آخر المستجدات
مداخلة الرزاز تحت القبة تثير جدلا واسعا.. والعكايلة يتحدث عن اتلاف "ديسك التحول الاقتصادي" قبيل اعلان صفقة القرن.. الاحتلال ينشر كتائب عسكرية في غور الأردن والضفة خليل عطية لـ ترامب: أنت قرن.. وصفقة القرن لفها وادحشها - فيديو سائقو حافلات عمومية يغلقون سوق الكرك احتجاجا على نقل مواقفهم - صور رغم تراجع وضعه الصحي.. المعتقل الزعبي يتمسّك بالاضراب عن الطعام د. البراري يكتب: صفقة القرن.. تصفية فلسطين والأردن معا الكلالدة لـ الاردن24: نحتاج 105 أيام لاجراء الانتخابات النيابية منذ الدعوة إليها الناصر لـ الاردن24: الاعلان عن شواغر أمناء عامين قريبا.. ومقابلات لتعيين أميني التربية انتقادات لعملية اختيار رئيس الهاشمية.. وتوق لـ الاردن24: حسم الملف نهاية الأسبوع ملفّ الأطباء المؤهلين يعود إلى الواجهة.. ومطالبات بقيام النقابة بمسؤولياتها الكيلاني يحذر من العبث بقطاع الصيدلة.. ويطالب بالغاء الضريبة على الأدوية ممدوح العبادي: من يطرح الغاء فكّ الارتباط خائن.. والأردنيون صفّ واحد خلف الملك إذا ألغى اتفاقية السلام الطاقة تعلن انخفاض أسعار المحروقات عالمياً في الأسبوع الرابع من كانون ثاني الرزاز نافيا التجاوز على أموال الضمان: العبث بالضمان خطر على مستقبل الوطن الرزاز: لن نسدد عن المتعثرين.. وسنقوم بمعالجة جذرية للمشكلة الرزاز مستعرضا انجازات الحكومة: نسبة الانجاز 92%.. والنهضة ليست مشروع سنة - فيديو الشوبكي يكشف أسباب ارتفاع فواتير الكهرباء: الشركات تعوض الفاقد من الملتزمين! التربية: تنسيق عالٍ واجراءات للوقاية من فيروس كورونا - صور متقاعدو ضمان يعتصمون احتجاجا على عدم شمولهم بزيادات الرواتب - صور الاشتباه باصابة صيني في الأردن بفايروس الكورونا
عـاجـل :

تنظيم الاتصالات: إجراءات ضد منتهكي خصوصية المشتركين

الاردن 24 -  
أكدت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، أنها لن تتوانى عن التحقيق وإجراء ما يلزم ضد أي انتهاك لخصوصية المشتركين في خدمات الاتصالات في المملكة، وذلك تعقيباً على ما تم نشره حول دراسة تتحدث عن انتهاك الشركات المرخصة لتزويد خدمات الانترنت في المملكة لخصوصية العملاء.
ودعت الهيئة في بيان أصدرته اليوم الثلاثاء، جميع المستفيدين من خدمات الاتصالات، التقدم بشكوى حسب الأصول من خلال الاتصال على الرقم المجاني 117000 أو البريد الإلكتروني أو صفحات مواقع التواصل الاجتماعي الرسمية للهيئة في حال مخالفة المرخص لهم بند الخصوصية في العقد الموقع مع المشترك.
وجاء في البيان، إن الهيئة وبموجب قانون الاتصالات رقم 13 لعام 1995 تعنى بحماية مصالح المستفيدين من خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومنها الحفاظ على سرية بيانات المستفيدين، حيث نصت المادة رقم 56 من القانون "تعتبر المكالمات الهاتفية والاتصالات الخاصة من الأمور السرية التي لا يجوز انتهاك حرمتها وذلك تحت طائلة المسؤولية القانونية"، كما لا يجوز الإفصاح عن هذه البيانات إلا بموجب أوامر قضائية استناداً إلى نص المادة (29 ز) من قانون الاتصالات.
وأكدت الهيئة أنها معنية بدراسة عقود الاشتراك الخاصة بين المرخص لهم والمستفيدين من خدمات الاتصالات ومدى التزام المرخص له بالعقود الموافق عليها من الهيئة، إذ نصت المادة 5 من عقد الاشتراك الاسترشادي لخدمات الاتصالات على أنه "يلتزم الفريق الأول بالحفاظ على سرية معلومات الفريق الثاني وعدم الإفصاح عنها باستثناء المعلومات التي يوافق الفريق الثاني على نشرها أو المعلومات التي يتم الإفصاح عنها وفقاً لطلب الجهات الأمنية أو الجهات القضائية أو بناءً على طلب رسمي من هيئة تنظيم قطاع الاتصالات".
--(بترا)