آخر المستجدات
كيف تحصل على وظيفة في أمانة عمان؟! وزير الصحة: زيادة انتاج الكمامات.. وتقييد دخول القادمين من أي بلد يشهد انتشار الكورونا مصدر يوضح حول دعم الخبز.. والصرف للموظفين والمتقاعدين على رواتبهم رفض تكفيل المعتقل بشار الرواشدة.. وتساؤلات حول سبب عدم حضوره الجلسة الصحة تنفي تسجيل اصابة كورونا: الفحوصات أثبتت سلامة الحالة جثمان الشهيد على مذبح الطقوس التلموديّة.. لا تنسى أن تستنكر قبل التصفيق! الكورونا يثير تخوفات أردنيين.. والصحة: لا كمامات في السوق.. وسنتخذ أي اجراء يحفظ سلامة مواطنينا غاز العدو احتلال: الأردن وقّع اتفاقيّة تدعم الاستيطان مباشرة رغم الاستنكار الرسمي! طاقم أمريكي يرافق نتنياهو في إجراءات عمليّة لتنفيذ صفقة القرن التربية تحدد موعد الامتحانات التحصيلية.. والتوجيهي في 1 تموز الشحاحدة لـ الاردن24: لم يدخل أي من أسراب الجراد إلى المملكة.. ونعمل بجاهزية عالية طاقة النواب تطالب بتغيير أسس إيصال التيار الكهرباء لمواطنين خارج التنظيم الفلاحات يطالب بوقف الإعتقال السياسي وإسقاط صفقة الغاز 100 مليون دينار سنويا لصندوق ضمان التربية لا تنعكس على واقع المعلمين! اعتصام حاشد أمام قصر العدل بالتزامن مع عرض الرواشدة على المحكمة.. والقاضي يؤجل الجلسة - صور العمل توضح حول العشرة آلاف فرصة عمل قطرية - رابط من البترا إلى عمّان.. استثمار الذاكرة ومستقبل الدولة الأردنيّة أمير قطر: زيارتي إلى الأردن ستزيد التعاون في مجالات "الاستثمار والرياضة والطاقة" التعليم العالي لـ الاردن24: نراجع أسس القبول في الجامعات.. ولا رفع للمعدلات الجبور لـ الاردن24: ترخيص شركة جديدة للاتصالات عبر الانترنت.. وسنوقف منح التراخيص
عـاجـل :

الأردن تبلغ إسرائيل: يمنع دخول أراضي الباقورة منذ الأحد

الاردن 24 -  
 - ذكرت وسائل اعلام اسرائيلية أنّ السلطات الأردنية ابلغت اليوم الخميس رئيس المجلس الإقليمي الاستيطاني "عيمق هيردين" عيدان غرينباوم، انه بدءا من يوم الاحد المقبل لن تسمح دخول إسرائيليين وسكان المجلس الإقليمي الى أراضي "الباقورة والغمر"-نهرايم، وذلك بعد انتهاء اتفاق التأجير المبرم لهذه الأراضي مع إسرائيل.

 

 

وقبل اسبوعين قال مسؤولون اردنيون إنه خلال المحادثات التي أجريت في الأسابيع الأخيرة بين مبعوثي رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو وبين مسؤولين في الحكومة الأردنية، حاول الجانب الإسرائيلي الربط بين إطلاق سراح المواطنين الأردنيين اللذين كانا معتقلين في إسرائيل وبين قضية أراضي "الباقورة والغمر"-نهرايم والمحاولة لإيجاد تسوية حيال ذلك.

 

 

وادار المباحثات من الجانب الإسرائيلي مستشار الامن القومي مائير بن شطريت والمسؤولين العاملين معه، ومن الجانب الأردني كان وزير الخارجية ايمن الصفدي. ووفقا للأردنيين فان الإسرائيليين اثاروا ربطا بين إمكانية إطلاق المعتقلين وبين تسوية بقضية "الباقورة والغمر"-نهرايم أو منح تمديد يتمكن خلاله المزارعون الإسرائيليون بالاستمرار وتسوية الأراضي الزراعية.

 

 

وأشار المسؤولون الأردنيون بان الأردن رفضت الاقتراح وحذرت إسرائيل من الاستمرار في هذا الخط لأنه ستكون عواقب وخيمة على العلاقات.

 

 

وبموجب الاتفاق الذي وقع قبل 25 عاما، فان أراضي "الباقورة والغمر" يجب ان يتم اعادتها الى السيادة الأردنية في نهاية فترة التأجير.

 

 

وكان وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شطاينتس قد صرح قبل شهر ان إسرائيل تستعد لإعادة أراضي الباقورة والغمر وقال في مقابلة إذاعية :"هذه الأراضي سيتم اعادتها الى الأردن، سوف نضطر الى إيجاد أراض زراعية بديلة، وتسويتها في داخل إسرائيل".معا