آخر المستجدات
المصري يقدم توضيحا هاما حول زيادات رواتب المتقاعدين العسكريين وورثتهم فيديو - طالبة من أصول أردنية تفتح أبواب مسجد وتنقذ 100 من زملائها من اطلاق نار في أمريكا فتح الشارع المحاذي لمبنى الأمانة الرئيس امام حركة السير اعتبارا من السبت مسيرة حاشدة في وسط البلد.. والعكايلة يدعو لتشكيل "جيش الأقصى" - فيديو الارصاد تنشر تفاصيل الحالة الجوية وتحذر من تشكل الصقيع "الجنائية الدولية" قلقة بشأن خطط إسرائيل لضم غور الأردن وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء الأردن يتسلم جثمان الشهيد سامي أبو دياك من سلطات الاحتلال نتنياهو: لنا الحق الكامل بضم غور الأردن الخدمة المدنية يمكّن موظفي القطاع العام من احتساب رواتبهم بعد الزيادة - رابط أمطار في عمان وبعض المحافظات وتحذير من الانزلاقات وتدني الرؤية الأفقية حملة الكترونية للمطالبة باستعادة الأسرى الأردنيين مقابل المتسلل الصهيوني لقاء يجمع نوابا بوزير العدل في سياق الجهود الرامية لإلغاء حبس المدين اعتصام قرب الدوار الرابع احتجاجا على الأوضاع الإقتصادية والسياسية وزير الصحة لـ الأردن24: بدء العمل في مراكز صحية متطورة.. وتحسينات في رحمة والبشير نانسي بيلوسي تقول إنها وجهت باعداد لائحة بنود مساءلة ترامب تعليق إضراب موظفي الفئة الثالثة في التربية حتى الإثنين المدعي العام يوقف مالك مكتب التكسي المميز وسائقا ادعى عثوره على مليون دولار متقاعدو الضمان يحشدون للاعتصام احتجاجا على استثنائهم من زيادة الرواتب طلبة مدرسة "مرحبا" يمتنعون عن الالتحاق بصفوفهم احتجاجا على "الفترتين"
عـاجـل :

الأردن تبلغ إسرائيل: يمنع دخول أراضي الباقورة منذ الأحد

الاردن 24 -  
 - ذكرت وسائل اعلام اسرائيلية أنّ السلطات الأردنية ابلغت اليوم الخميس رئيس المجلس الإقليمي الاستيطاني "عيمق هيردين" عيدان غرينباوم، انه بدءا من يوم الاحد المقبل لن تسمح دخول إسرائيليين وسكان المجلس الإقليمي الى أراضي "الباقورة والغمر"-نهرايم، وذلك بعد انتهاء اتفاق التأجير المبرم لهذه الأراضي مع إسرائيل.

 

 

وقبل اسبوعين قال مسؤولون اردنيون إنه خلال المحادثات التي أجريت في الأسابيع الأخيرة بين مبعوثي رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو وبين مسؤولين في الحكومة الأردنية، حاول الجانب الإسرائيلي الربط بين إطلاق سراح المواطنين الأردنيين اللذين كانا معتقلين في إسرائيل وبين قضية أراضي "الباقورة والغمر"-نهرايم والمحاولة لإيجاد تسوية حيال ذلك.

 

 

وادار المباحثات من الجانب الإسرائيلي مستشار الامن القومي مائير بن شطريت والمسؤولين العاملين معه، ومن الجانب الأردني كان وزير الخارجية ايمن الصفدي. ووفقا للأردنيين فان الإسرائيليين اثاروا ربطا بين إمكانية إطلاق المعتقلين وبين تسوية بقضية "الباقورة والغمر"-نهرايم أو منح تمديد يتمكن خلاله المزارعون الإسرائيليون بالاستمرار وتسوية الأراضي الزراعية.

 

 

وأشار المسؤولون الأردنيون بان الأردن رفضت الاقتراح وحذرت إسرائيل من الاستمرار في هذا الخط لأنه ستكون عواقب وخيمة على العلاقات.

 

 

وبموجب الاتفاق الذي وقع قبل 25 عاما، فان أراضي "الباقورة والغمر" يجب ان يتم اعادتها الى السيادة الأردنية في نهاية فترة التأجير.

 

 

وكان وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شطاينتس قد صرح قبل شهر ان إسرائيل تستعد لإعادة أراضي الباقورة والغمر وقال في مقابلة إذاعية :"هذه الأراضي سيتم اعادتها الى الأردن، سوف نضطر الى إيجاد أراض زراعية بديلة، وتسويتها في داخل إسرائيل".معا