آخر المستجدات
جابر يتحدث عن احتمالية تمديد الحظر في بعض المناطق.. وحماد: عودة المغتربين بمركباتهم موقوفة الحكومة تعلن تفعيل أمر الدفاع رقم (11) اعتبارا من يوم السبت - تفاصيل وزير الأوقاف الأسبق عبدالسلام العبادي في ذمة الله الصحة لـ الاردن24: ننتظر نتائج (1500) عينة لمخالطي مصابي اربد والعينات العشوائية العضايلة: الوضع الحالي لا يستلزم تعديل اجراءات حظر التجوّل.. والحظر الشامل غير وارد عبيدات يرجح تسجيل مزيد من الاصابات المحلية بكورونا: الحالات اكتشفت في وقت متأخر طلبة توجيهي يطالبون بعقد دورة تكميلية قبل بدء العام الجامعي الجديد الناصر لـ الاردن24: نعدّ قوائم احالات على التقاعد لمن بلغت خدماتهم 30 عاما جابر لـ الاردن24: الوضع الوبائي سيكون العامل الحاسم في طبيعة دوام المدارس اغتيال المركز الثقافي الملكي.. عشاء المسرح الأخير! مجلس يسلم ذاته.. إعادة تدوير البرلمان! عن الانتحار الاقتصادي فعاليات ثقافية تستهجن دمج المركز الثقافي الملكي مع الوزارة.. والطويسي يعتذر عن التعليق اغلاق 200 منشأة خلال أسبوع لمخالفتها إجراءات السلامة العامة الرزاز يعلن أمر الدفاع رقم (15).. واجراءات لاعادة الأردنيين المغتربين - فيديو جمعية جذور: رصدنا رفض تقديم علاج لكبار السن بحجة احتمالية عدم بقاء المريض على قيد الحياة! تحذير هام من وزارة التعليم العالي حول جامعات وهمية النعيمي: نتائج التوجيهي ستكون بعد يوم الخميس تحديد موعد "النيابية" يفتح شهية النقابات "الانتخابية" شركة البوتاس تحقق أرقاما قياسية.. والأرباح تصل إلى 55 مليون دينار خلال 6 أشهر

محاولة جديدة لحلّ مشكلة المتعطّلين عن العمل

الاردن 24 -  
تامر خورما - علمت الأردن 24 أن وزير العمل، نضال البطاينة، بادر عبر القنوات غير الرسميّة، بالتواصل مع نشطاء من المتعطّلين عن العمل، المعتصمين أمام مباني المحافظات للمطالبة بتوفير فرص عمل، حيث دعا إلى لقاء النشطاء بهدف حلّ هذه المسألة.

وقد قال البطاينة، عند طلب اللقاء، إن بإمكانه توفير ما يزيد عن 12 فرصة عمل في القطاع الخاص.

هذا ويعتزم عدد من المتعطلين عن العمل تلبية دعوة البطاينة ولقائه في بدايات الأسبوع المقبل، ولكنّهم أصرّوا على أن يكون اللقاء بعد يوم الأحد، الذي من المقرّر أن تطلق فيه "حملة شهادتك وعلى المحافظة"، لتنظيم جهود المحتجّين، وتوحيد فعاليّاتهم ضمن عمل مشترك.

وبعد تداولات فيما بين النشطاء، قرّر عددا منهم القبول بفرص العمل المتاحة في القطاع الخاص، إذا ما كانت مخرجات اللقاء المنتظر إيجابيّة، وذلك لعدم إغلاق باب الحوار، مع ضمان حقّ المطالبين بوظائف حكوميّة بمواصلة احتجاجاتهم.

يذكر أنّه سبق وأن تمّ عرض وظائف شاغرة في عدد من المصانع التي لا تتجاوز رواتبها الحدّ الأدنى للأجور، وهو ما رفضه المحتجون، متمسّكين بحقّهم في عمل لائق يضمن لهم حياة كريمة، إلاّ أنّه من المتوقّع أن يفضي لقاء البطاينة المرتقب إلى توفير فرص ترتقي قليلا إلى مطالب المعتصمين.

 
 
Developed By : VERTEX Technologies