آخر المستجدات
الملك يوجه الحكومة بالسير الفوري بدمج مديريتي الدرك والدفاع المدني ضمن مديرية الأمن العام متقاعدو الضمان يلوحون باعتصامات مفتوحة.. والنواب طلبوا 10 لشمولهم بزيادات الرواتب إستطلاع يظهر تقدم غانتس على نتنياهو العبادي لـ الاردن24: التمديد لمجلس النواب من صلاحيات الملك.. ولا يمكن أن يتغير شيء دون التفاف القيادة مع الشعب تساؤلات جديدة حول "باص عمان".. والأمانة ترد طقس بارد نسبيا لثلاثة ايام وزير العمل يوضّح موضوع الحد الأدنى للأجور مهندسو القطاع العام يلتقون الزعبي الاثنين.. وتلويح باجراءات تصعيدية لتحقيق مطالبهم متعثرون ماليا يطالبون الحكومة بالالتزام بالاتفاقيات الدولية ومنع حبس المدين مسيرة حيّ الطفايلة: ورجعنا بقوة وتصعيد.. بدنا وظائف بالتحديد العمل: إضافة مهن مغلقة ومقيدة لغير الاردنيين هل اختنقت صرخة #بكفي_اعتقالات؟ أم هو الهدوء الذي يسبق العاصفة الجديدة مشروع قانون لالغاء اتفاقية الغاز الموقعة مع الاحتلال الطاقة والمعادن ترد: دفن المواد المشعة ممنوع بحكم التشريعات.. ومنحنا رخصة "تخزين" الرزاز يتعهد باعادة النظر باتفاقيات طاقة.. والطراونة يدعو لمعالجة تشوهات رواتب موظفي القطاع العام الرقب يطالب بإعادة الخطباء الممنوعين من الخطابة الإعتصام والإضراب وقرع الأواني الفارغة.. أوراق الطفايلة لانتزاع حقوقهم إصابة (68) شخصا إثر حادث تصادم على الصحراوي - صور ابو عاقولة يطالب الحكومة بازالة كافة المعيقات أمام "التخليص" قبل بدء العمل بالنافذة الوطنية مطالبات نيابية بشمول متقاعدي المبكر بزيادات الرواتب
عـاجـل :

المصري لـ الاردن24: خطة لتشغيل الأردنيين عمال وطن بدل الوافدين.. ولمسنا اقبالا من المواطنين

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد وزير الادارة المحلية، المهندس وليد المصري، أن لدى الوزارة خطة لاحلال العمالة المحلية مكان العمالة الوافدة للعمل بمهنة عامل وطن في البلديات.

وقال المصري لـ الاردن24 إن الخطة تتضمن الاستغناء عن العمالة الوافدة بمهنة عامل وطن بشكل تدريجي من خلال تحفيز الأردنيين على العمل بهذه المهنة بعد رفع الأجور من 250-320 دينارا بحيث تكون مجزية، إلى جانب العمل الاضافي.

ولفت إلى أن الوزارة كانت تواجه مشكلة ثقافة العيب سابقا، ما اضطرها إلى تشغيل العمالة الوافدة بهذه المهنة، مشيرا إلى أن الوزارة لمست اقبالا من الأردنيين على العمل بمهنة عامل وطن.

وأشار المصري إلى انخفاض نسبة العمالة الوافدة إلى 40% بعدما كانت تشكّل 100%، مشددا على أن الوزارة لن تستغني عن كل العمالة الوافدة نظرا لخدمتهم الطويلة، إلا بعد احالتهم إلى التقاعد.