آخر المستجدات
الرزاز يتعهد بتحويل مطلقي الاشاعات المضرة بالاقتصاد إلى القضاء العمل لـ الاردن24: نحو 40 ألف طالب توظيف في قطر خلال 24 ساعة على الاعلان - رابط استمرار اعتصام الطفايلة أمام الديوان الملكي لليوم 110 على التوالي قناة أبوظبي تلغي برنامج وسيم يوسف “المستقلة للانتخاب”: الهيئة وضعت استعداداتها للانتخابات مجلس محافظة المفرق: وزارة الإدارة المحلية فشلت في أول تجربة أصحاب المطاعم: القطاع في أسوأ حالاته ولا يمكننا الإستمرار فرض عقوبة بالحبس والغرامة على وسطاء تشغيل العمالة غير الأردنية ممدوح العبادي: تصريحات الملك حاسمة.. والدستور واضح بشأن بقاء الحكومة ولا يجوز تعديله توق: النتائج النهائية للمنح والقروض الجامعية الأسبوع المقبل تدهور صحة المعتقلين المضربين عن الطعام.. وناشطون يلوحون بالتصعيد الملك يؤكد: انتخابات نيابية صيف هذا العام الاردن يقرر منع دخول القادمين من ايطاليا.. والحجر على المواطنين القادمين منها ١٤ يوما الصحة لـ الاردن24: الحجر على ابنة سيدة قادمة من ايران.. وفحص جميع القادمين إلى المملكة الخدمة المدنية لـ الاردن24: قضية مهندسات الأمانة تكررت.. والغاء تعيينهن غير وارد قرار برفع الحد الأدنى للأجور إلى 260 دينارا.. وزيادات متتالية حسب التضخم التربية لـ الاردن24: خطة لتطوير التوجيهي.. والتوزيع إلى التدريب المهني من صفوف أدنى تعليق دوام المدارس في العقبة والبترا بسبب الظروف الجوية كيف تحصل على وظيفة في أمانة عمان؟! وزير الصحة: زيادة انتاج الكمامات.. وتقييد دخول القادمين من أي بلد يشهد انتشار الكورونا
عـاجـل :

مقعد مباشر للكرة الاردنية في "ابطال آسيا" ابتداء من 2021

الاردن 24 -  
أكد الامين العام للاتحاد الاردني لكرة القدم، سيزار صوبر، ان بطل الدوري محلياً في الموسم المقبل 2020، سيتأهل مباشرة الى دوري ابطال آسيا بنسخة 2021، مع استمرارية الحصول على مقعدين في كأس الاتحاد القاري، لوصيف الدوري وحامل لقب كأس الاردن.

واوضح الامين العام للاتحاد، بصفته عضواً في لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي، ان اجتماعات اللجنة التي تجري حالياً في اليابان، على هامش اياب نهائي دوري ابطال آسيا والذي يقام في طوكيو غداً الاحد 24 تشرين الثاني، شهد مناقشة العديد من الملفات التي تعنى بتطوير نظام المشاركة في البطولة.

اضاف: جرى الاتفاق على منح مقعد مباشر لبطل الدوري الاردني في الموسم القادم 2020، للمشاركة في دوري الابطال قارياً بنسخة 2021.. مع الحفاظ على المقعدين في كأس الاتحاد.

وتابع صوبر: رغم تأكيد حصول الكرة الاردنية على مقعد بدوري الابطال بالموسم بعد القادم، الا ان ذلك يعتمد ايضاً على تطبيق معايير الترخيص الاسيوية بالشكل المطلوب، وما يتضمن ذلك من تقديم بيانات مالية للاندية مع تراجع اجمالي الديون.. وصولاً الى ضمان تطابق البنية التحتية والملاعب مع الشروط القارية.

وتابع الامين العام: ارتكزت نظرة سمو الامير علي بن الحسين، في ترتيب البيت الداخلي للاتحاد، على استباق توجه "الاسيوي" في توسيع قاعدة المشاركة في دوري الابطال، من خلال اجراءات موسعة اتخذناها محلياً، عبر زيارات مكثفة للاندية تضمنت دعماً لوجستياً وورشات عمل متسلسلة، بهدف تحقيق شروط الترخيص القاري بشكله الجديد، والعمل على تأسيس نظام مالي لمختلف فرق كرة القدم، يتماشى في مضمونه مع شروط "الآسيوي" الجديدة.

يذكر ان الاتحاد الاردني اجرى تعديلاً على اجندة البطولات المحلية، لتتماشى مع "الآسيوي" ابتداءً من الموسم القادم 2020، كما بدأ بتطيبق منذ اشهر نظام الترخيص القاري وفقاً لمعايير مرتفعة، لضمان مشاركة الاندية في البطولات الخارجية كافة.

وتحصل الاندية المشاركة في دوري ابطال آسيا على (360) الف دولار نظير خوض دوري المجموعات، وبواقع (60) الف دولار لكل لقاء.. مقابل (120) الف في كأس الاتحاد الاسيوي، بالاضافة الى جوائز التأهل الى الادوار الاقصائية في المسابقتين.