الصادر عن الوزارة:

عمان 2/12/2019

بناء على توجيهات وزير الصحة الدكتور سعد جابر تابع امين عام وزارة الصحة الدكتور حكمت ابو الفول ما تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي حول اشاعات عن ادخال حالات انفلونزا H1N1 الى مستشفى الاميرة بسمة وقد تبين بان هذه المعلومات مضللة وغير صحيحة اطلاقا حسبما افاد مدير المستشفى انه لم يتم ادخال اية حالة مصابة بالانفلونزا وتهيب وزارة الصحة بجميع الزملاء الصحفيين ومواقع التواصل الاجتماعي والتطبيقات الالكترونية عدم تداول مثل هذه الاشاعات واستقاء المعلومات الدقيقة من المصدر ممثلا بوزارة الصحة.
وقد تم الايعاز لجميع الكوادر الصحية اتخاذ الاجراءات اللازمة في التعامل مع حالات الانفلونزا حيث ان هذه الحالات انفلونزا موسمية متغيرة من سنة الى اخرى ولا يوجد اية خطورة منها.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies