آخر المستجدات
د. البراري يكتب: الامتثال ليس وصفة بقاء ضبط شخص ارتدى ملابس نسائية وحاول تأدية امتحان التوجيهي بدلاً من طالبة المفرق.. واقع السياحة والآثار وهوس الباحثين عن الكنوز والدفائن مجلس محافظة معان يطالب بإعادة النظر بقرار تخفيض الموازنة للعام الحالي امريكا- مظاهرات رافضة لمشروع الضم اجتماع حكومي مطوّل لمراجعة أولويات عمل الحكومة النعيمي: التربية تتقدم بطلب لاستثنائها من قرار وقف التعيينات صدور الدليل الخاص بالاشتراطات الصحية والوقائية لمراكز ومدارس التربية الخاصة استمرار توقيف الزميل حسن صفيرة.. آن للجسم الصحفي أن يخرج عن صمته! الضمان الاجتماعي: لا نشجع على سياسة الإحالة المبكرة للتقاعد الكلالدة للأردن 24: الدستور لا يغلق الباب أمام الخيارات ولكننا نعمل كأن الانتخابات ستجري غدا تحذير من منظمة الصحة: استفيقوا.. الأرقام لا تكذب بشأن كورونا حتى 2021.. كيف دخل كورونا "مرحلته الجديدة"؟ ليث شبيلات: جهلة يصفّون حساباتهم جعلونا كمن يمشي على رمال متحركة الطاقة توضح حيثيات تعيين الجيولوجية البخيت في مجلس مفوضي الهيئة حماس تنظّم مسيرة حاشدة في رفح رفضاً لمخطّط الضم والد الزميل مالك عبيدات في ذمة الله عبيدات يوضح سبب حالات الاختناق بأحد مصانع الشونة الشمالية وزير العمل يوجه بالتحقيق في حادثة أسفرت عن إصابة 130 عاملة بحالات اختناق التربية: خطأ في تسلسل فقرات امتحان الرياضيات لعدد من الاوراق الفرع الأدبي

مستشار لنتنياهو: الاستيطان "تحقيق لوعد إلهي"

الاردن 24 -  
اعتبر مستشار لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، هو "تحقيق لوعد إلهي".

واعتبر نائب مستشار الأمن القومي الإسرائيلي، رؤوفين عازر، في كلمة له بقمة "الإعلام المسيحي" المنعقدة في القدس الغربية إن الاستيطان في الضفة الغربية هو خطوة إيجابية باتجاه السلام.

ونقلت صحيفة "هآرتس"، الخميس، عن عازار قوله في القمة يوم الأحد:" إن انبعاث الشعب اليهودي في أرض إسرائيل، هو وعد إلهي يتحقق".

ويعتبر اليمين الإسرائيلي أن الضفة الغربية هي جزء من أرض إسرائيل.

ومستخدما التعبير التوراتي للضفة الغربية قال عازر "إن عودة اليهود إلى يهودا والسامرة، ليست نقمة، إنها نعمة لجميع سكان المنطقة ".

ورفض عازر الدعوات لإخلاء المستوطنين، وقال" الدعوة لطردهم هي وصفة للتدمير والفوضى".

وأضاف:" وجودنا في يهودا والسامرة، وفي القدس يجلب الاستقرار ... لأننا نجلب الأمن من خلال محاربة الأشرار ".

وتابع المسؤول الإسرائيلي:" المجتمعات في يهودا والسامرة توفر الفرص والوظائف ".

ودعا الى دعم المستوطنين، وقال:" يجب أن نشارك في احتضان إخواننا وأخواتنا الذين يعيشون في يهودا والسامرة، ومحاربة أولئك الذين يزعمون أن وجودهم غير قانوني، أو محاولة تجريدهم من إنسانيتهم بوسائل مختلفة".

وأضاف في إشارة إلى الحركات التي تدعو الى مقاطعة المستوطنات عالميا:" ساعدونا في محاربة المقاطعة، فهي ليست عادلة وهي تضرنا وتضر جيراننا أكثر".

وتابع عازر إن المستوطنات "نعمة لشعوبنا، لمنطقتنا والعالم، إنها قوة من أجل الخير والسلام والازدهار والسعادة".

وهاجم القيادة الفلسطينية بعد ان وصفها بأنها "فاسدة وغير فعالة، وغير قادرة على مواجهة تهديد الإسلام الراديكالي".

وصعّدت إسرائيل في السنوات الأخيرة، الاستيطان في الأراضي الفلسطينية، وسط دعوات لضم هذه المستوطنات الى إسرائيل.

وذكرت منظمة "السلام الآن" الإسرائيلية، المعنية بمراقبة الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، في تقرير لها نهاية أكتوبر/تشرين أول الماضي أن إسرائيل، صعّدت الاستيطان منذ وصول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى البيت الأبيض قبل 3 سنوات، حيث تمت المصادقة على ما معدله 6989 وحدة سنويا، أي ما يقرب من ضعف متوسط ​​الوحدات السكنية في السنوات الثلاث التي سبقتها والتي كانت 3635 وحدة سكنية.

ويقول الفلسطينيون إن المستوطنات "عقبة في طريق السلام، وإن أي دولة فلسطينية مستقبلية يجب ان تكون خالية من المستوطنات والمستوطنين".

ويقيم المستوطنون في 127 مستوطنة، و116 بؤرة استيطانية عشوائية (غير مرخصة) في الضفة الغربية و15 مستوطنة مقامة على أراضي مدينة القدس الشرقية المحتلة.
اناضول 
 
 
Developed By : VERTEX Technologies