آخر المستجدات
التعليم العالي يسمح بعقد الامتحانات النهائية للفصل الصيفي إلكترونيا الرزاز: تسجيل 12 اصابة محلية جديدة بالكورونا منذ مساء الثلاثاء وحتى صباح الأربعاء وزير الداخلية يقرر اغلاق حدود جابر اعتبارا من الخميس بسبب الوضع الوبائي الصحة: اخذ عينات من العاملين في حدود جابر عقب تسجيل إصابات بكورونا أمانة عمان تصدر تعميما بتفعيل أمر الدفاع رقم 11 على الموظفين والمراجعين تعطل شبكة الربط في دوائر الأراضي يعطّل معاملات المواطنين.. والصوافين يوضح الصحة لـ الاردن24: زيادة اصابات كورونا محليّا مقلق.. لكننا سيطرنا على المصدر ونتتبع المخالطين بدء الاستقصاء الوبائي في الحسين للسرطان اثر تسجيل إصابتين بكورونا تجار الألبسة يحذرون من العودة إلى الحظر: كارثة بكلّ معنى الكلمة وزير الصحة: تأكيد تسجيل إصابتين لكوادر تمريضية في مركز الحسين للسرطان متقاعدو الضمان الاجتماعي يشتكون وقف السلف والقروض.. والمؤسسة توضح الحكومة: توزيع أجهزة حاسوب على طلبة المدارس الفقراء خبراء يحذرون من "أخطر قرار" اتخذته حكومة الرزاز: أموال الضمان للأردنيين وليست للحكومة ارحيل الغرايبة: نواجه تهديدا ومخاطر حقيقية وظروفا تقتضي التهدئة الرزاز: نأمل أن يكون كل أردني مشمولا بالضمان الاجتماعي والتأمين الصحي الحكومة تقرر تمديد ساعات حظر التجول.. واعادة الانتشار الأمني أمام المنشآت الحيوية جابر لـ الاردن٢٤: سنشتري لقاح كورونا الروسي بعد التحقق من فاعليته بني هاني لـ الاردن24: نحو 7000 منشأة في اربد لم تجدد ترخيصها.. وجولات تفتيشية مكثفة الأمير الحسن: مدعوون كعرب ألا نترك بيروت معجزة أثينا.. حكاية المعلم في الحضارة الإغريقية

القاسم: الانتهاء من حفر البئر 49 في حقل الريشة

الاردن 24 -  
مشهور الشخانبة- أعلن رئيس مجلس ادارة شركة البترول الوطنية ليث القاسم، انتهاء العمل بحفر البئر 49 في حقل الريشة الغازي شرق المملكة وتم تصوير البئر بالمجسات الكهربائية.
وأوضح القاسم في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، ان العمل جار على تقييم البئر وإعداد التقرير النهائي بشأنها.
وبلغ انتاج حقل الريشة سابقا 30 مليون قدم مكعب يوميا، لكنه تراجع الى 9 ملايين وتم رفعها بفضل البئر 48 التي اكتشفت مؤخرا الى 16 مليونا، تشكل 5 بالمئة من معدل استهلاك المملكة اليومي من الغاز البالغ 330 مليون قدم مكعب.
واضاف، ان الشركة التي تمتلك امتياز انتاج الغاز من حقل الريشة كانت بدأت الحفر بالبئر49 بالاعتماد على الدراسات الفنية التي انجزتها الشركة لفهم (الموديل الجيولوجي والمكمني) لحقل الريشة، لافتا الى ان لدى الشركة خطة لعام 2019 تشمل حفر ثلاث ابار في اطار مساعي وزارة الطاقة والثروة المعدنية لاكتشاف المزيد من الغاز في حقل الريشة لزيادة مساهمة المصادر المحلية من الطاقة من إجمالي الطاقة المستهلكة.

 
 
Developed By : VERTEX Technologies