آخر المستجدات
التعليم العالي يسمح بعقد الامتحانات النهائية للفصل الصيفي إلكترونيا الرزاز: تسجيل 12 اصابة محلية جديدة بالكورونا منذ مساء الثلاثاء وحتى صباح الأربعاء وزير الداخلية يقرر اغلاق حدود جابر اعتبارا من الخميس بسبب الوضع الوبائي الصحة: اخذ عينات من العاملين في حدود جابر عقب تسجيل إصابات بكورونا أمانة عمان تصدر تعميما بتفعيل أمر الدفاع رقم 11 على الموظفين والمراجعين تعطل شبكة الربط في دوائر الأراضي يعطّل معاملات المواطنين.. والصوافين يوضح الصحة لـ الاردن24: زيادة اصابات كورونا محليّا مقلق.. لكننا سيطرنا على المصدر ونتتبع المخالطين بدء الاستقصاء الوبائي في الحسين للسرطان اثر تسجيل إصابتين بكورونا تجار الألبسة يحذرون من العودة إلى الحظر: كارثة بكلّ معنى الكلمة متقاعدو الضمان الاجتماعي يشتكون وقف السلف والقروض.. والمؤسسة توضح الحكومة: توزيع أجهزة حاسوب على طلبة المدارس الفقراء خبراء يحذرون من "أخطر قرار" اتخذته حكومة الرزاز: أموال الضمان للأردنيين وليست للحكومة ارحيل الغرايبة: نواجه تهديدا ومخاطر حقيقية وظروفا تقتضي التهدئة الرزاز: نأمل أن يكون كل أردني مشمولا بالضمان الاجتماعي والتأمين الصحي الحكومة تقرر تمديد ساعات حظر التجول.. واعادة الانتشار الأمني أمام المنشآت الحيوية جابر لـ الاردن٢٤: سنشتري لقاح كورونا الروسي بعد التحقق من فاعليته بني هاني لـ الاردن24: نحو 7000 منشأة في اربد لم تجدد ترخيصها.. وجولات تفتيشية مكثفة الأمير الحسن: مدعوون كعرب ألا نترك بيروت معجزة أثينا.. حكاية المعلم في الحضارة الإغريقية طلبة توجيهي يطالبون بعقد دورة تكميلية قبل بدء العام الجامعي الجديد

الزوايدة: الهيئة الملكية للأفلام تحاول استملاك 96 ألف دونم في وادي رم

الاردن 24 -  
وائل عكور - قال النائب عواد الزوايدة إن الهيئة الملكية الأردنية للأفلام تحاول استملاك 96 ألف دونم من أراضي وادي رم، وذلك بعد استملاكها 300 دونم في المنطقة، قائلا إن هذه المساحة شاسعة وتتجاوز مساحة بعض الدول.

وعبّر الزوايدة خلال مناقشة مشروع قانون معدل لقانون الهيئة الملكية الأردنية للأفلام عن رفضه تلك المحاولات، داعيا إلى عدم تفويض صلاحيات رئيس الوزراء إلى وزير المالية.

وقال الزوايدة: "لا يجوز أن تُعامل هيئة الأفلام على أنها هيئة ملكية ونمنحها امتيازات خاصة، ولا نقبل تفويض الصلاحيات إلى وزير المالية، فنحن والصلاحيات بيد رئيس الوزراء نعاني، فكيف إذا فوّضناها لوزير مدلل لا يعرف الأردن".

وقال النائب سعود أبو محفوظ إن الأعمال التي ترعاها الهيئة الملكية الأردنية للأفلام تُناقض القيم الأردنية وهوية الدولة.

وتابع أبو محفوظ في حديثه تحت قبة البرلمان: "إن هذه الهيئة تمرر للصهاينة أمورا لا نقبل بها، وأقترح على الحكومة سحب القانون".

وحذّر النائب ابراهيم بني هاني من خطورة ما أورده زميله الزوايدة، داعيا النواب للحزم في هذا الملف.

ومن جانبه قال وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء، سامي الداوود، إن هذا القانون لا علاقة له بتفويض الأراضي على الاطلاق.

ونفى وزير الدولة للشؤون القانونية، مبارك أبو يامين، أن يكون مجلس الوزراء قد ناقش أي أمر متعلق بتفويض أراض للهيئة الملكية للأفلام، مشيرا إلى أن استملاك أو تفويض أي قطعة أرض له قنوات قانونية يمر بها.

وقال أبو يامين إن الحكومة تتعهد بعدم الموافقة على أي تفويض لا يحقق الغاية والمصلحة العامة، مجددا التأكيد على عدم دقة ما ذُكر عن تفويض الأراضي.

ودعا أبو يامين الزوايدة إلى تقديم أي معلومة متعلقة بهذا الأمر من أجل التعامل معها.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies