آخر المستجدات
هوس التعديل الوزاري.. سوء اختيار أم خريطة مصالح مكشوفة؟! مؤسسة البترول الكويتية تنفي توفر فرص عمل لأردنيين في القطاع النفطي الكويتي السعودية تعلن البروتوكولات الصحية للحج: منع لمس الكعبة والحجر الأسود، وتعقيم وتغليف حصى الجمرات هل نواجه خطة الضم الصهيونية بخنق الشارع؟ عائلة أحمد عويدي العبادي: لماذا يرفضون عرض والدنا على لجنة طبية محايدة؟ سلسلة بشرية في الزرقاء: الضم نكبة جديدة لفلسطين وإعلان حرب على الأردن_ صور دمج ثلاث هيئات لقطاع النقل كهرباء اربد تستعين بافراد الامن لتنفيذ فصل الكهرباء عن المتخلفين الفراية: السماح بعودة المغتربين برّا الجمعة.. ولا تغيير على شروط الحجر شويكة تعلن خطوات دخول الأردن للسياحة العلاجية.. وتصنيف المملكة كوجهة آمنة جابر: اصابة محلية واحدة بفيروس كورونا.. والقادمون للسياحة العلاجية سيخضعون لاجراءات مشددة العضايلة يعلن دمج 3 هيئات مستقلة للنقل.. ودراسة دمج عدة وزارات ومؤسسات أخرى فيديو - الرزاز: سيتم فتح المطار الشهر الحالي لاستقبال السياح ضمن معايير لا تشكّل خطرا فرص عمل للأردنيين في الكويت - رابط التقديم المصفاة: لا ارباك لدينا.. ونملك مخزونا عاليا التربية: رصدنا محاولات للتقليل من انجازاتنا الكبيرة.. وسنلاحق مروجي الشائعات قضائيا المحكمة ترفض اضفاء صفة الاستعجال على طلب وقف قرار وقف زيادات الموظفين.. وتأجيل النظر في حلّ مجلس نقابة المعلمين حماد يقرر اعتبار وثائق اللجوء السورية سارية لنهاية العام التربية: لا أخطاء في امتحان الانجليزي.. والوقت عنصر تمايز رؤساء فروع نقابة المعلمين في الجنوب: علاوتنا حقّ مكتسب ويجب أن تعود بأثر رجعي

النواب يقرّ تعديل شروط التجنيد في القوات المسلحة.. ويخفف شرط الطول

الاردن 24 -  
أقر مجلس النواب في جلسته اليوم الأحد برئاسة المهندس عاطف الطراونة وحضور رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز وهيئة الوزارة، القانون المعدل لقانون خدمة الأفراد في القوات المسلحة لسنة 2019

ويرفع المشروع سن التجنيد الى 18 بدلاً من 16 عاماً ، وان لا يقل الطول عن 160 سنتيمترا للذكر ، و 150 للأنثى، اضافة الى رفع الاجازة السنوية الى 36 يوماً ، ومنح العسكريين إجازة بدون راتب، وإجازة دراسية بدون راتب، وكذلك إجازة "أبوة" لمدة 3 أيام.

واشترط النواب من أجل قبول تجنيد المواطن الأردني بلوغه سنّ الثامنة عشرة من عمره في السنة التي جُنّد فيها لقبوله، وأن يكون لائقا للخدمة من الناحية الصحية وفقا لأحكام نظام اللجان الطبية العسكرية.

كما اشترط أن لا يقلّ الطول عن (160) سم للذكور، و(150) سم للاناث، فيما أجاز لمدير شؤون الأفراد تجاوز هذا الشرط في حالات الضرورة.

وألزم النواب الراغب بالتجنيد بالحصول على الموافقات الأمنية اللازمة.

إلى ذلك، أحال النواب تقرير ديوان المحاسبة لعام 2018، الى اللجنة المالية، فيما احال قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص الى لجنة الاقتصاد والاستثمار، فيما حوّل الى لجنته القانونية، قوانين: المعدل لقانون الدفاع المدني، والتصديق على الاتفاقية العربية لمنع ومكافحة الاستنساخ البشري، وإلغاء قانون سجلات الأراضي، لسنة 2019.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies