آخر المستجدات
النائب بينو: الموازنة الحالية ستنهك الاقتصاد الوطني والحكومة ليس لديها خطة خلاص احتجاجا على تخفيض مخصصات مجالس المحافظات.. أعضاء مجلس محافظة الكرك يلوحون باستقالات جماعية التربية تعتزم تعيين 800 معلمة ومساعدة في رياض الأطفال نقيب تجار القرطاسية: تخفيض أسعار المواد المكتبية لن يلمسه المواطن في هذا الموسم.. والقرار صدر دون استشارتنا المصري لـ الأردن 24: لم نخفض موازنة مجالس المحافظات وإنما حوّلت مبالغ لمشاريع الشراكة حملة غاز العدو احتلال: غدا فرصة مجلس النواب الأخيرة ليثبت أنه يمثل الشعب ولا يمثل عليه مشرفون تربيون يرفضون استلام شهادات التدريب الخاصة بمناهج كولينز.. والتربية تدعو لعدم إصدار الأحكام المسبقة أهالي العقبة يحذرون من إثارة النعرات عبر شروط توزيع الأراضي.. والاحيوات يلوحون بالتصعيد بعد تأكيده استمرار إضرابه حتى الإفراج أو الموت.. ذوو المعتقل الزعبي يحمّلون الجهات المعنيّة المسؤوليّة عن حياته بعد تأكيده استمرار إضرابه حتى الإفراج أو الموت.. ذوو المعتقل الزعبي يحمّلون الجهات المعنيّة المسؤوليّة عن حياته متضرّرو التنمية والتشغيل يلوّحون بالاعتصام في كافّة المحافظات حتى إعادة جدولة القروض أجواء باردة وغائمة وأمطار على فترات الناصر: الغاء الدور التنافسي عام 2028.. وتطبيق المسار المهني في 2021 العسعس: تعديلات على دعم الخبز.. والفيديوهات الساخرة أضحكتني الأردن يشارك في منتدى غاز المتوسط مجهول باغته برصاصة في الرأس.. الإعلان عن وفاة نجل الداعية أحمد ديدات فرصة لتساقط الثلوج فوق المرتفعات الثلاثاء.. وأمطار في أجزاء مختلفة الأجهزة الأمنية تعتقل الناشط الزيود أثناء محاولته زيارة معتقلين الخلايلة يستنكر اقتحام الأقصى والاعتداء على مصلّي الفجر: محاولة بائسة لتفريغ المسجد أعضاء في مجلس محافظة اربد يطالبون مجلس المحافظة بتقديم استقالة جماعية احتجاجا على الموازنة
عـاجـل :

اميركا تطبق الحرب الصفرية تماماً (محور ايران حاليا)

د. عمر العسوفي


الكل سمع عن الحرب الصفرية ولكن ليس الكل يعرف ما هي،بدون الشرح المطول وضرب الأمثلة عليها نقول الحرب الصفرية هي ان تقاتل العدو بأدواته هو بتنفيذ منه دون ان تطلق طلقة واحدة او تخسر جنديا واحداً....؟ كيف إذاً؟

ضمن استراتيجيتها بعيدة المدى سمحت امريكا الى ايران بالتمدد والتدخل في دول الجوار والمنطقة تحت اسم محور المقاومة والهدف المعلن الموت لأسرائيل.... وضمن استراتيجيتها الجديدة والتي تريد ان تنقل ثقلها الى جنوب المحيط الهادي حيث الصين ،تريد امريكا ان تقلم أظافر ايران من خلال ضرب نفوذها في محورها(العراق،سوريا،لبنان،اليمن) لاحظوا المظاهرات التي اندلعت في العراق والتي وصلت الى حد اعلانات عن انقلابات عسكرية، والشئ نفسه سيحدث في سوريا ولكن بشكل اكثر عنفا،اما المشهد في لبنان فالمطلوب من الأحتجاجات هو رأس حزب الله الذي يشكل القوة الضاربة والقريبة من قلب اسرائيل، الحرب الصفرية تقوم على مبدأ الشعوب تسقط الأنظمة المنتهية الصلاحية دون ان تطلق امريكا طلقة واحدة حيث مهدت لذلك عبر عقود سابقة من خلال السماح لمافيات الفساد ان تعيث خرابا وهلاكا للناس حتى وصلت الى القناعة بأسقاط الأنظمة وليس غير ذلك..؟

الأستراتيجية الأمريكية الجديدة والتي بدأت بتنفيذها منذ عقدين تعتمد على ابقاء تواجد عادي لها في الشرق الأوسط بعد ان تقوم بتفتيت دول المنطقة وابقاء قوة واحدة فيها بلا منازع هي اسرائيل(سوبر بور)بعد ان تصبح المنطقة خارطة فسيفسائية من دول صغيرة متناحرة تضبط إيقاعها اسرائيل. المنطقة تتحول من حالة الصلابة الى حالة الميوعة ثم العودة الى الصلابة وفقا للسياقات التاريخية التي رصدها علم التاريخ..؟من يعتقد ان الأحتجاجات في لبنان ستنتهي قريبا عليه اعادة قرأة المشهد مرة أخرى ،احتجاجات لبنان ستتأجج في عدة دول وبنفس الأدوات وهنا لا اعرف كيف يفكر عصب الدولة الأردنية التي أصبحت في مرمى نيران الحرب الصفرية تماما.؟