آخر المستجدات
الكلالدة للأردن 24: الدستور لا يغلق الباب أمام الخيارات ولكننا نعمل كأن الانتخابات ستجري غدا تحذير من منظمة الصحة: استفيقوا.. الأرقام لا تكذب بشأن كورونا النعيمي : التربية تتقدم بطلب لاستثنائها من قرار وقف التعيينات حتى 2021.. كيف دخل كورونا "مرحلته الجديدة"؟ ليث شبيلات: جهلة يصفّون حساباتهم جعلونا كمن يمشي على رمال متحركة شهاب: عزل عمارتين في عمان بعد تسجيل اصابات لقاطنين فيها الطاقة توضح حيثيات تعيين الجيولوجية البخيت في مجلس مفوضي الهيئة وزير الصحة يعلن وفاة أحد المصابين بفيروس كورونا المستجدّ في الاردن التربية تقرر احتساب أجرة الوقت الاضافي للعاملين في امتحان التوجيهي تسجيل (11) اصابة جديدة بفيروس كورونا.. واحدة منها محلية هيئة الاعتماد تدعو الطلبة لاستلام شهادات امتحان الكفاءة الجامعية منظمة دولية تطلب بفتح تحقيق محايد في “اختناق عاملات الغور” حماس تنظّم مسيرة حاشدة في رفح رفضاً لمخطّط الضم توجه لإعادة فتح المطارات خلال الشهر الحالي الأمن يمنع محتجين على قرار الضم من وصول السفارة الأمريكية والد الزميل مالك عبيدات في ذمة الله عبيدات يوضح سبب حالات الاختناق بأحد مصانع الشونة الشمالية وزير العمل يوجه بالتحقيق في حادثة أسفرت عن إصابة 130 عاملة بحالات اختناق التربية: خطأ في تسلسل فقرات امتحان الرياضيات لعدد من الاوراق الفرع الأدبي عاطف الطراونة يهاتف الغانم والغنوشي وبري والزعنون رؤساء لدعم موقف الملك برفض خطة الضم

التنمية الاجتماعية: "التنمية" تمول مشاريع انتاجية وصناديق ائتمان بـ132 ألف دينار أردني

الاردن 24 -  
وقعت وزارة التنمية الإجتماعية اليوم اتفاقيات تمويل مشاريع إنتاجية وصناديق ائتمان ومشاريع اسر منتجة بقيمة 132 ألف دينار اردني .
وقالت وزيرة التنمية الإجتماعية بسمة إسحاقات أننا نسعى لتطوير المجتمعات المحلية وتحفيزها ذاتيا لاستغلال الإمكانات المادية والبشرية المتاحة وتوجيهها لإحداث التغيرات المرغوبة بهدف تجذير ثقافة اعتماد مناهج تنمية القدرات والتمكين لمواجهة الصعوبات.
وأكدت إسحاقات أن الوزارة تدعم الجمعيات والمشاريع التى توفر فرص عمل للأردنيين وتطرح مبادرات ومشاريع ريادية للحد من مشكلتي الفقر والبطالة والنهوض بالمجتمع.
وقال الناطق الإعلامي لوزارة التنمية الاجتماعية أشرف خريس إن الوزارة ومنذ بداية برنامجي الأسر المنتجة والمشاريع الانتاجية وصناديق الائتمان منذ العام 2008 ، مولت (5117) مشروعًا انتاجيًا بكلفة اجمالية بلغت (10) ملايين دينار و (893) مشروعا انتاجيا للجمعيات الخيرية وصناديق ائتمان بقيمة بلغت 10 ملايين دينار أيضا.
وأشار إلى أن الوزارة تقدم منحا للجمعيات الخيرية بهدف انشاء صندوق ائتمان لمنح قروض للأسر التي ترغب في اقامة مشاريع انتاجية دون فوائد وبأقساط ميسرة لتمكين المجتمعات المحلية من الاعتماد على الذات .
وتسعى الوزارة وفقا لخريس إلى زيادة العمل بهذه البرامج من خلال توثيق العمل المشترك بين القطاعين العام والتطوعي، الاول ممثل بوزارة التنمية الاجتماعية والقطاع، والتطوعي ممثل بالجمعيات الخيرية.
وفيما يتعلق بمشاريع الجمعيات الخيرية، قالت الوزارة ان المنح تقدم للجمعيات الخيرية بهدف إقامة مشاريع إنتاجية لتحقيق فرص عمل للمواطنين في منطقة خدمات الجمعية وإيجاد مردود مالي لها لتحقيق الأهداف التي أسست من أجلها.

 
Developed By : VERTEX Technologies