آخر المستجدات
الحكومة تعلن تفعيل أمر الدفاع رقم (11) اعتبارا من يوم السبت - تفاصيل وزير الأوقاف الأسبق عبدالسلام العبادي في ذمة الله الصحة لـ الاردن24: ننتظر نتائج (1500) عينة لمخالطي مصابي اربد والعينات العشوائية العضايلة: الوضع الحالي لا يستلزم تعديل اجراءات حظر التجوّل.. والحظر الشامل غير وارد عبيدات يرجح تسجيل مزيد من الاصابات المحلية بكورونا: الحالات اكتشفت في وقت متأخر طلبة توجيهي يطالبون بعقد دورة تكميلية قبل بدء العام الجامعي الجديد الناصر لـ الاردن24: نعدّ قوائم احالات على التقاعد لمن بلغت خدماتهم 30 عاما جابر لـ الاردن24: الوضع الوبائي سيكون العامل الحاسم في طبيعة دوام المدارس تسجيل إصابة جديدة بكورونا في اربد اغتيال المركز الثقافي الملكي.. عشاء المسرح الأخير! حظر تدخل شاغلي المناصب العليا وموظفي الحكومة بدعم مرشحي البرلمان أو الدعاية الانتخابية مجلس يسلم ذاته.. إعادة تدوير البرلمان! عن الانتحار الاقتصادي فعاليات ثقافية تستهجن دمج المركز الثقافي الملكي مع الوزارة.. والطويسي يعتذر عن التعليق اغلاق 200 منشأة خلال أسبوع لمخالفتها إجراءات السلامة العامة الرزاز يعلن أمر الدفاع رقم (15).. واجراءات لاعادة الأردنيين المغتربين - فيديو جمعية جذور: رصدنا رفض تقديم علاج لكبار السن بحجة احتمالية عدم بقاء المريض على قيد الحياة! تحذير هام من وزارة التعليم العالي حول جامعات وهمية النعيمي: نتائج التوجيهي ستكون بعد يوم الخميس تحديد موعد "النيابية" يفتح شهية النقابات "الانتخابية"

ممدوح العبادي لـ الاردن٢٤: لا ملكيات لصهاينة في الباقورة.. والحكومة قادرة على استملاك أي أرض

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد نائب رئيس الوزراء الأسبق، الدكتور ممدوح العبادي، إن الحكومة الأردنية قادرة على استملاك أي أرض تحت سيادتها من أجل المنفعة العامة، باستثناء الأراضي المسجلة باسم الأونروا أو خط الحديد الحجازي لكونها وقف.

وقال العبادي في تعليقه على حديث وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي بوجود ملكيات خاصة للصهاينة في منطقة الباقورة: "لا أعتقد أن هناك أراض مسجلة باسم أشخاص يهود في منطقة الباقورة، وإذا كان هناك شيء فيجب على الحكومة ابراز وثائق تثبته"، لافتا إلى أن أي ملكية مسجلة خارج دائرة الأراضي تعتبر غير قانونية ولا يعترف بها.

وأضاف العبادي لـ الاردن٢٤: "لم أسمع أثناء وجودي في الحكومة عن ملكيات مسجلة بأسماء أشخاص يهود، وفي حال وجودها فيجب أن تعامل مثل أي ملكيات أخرى للأشخاص الأجانب وتحتاج إلى موافقة مجلس الوزراء من أجل تسجيلها.

وختم البرلماني والسياسي المخضرم حديثه بالقول إن الدولة تستطيع فعل ما تريد وفق قوانينها، ولا يمكن فرض قوانين دولية عليها يمكن أن تمس سيادتها.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies