آخر المستجدات
حزبيون لـ الاردن24: مواجهة صفقة القرن بالغاء أوسلو ووادي عربة.. وحلّ السلطة الفلسطينية الكهرباء: لا نعكس الفاقد على الفواتير.. وانخفاض الحرارة درجة يرفع الاستهلاك 4% الأوقاف تحذر من فرض واقع جديد على المقدسات الدينية بالقدس.. وتتحدث عن محاولات لتعطيل عملها العمل لـ الاردن24: لن نمدد فترة تصويب الأوضاع.. واعتبار غير المصرحين مطلوبين أمنيا الاونروا: الدعوة لإنهاء عملنا عبر "صفقة القرن" باطلة وخدماتنا مستمرة توق لـ الاردن24: طلبنا مبالغ اضافية لزيادة أعداد المستفيدين من المنح والقروض الجامعية المعلمين تحذر الخدمة المدنية من الالتفاف عليهم: سنكون حازمين مرشحان للرئاسة الأمريكية يعارضان إعلان ترامب لليوم الثاني- فلسطين تنتفض رفضا لصفقة ترامب رؤساء مجالس محافظات يهاجمون الحكومة ويستهجنون تهميشهم غزة: اضراب شامل ورفع اعلام سوداء رفضا لصفقة القرن ألمانيا: الخطة الأمريكية تثير تساؤلات.. ولا سلام دائم إلا من خلال حلّ الدولتين المتفاوض عليه الاتحاد الأوروبي يعلق على اعلان ترامب.. ويؤكد التزامه بالتفاوض على أساس حل الدولتين البيت الأبيض ينشر النص الكامل لـ "صفقة القرن" - طالع الأمم المتحدة ترفض صفقة القرن: ملتزمون بخطة سلام على أساس القانون الدولي تركيا: صفقة القرن "ولدت ميتة".. وترمي إلى قتل حل الدولتين واغتصاب أراضي فلسطين مصر تدعو الفلسطينيين والإسرائيليين إلى دراسة صفقة القرن! حماس: "صفقة القرن" مرفوضة وهدفها تصفية القضية الفلسطينية محمود عباس: صفقة القرن لن تمر.. ومتمسكون بقرارات الشرعية الدولية موسكو: روسيا ستدرس "صفقة القرن" والأهم هو موقف الفلسطينيين والعرب
عـاجـل :

استمرار تراجع التخليص على المركبات.. والبستنجي: 38 سيارة "كهربائيّة" فقط في تشرين الأول

الاردن 24 -  
اعلن رئيس هيئة مستثمريّ المناطق الحرة محمد البستنجي عن احدث الإحصائيات المتعلقة بالتخليص على المركبات "البنزين والهايبرد والكهرباء" وذلك عن شهر تشرين الأول، حيث أظهرت الإحصائيات انه تم التخليص على 38 سيارة كهربائيّة فقط في المنطقة الحرة الزرقاء.

وأشار البستنجي في البيان الذي أصدره اليوم، أن عدد مركبات "الهايبرد" التي تم التخليص عليها في المنطقة الحرة الزرقاء خلال الشهر الماضي بلغت 727 مركبة، في حين بلغت مركبات البنزين والديزل 1801 مركبة، بمجموع كليّ بلغ 2566 مركبة.

وقال انه في حال المقارنة مع الأشهر السابقة، فإن حجم المركبات المخلص عليها يواصل تراجعه بنسب كبيرة نتيجة القرارات الحكوميّة التي أزمت الوضع في المنطقة الحرة.

إلا ان البستنجي، أشاد بالتوجّه الجديد لوزير الماليّة الدكتور محمد العسعس الذي مُنذ تسلمه مهامه بادر بالاتصال مع الهيئة وطلب حصر كافة التحدّيات التي تواجه المنطقة الحرة.

وكشف البستنجي أن الوزير العسعس حدد اجتماعاً خلال الأسبوع القادم مع رئيس وأعضاء مجلس إدارة الهيئة لمناقشة الحلول التي من الممكن أن تحسّن الأوضاع في المنطقة الحرة، في حين أن الهيئة جهزت كتاباً تضمن كافة التفاصيل المتعلقة بأوضاع المنطقة الحرة.

واكد على ان الوزير العسعس يبدي تعاوناً كبيراً مع الهيئة ومطالب مستثمريّ المنطقة الحرة، حيث أشاد البستنجي في هذا النهج، لاسيما وان هذا النهج هو بداية لحلّ المشاكل والتحدّيات التي عصفت بالمنطقة الحرة في الآونة الأخيرة.