آخر المستجدات
مداخلة الرزاز تحت القبة تثير جدلا واسعا.. والعكايلة يتحدث عن اتلاف "ديسك التحول الاقتصادي" قبيل اعلان صفقة القرن.. الاحتلال ينشر كتائب عسكرية في غور الأردن والضفة خليل عطية لـ ترامب: أنت قرن.. وصفقة القرن لفها وادحشها - فيديو سائقو حافلات عمومية يغلقون سوق الكرك احتجاجا على نقل مواقفهم - صور رغم تراجع وضعه الصحي.. المعتقل الزعبي يتمسّك بالاضراب عن الطعام د. البراري يكتب: صفقة القرن.. تصفية فلسطين والأردن معا الكلالدة لـ الاردن24: نحتاج 105 أيام لاجراء الانتخابات النيابية منذ الدعوة إليها الناصر لـ الاردن24: الاعلان عن شواغر أمناء عامين قريبا.. ومقابلات لتعيين أميني التربية انتقادات لعملية اختيار رئيس الهاشمية.. وتوق لـ الاردن24: حسم الملف نهاية الأسبوع ملفّ الأطباء المؤهلين يعود إلى الواجهة.. ومطالبات بقيام النقابة بمسؤولياتها الكيلاني يحذر من العبث بقطاع الصيدلة.. ويطالب بالغاء الضريبة على الأدوية ممدوح العبادي: من يطرح الغاء فكّ الارتباط خائن.. والأردنيون صفّ واحد خلف الملك إذا ألغى اتفاقية السلام الطاقة تعلن انخفاض أسعار المحروقات عالمياً في الأسبوع الرابع من كانون ثاني الرزاز نافيا التجاوز على أموال الضمان: العبث بالضمان خطر على مستقبل الوطن الرزاز: لن نسدد عن المتعثرين.. وسنقوم بمعالجة جذرية للمشكلة الرزاز مستعرضا انجازات الحكومة: نسبة الانجاز 92%.. والنهضة ليست مشروع سنة - فيديو الشوبكي يكشف أسباب ارتفاع فواتير الكهرباء: الشركات تعوض الفاقد من الملتزمين! التربية: تنسيق عالٍ واجراءات للوقاية من فيروس كورونا - صور متقاعدو ضمان يعتصمون احتجاجا على عدم شمولهم بزيادات الرواتب - صور الاشتباه باصابة صيني في الأردن بفايروس الكورونا
عـاجـل :

المشاقبة لـ الاردن24: سنعتصم أمام العمل احتجاجا على عدم اعتمادنا في "خدمة وطن".. والبطاينة يماطل

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - لوحت رئيسة جمعية المودة الخيرية، التابعة لمحافظة المفرق، بالاعتصام أمام وزارة العمل، في حال استمرار رفض اعتمادها ضمن برنامج وطن للتدريب والتشغيل.

وقالت رئيسة الجمعية، كوكب المشاقبة، إن لدى الجمعية 35 ماكنة خياطة للتدريب، وقد تعاقدت مع مصانع في مدينة الحسن الصناعية لأجل فتح فروع إنتاجية للتشغيل، ولكن عند مراجعة وزارة العمل لاعتماد الجمعية كمركز في برنامج خدمة وطن، جاء الرد بالرفض.

وأضافت المشاقبة لـ الاردن24 إن الجمعية تقدم خدمات للمجتمع المحلي في محافظة المفرق التي تعاني من الفقر والبطالة، وقامت بتدريب العديد من سيدات المجتمع المحلي، ولدينا الآن 250 سيدة تحتاج إلى التدريب لإخراجهن من دائرة البطالة، إلا أن الوزارة تقف حجر عثرة أمامها.

ولفتت إلى أنها قامت بمراجعة الوزارة ومقابلة الوزير نضال البطاينة، حيث تم تقديم شرح للوضع أمامه، لكن الجمعية لم تتلق غير الوعود والمماطلة. كما تمّت مقابلة مدير مشروع خدمة وطن د. قيس السفاسفة، ومساعد مدير التشغيل علي البدراين، "ولكن لم نخرج بنتيجة إلا وضع العراقيل"، على حدّ تعبيرها.

وطالبت كافة الجهات المعنية من رئيس الوزراء وأعضاء االحكومة المسؤولين بحل قضية التدريب. وقالت: "نحن لانحتاج سوى لقرار اعتماد، ولدينا المباني والأجهزة متوفرة".

وأضافت: "واجبنا في خدمة المجتمع المحلي التوعيه وحل مشكلة البطالة، للحيلولة دون تفشي المشكلات المتعلقة بالمخدرات وغيرها من آفات اجتماعية، نتيجة لوجود نسبة كبيرة من المتعطلين عن العمل".

ومن جهتها حاولت الأردن24 الاتصال مع وزير العمل، نضال بطاينة، ومدير مشروع خدمة وطن والتشغيل، قيس السفاسفة، إلا أنهما لم يردا على الهاتف.