آخر المستجدات
لجنة الاوبئة توصي برفع الحجر عن بنايتين ومنزل في إربد المجلس القضائي: بدء استكمال المدد والمهل القانونية الموقوفة اعتبارا من الأحد تأسيسية الهيئة العربية لمناهضة التطبيع ترفض السيولة العربية تجاه إسرائيل.. وتثمن الجهود الأردنية وصول باخرة محملة بـ(50) الف طن ديزل ضمن عطاء تعزيز المخزون الاستراتيجي من المشتقات النفطية للمملكة الناصر لـ الاردن24: قرار مجلس الوزراء بترحيل التعيينات إلى العام القادم.. ولن يفقد أحد حقّه صحة النواب تحذر من فتح المقاهي وصالات الرياضة توقيف احد المعتدين على خط مياه الديسي: صاحب صهريج مياه أراد تعبئته! عيادات المستشفيات الحكومية تبدأ استقبال المرضى الأحد الاحصاءات: ارتفاع نسبة البطالة في الربع الأول بنسبة 0.3% تجمع مزارعي الأردن يوجه انتقادات لاذعة لوزير العمل: يبدو أن أحدا لم يلتقط رسالة الملك التربية: المديريات بدأت توزيع بطاقات الجلوس.. والطلبة النظاميون من مدارسهم الكباريتي لـ الاردن24: القطاع الخاص يئن تحت وطأة القرارات الحكومية.. والبطالة سترتفع الرقم المخيف.. 100 ألف وفاة بكورونا في الولايات المتحدة جابر: لا فتح للمطارات قبل بداية تموز - فيديو العثور على مواطن أربعيني فقد منذ خمسة أيام في أودية دير علا الاحتلال يزيل الإشارات التحذيرية التي تمنع دخول الاسرائيليين إلى الاغوار ما هو مبرر استمرار منع السفر؟! المعلمين تورد 360 مخالفة بحق معلمي المدارس الخاصة لوزارة التربية الولايات المتحدة.. عنف ضد السود أم إرهاب دولة! التعليم العالي: توصيات الأعيان قديمة.. والصيفي في موعده

المزارعون يشتكون ارتفاع أجور العمالة 200% ويحذّرون من تحوّل الأراضي إلى بور.. وتلويح باعتصام حاشد

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - طالب رئيس اتحاد مزارعي الأردن، عودة الرواشدة، وزير العمل نضال البطاينة بفتح المجال لاستقدام العمالة الوافدة، نظرا لارتفاع الأجور من 7 دنانير إلى 25 دينارا، ما أدى إلى عزوف المزارعين عن زراعة أراضيهم وتركها بورا لعدم قدرتهم على دفع أجور العمالة الوافدة.

وقال الرواشدة لـ الاردن24 إن اجراءات الوزارة بتقنين تصاريح العمل أدت إلى نقص العمالة الوافدة التي تعمل بالقطاع، وارتفاع أجورها بشكل غير مقبول، ما أدى لارتفاع الكلف التشغيلية على المزارعين، حيث أصبح العامل يأخذ 40% من الانتاج وهذا غير منطقي.

وأضاف إن الاتحاد طالب باجتماع يضم وزير الزراعة ووزير العمل لبحث تخفيض رسوم تصاريح العمالة الوافدة وفتح مجال الاستقدام، لافتا إلى أن المزارعين يواجهون مشكلة حقيقية بعدم وجود عمالة، وهروب الموجودة من القطاع، خاصة في ظلّ وجود الوعود الرسمية بحلّ القضية دون أي اجراء عملي.

ولفت الرواشدة إلى أن القطاع الزراعي أصبح يعاني من عدة قضايا منها العمالة وارتفاع الكلف التشغيلية وعدم فتح الأسواق الخارجية وتدني الأسعار، مؤكدا أن الاتحاد يواجه ضغوطا لتنفيذ اعتصام حاشد أمام وزارة العمل.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies