آخر المستجدات
هوس التعديل الوزاري.. سوء اختيار أم خريطة مصالح مكشوفة؟! مؤسسة البترول الكويتية تنفي توفر فرص عمل لأردنيين في القطاع النفطي الكويتي السعودية تعلن البروتوكولات الصحية للحج: منع لمس الكعبة والحجر الأسود، وتعقيم وتغليف حصى الجمرات هل نواجه خطة الضم الصهيونية بخنق الشارع؟ عائلة أحمد عويدي العبادي: لماذا يرفضون عرض والدنا على لجنة طبية محايدة؟ سلسلة بشرية في الزرقاء: الضم نكبة جديدة لفلسطين وإعلان حرب على الأردن_ صور دمج ثلاث هيئات لقطاع النقل كهرباء اربد تستعين بافراد الامن لتنفيذ فصل الكهرباء عن المتخلفين الفراية: السماح بعودة المغتربين برّا الجمعة.. ولا تغيير على شروط الحجر شويكة تعلن خطوات دخول الأردن للسياحة العلاجية.. وتصنيف المملكة كوجهة آمنة جابر: اصابة محلية واحدة بفيروس كورونا.. والقادمون للسياحة العلاجية سيخضعون لاجراءات مشددة العضايلة يعلن دمج 3 هيئات مستقلة للنقل.. ودراسة دمج عدة وزارات ومؤسسات أخرى فيديو - الرزاز: سيتم فتح المطار الشهر الحالي لاستقبال السياح ضمن معايير لا تشكّل خطرا فرص عمل للأردنيين في الكويت - رابط التقديم المصفاة: لا ارباك لدينا.. ونملك مخزونا عاليا التربية: رصدنا محاولات للتقليل من انجازاتنا الكبيرة.. وسنلاحق مروجي الشائعات قضائيا المحكمة ترفض اضفاء صفة الاستعجال على طلب وقف قرار وقف زيادات الموظفين.. وتأجيل النظر في حلّ مجلس نقابة المعلمين حماد يقرر اعتبار وثائق اللجوء السورية سارية لنهاية العام التربية: لا أخطاء في امتحان الانجليزي.. والوقت عنصر تمايز رؤساء فروع نقابة المعلمين في الجنوب: علاوتنا حقّ مكتسب ويجب أن تعود بأثر رجعي

العبادي لـ الاردن24: تصريحات الرزاز تعاكس الواقع.. ونسمع جعجعة ولا نرى طحنا

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - حذر النائب بركات العبادي الحكومة من المساس بالطبقات المتوسطة والفقيرة والرضوخ لاملاءت صندوق النقد الدولي بفرض ضرائب جديدة، ومعالجة الاختلالات بعجز الموازنة من خلال دمج الهيئات والمؤسسات المستقلة واعادة هيكلتها وضبط النفقات الحكومية.

وقال العبادي لـ الاردن24 إن هناك انفاقا غير مبرر على تلك المؤسسات والهيئات التي أصبحت عبئا على الدولة الأردنية وثبت عدم فاعليتها، متسائلا عن سبب استمرار وجودها سوى تنفيع أبناء المتنفذين ورصد الموازنات لها من جيوب المواطنين.

وأضاف إن رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز وعد بأن يكون 2019 عام تقليص عدد الهيئات والوحدات المستقلة، وأن تكون موازنة 2020 هي الاقل بعدد تلك الهيئات، إلا أن ذلك لم يتم على أرض الواقع وتصريحات الرئيس تعاكس تماما الواقع، فأصبحنا "نسمع جعجعة ولا نرى طحنا".

وتابع إن تلك المؤسسات ليست قدرا محتوما وعلى الرئيس إذا كان يريد مشروع نهضة كما ادعى ان يضبط النفقات ويقلص عدد الهيئات لاحداث نمو حقيقي وعدم الاعتماد على الضرائب والجباية من جيوب المواطنين.

كما حذر ايضا من رفع أسعار الماء والكهرباء ووقف الاكاديميات أو أي مؤسسات تحت مسميات أخرى تهذف إلى هدر المال العام.

 
 
 
Developed By : VERTEX Technologies