آخر المستجدات
الجيش السوداني يحذر من حرب شاملة مع إثيوبيا الخلايلة: اعلان تعليمات فتح المساجد قريبا.. وموسم الحج قد لا يكون كالسابق الفراية: لن يتم استقبال اي مواطن قادم من المعابر البرية بمركبته الخاصة 5ر93 مليون دينار المساهمات الملتزم فيها لصندوق همة وطن البدور يسأل: أين اختفى مليونا مراجع للعيادات الخارجية خلال فترة الكورونا؟ عشية فتح الأقصى - ابعادات واعتقالات واستدعاءات لرموز دينية ووطنية مقدسية توضيح هام من ديوان الخدمة بشأن عودة موظفي القطاع العام الى العمل تسجيل اصابتين جديدتين بفيروس كورونا لقادمين من خارج الأردن الصحة توجه نصائح للموظفين.. وتدعوهم لعدم التردد في طلب الإجازات إذا اشتبهوا بالإصابة بالكورونا الشوبكي: ارتفاع كميات بيع البنزين في الأردن إلى ما قبل كورونا الأجهزة الأمنية تعتقل أستاذ العلوم السياسية محمد تركي بني سلامة وزير الأوقاف في خطبة الجمعة: اللهم ردّنا إلى المسجد الأقصى فاتحين - فيديو الأردن لامريكا: نرفض ضم الضفة ... الضم سيشعل المنطقة وزارة الصحة:الحجر الالزامي 14 يوما بحسب البروتوكول المعتمد من الصحة العالمية الرزاز: كورونا ليس مؤامرة.. والحكومة اخذت بغالبية توصيات لجنة الاوبئة الأمانة: رواتب الموظفين لم تمسّ.. وسنراجع قراراتنا المالية بشكل دوري فيديو.. مدينة أميركية تعيش جحيما بعد مقتل "فلويد" نقيب الاطباء: لم نسقط عضوية ممثل مكتب القدس في لجنة إدارة النقابة - وثائق وزير الأوقاف: بداية سنسمح بصلاة الجمعة فقط.. وضمن ضوابط محددة طلبة في البلقاء التطبيقية يطالبون بخفض الرسوم والغاء "الدفع قبل التسجيل"

بنك الإسكان ينفذ المرحلة الثانية ضمن رعايته الذهبية لبرنامج القافلة الخضراء

الاردن 24 -  
 نفذ بنك الإسكان المرحلة الثانية من رعايته الذهبية لبرنامج "القافلة الخضراء" الذي تنظمه الجمعية العربية لحماية الطبيعة، وذلك من خلال زراعة 500 شجرة مثمرة في منطقة الأغوار الوسطى لأحد الأسر المحتاجة، استكمالاً للمرحلة الأولى من البرنامج والذي تم تنفيذها العام الماضي ليصبح مجموع ما تم زراعته 1000 شجرة مثمرة.
وتأتي هذه الرعاية سعياً من بنك الإسكان للمساهمة في تشجير المناطق الأقل حظاً بما ينعكس إيجاباً على حياة المزارعين بتوفير مصادر دخل إضافية لهم وبما يخفف من معدلات الفقر والبطالة في هذه المناطق انطلاقا من مسؤولية البنك الاجتماعية وحفاظاً على نهجه القائم على حماية الطبيعة والاهتمام بالبيئة.
وقد ساهم في تنفيذ عملية التشجير متطوعين من موظفي بنك الإسكان ضمن فريق "عطاء الإسكان" وهو فريق تطوعي اطلقه البنك لإتاحة المجال أمام موظفيه للتطوع في المبادرات والفعاليات التي ينظمها ويشارك بها البنك ضمن خطته في المسؤولة الاجتماعية.
ويذكر أن "برنامج القافلة الخضراء "هو برنامج بيئي زراعي أطلقته الجمعية العربية لحماية الطبيعة في الأردن منذ عام 2003 بهدف زيادة الرقعة الخضراء والحد من التصحر وتعزيز الأمن الغذائي من خلال زراعة الأشجار المثمرة لتوفير مصدر دخل إضافي لأسر المزارعين، بما يخفف من معدلات الفقر والبطالة وخاصة في المناطق المهمشة والأقل حظا، بالإضافة إلى رفع الوعي المجتمعي بأهمية زراعة الأشجار والعناية بها كثروة حضارية مستدامة للأجيال القادمة.
-انتهى-


نبذة عن بنك الإسكان
يُعد بنك الإسكان الذي تأسس في العام 1973 أحد أكبر البنوك الأردنية، ويمتاز بأنه البنك الأول بمعيار عدد الفروع والصرافات الألية في الأردن، حيث يبلغ عدد فروعه 127 فرعاً، بالإضافة إلى 229 صراف آلي منشرة في مختلف محافظات المملكة.
بدأ بنك الإسكان عمله كبنك متخصص في مجال التمويل الإسكاني برأسمال قدره نصف مليون دينار، وبعد مرور 24 عاماً على تأسيسه بدأت مرحلة عمل جديدة في مسيرة البنك عندما تحول إلى بنك تجاري شامل عام 1997، وقد تمت زيادة رأسماله أكثر من مرة خلال الأعوام الماضية كان آخرها في عام 2017 حيث أصبح 315 مليون دينار أردني (أي ما يعادل 444 مليون دولار)، وقد حرصت الإدارات المتعاقبة للبنك على تعزيز قاعدة رأسماله من خلال تعزيز احتياطاته المختلفة إلى أن أصبح مجموع حقوق الملكية 1,045 مليون دينار (أي ما يعادل 1.5 مليار دولار) كما هو الوضع في نهاية عام 2018.
لمعرفة المزيد الرجاء زيارة موقعنا: www.hbtf.com

 
Developed By : VERTEX Technologies