آخر المستجدات
اعتقال الناشط المشاقبة أثناء زيارة شقيقه المعتقل التلهوني لـ الاردن24: قرار الداخلية جزء من حلّ مشكلة المتعثرين.. ونأمل بتطبيق "الاسوارة الالكترونية التربية لـ الاردن24: خطة لانشاء مجمعات رياض أطفال.. ومخاطبات لتأمين جزء من الرواتب وفد العمل إلى ألمانيا يثير تساؤلات عديدة.. والبطاينة لـ الاردن24: الحكومة لن تتحمل كامل النفقات منخفض جوي يؤثر على المملكة غدا وثلوج فجر الجمعة متحدثون لـ الأردن24: ترخيص جامعات طبية خاصة سيرهق القطاع.. والأولى دعم الجامعات الرسمية المالية: زيادات الرواتب ستصرف الشهر الجاري مواطنون يشترون الكاز بالزجاجة.. وسعيدات لـ الاردن24: على الحكومة بيعه بسعر الكلفة الرزاز يغادر إلى دافوس وأيمن الصفدي رئيساً للوزراء بالوكالة التعليم العالي: استقالة أمين عام الوزارة تمت بناءً على طلبه تجمع اتحرك يستهجن قيام نائب أردني بإجراء مقابلة على قناة صهيونية الأمن يعلن حالة الطرق لغاية الساعة الخامسة - تفاصيل عودة المعشر إلى أحضان مجلس الأمّة.. لشو التغيير؟! الرهان الأخير.. #غاز_العدو_احتلال تحدد سبعة مقترحات للنواب لالغاء اتفاقية الغاز هيومن رايتس: السلطات الأردنية كثفت اعتقالات النشطاء السياسيين ومعارضي الفساد منع التكسي الأصفر من التحميل من وإلى المطار والمعابر - وثيقة الأطباء تحدد آلية اضراب الأحد: يوم واحد ومهلة ثلاثة أيام - وثيقة الكلالدة لـ الاردن24: ثلاثة سيناريوهات حول موعد الانتخابات النيابية القادمة التعليم العالي لـ الاردن24: لا توجه لتحويل المنح والقروض الجامعية إلى بنكية.. وميزانية الصندوق تحكمنا دقت ساعة الصفر.. ترامب يحاكَم اليوم أمام مجلس الشيوخ

ممدوح العبادي لـ الاردن٢٤: لا ملكيات لصهاينة في الباقورة.. والحكومة قادرة على استملاك أي أرض

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد نائب رئيس الوزراء الأسبق، الدكتور ممدوح العبادي، إن الحكومة الأردنية قادرة على استملاك أي أرض تحت سيادتها من أجل المنفعة العامة، باستثناء الأراضي المسجلة باسم الأونروا أو خط الحديد الحجازي لكونها وقف.

وقال العبادي في تعليقه على حديث وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي بوجود ملكيات خاصة للصهاينة في منطقة الباقورة: "لا أعتقد أن هناك أراض مسجلة باسم أشخاص يهود في منطقة الباقورة، وإذا كان هناك شيء فيجب على الحكومة ابراز وثائق تثبته"، لافتا إلى أن أي ملكية مسجلة خارج دائرة الأراضي تعتبر غير قانونية ولا يعترف بها.

وأضاف العبادي لـ الاردن٢٤: "لم أسمع أثناء وجودي في الحكومة عن ملكيات مسجلة بأسماء أشخاص يهود، وفي حال وجودها فيجب أن تعامل مثل أي ملكيات أخرى للأشخاص الأجانب وتحتاج إلى موافقة مجلس الوزراء من أجل تسجيلها.

وختم البرلماني والسياسي المخضرم حديثه بالقول إن الدولة تستطيع فعل ما تريد وفق قوانينها، ولا يمكن فرض قوانين دولية عليها يمكن أن تمس سيادتها.