آخر المستجدات
الحكومة تنفي إحالة من بلغت خدماتهم 28 عاما إلى التقاعد الرحامنة: تهريب الدخان له الأثر الأكبر على إيرادات الخزينة إعلان مشروع نظام التعيينات في السلك الحكومي وآلياته الصفدي يؤكد ضرورة استمرار دعم الأنروا إلى حين التوصل لحل عادل لقضية اللاجئين حياصات لـ الاردن24: السياحة العلاجية "منجم الاقتصاد الوطني" .. وهكذا نحول الأزمة لفرصة لليوم الثامن على التوالي.. لا اصابات محلية جديدة بفيروس كورونا ثلاثة أيام تفصل الأردن عن المنطقة الخضراء موظفو فئة ثالثة في التربية يعلنون العودة للاعتصام: الوزارة تتنصل من الاتفاقية المعلمين لـ الاردن24: سيناريوهات بدء العام الدراسي المقترحة غير عملية.. والوزارة لم تستشرنا الحكومة تجيب على سؤال حول صناديق التبرعات وأسماء المتبرعين.. وطهبوب: تضارب في الاجابة المركزي: يمكن للموظفين ممن اقترضوا على أساس زيادة رواتبهم طلب تأجيل أقساطهم العون للمقاولات تغلق مكاتبها وتوقف أعمالها في كافة المشاريع أطباء امتياز يطالبون باعادة النظر في تأجيل امتحانات أيلول: لا مبرر منطقي لذلك الخرابشة: أسعار الأضاحي ستكون في متناول الجميع.. وتوفر 450 ألف رأس غنم سائقو تكسي المطار وجسر الملك حسين يعتصمون ويطالبون الوزير سيف بالتدخل - صور واشنطن تضع شروطا جديدة للموافقة على ضمّ الضفة وغور الأردن فيروس كورونا يهدد عودة ملايين التلاميذ إلى مدارسهم النعيمي لـ الاردن24: لم نقرر موعدا جديدا للعام الدراسي.. والكتب جاهزة باستثناء العلوم والرياضيات التعليم العالي بلا أمين عام منذ ستة أشهر.. والناصر لـ الاردن24: رفعنا أسماء المرشحين عاطف الطراونة: ما يجري الآن سابقة خطيرة تتجاوز الخصومة السياسية إلى تشويه معيب

لبنان: المناطق تشتعل رفضا للضرائب.. والصرخة تتمدد - صور وفيديو

الاردن 24 -  

 

الصرخة لم تعد تقتصر على مجموعة صغيرة. ها إنّها تتمدّد شيئاً فشيئاً حتى تطال كلّ أرجاء الوطن. سلسلة تظاهرات انطلقت في كل المناطق اللبنانية احتجاجاً على الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد، ورفضاً لفرض المزيد من الضرائب على جيوب الفقراء.

وتجمّع عدد من الشبان في ساحة رياض الصلح احتجاجاً على إقرار ضرائب جديدة، حيث نفّذوا اعتصاماً عبّروا فيه عن رفضهم لسياسة الحكومة حيال القضايا المعيشية. وعمد البعض منهم إلى قطع طريق الرينغ، كما شهدت الطرق المؤدية الى الساحة زحمة سير خانقة.

وبعد إعادة فتح جسر الرينغ، توجّه المعتصمون الى محيط بيت الكتائب في الصيفي، مطالبين الدولة بالبحث عن مصادر أخرى للتمويل بعيداً من جيوب الفقراء.

كما عمد عدد من الاهالي الى قطع جسر المشرفية احتجاجاً على الأوضاع الاقتصادية الصعبة، وأيضاً تمّ قطع طريق مجدل عنجر- المصنع من محتجين على الضرائب التي أقرت اليوم.

أما في عكار، فتجمع عدد من المحتجين عند مستديرة العبدة الذين بدأوا بالتوافد من مناطق عكارية عدة للمشاركة اثر دعوات يتم تناقلها على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأكد المعتصمون أنّ وقفتهم احتجاجية سلمية رفضاً للضرائب الجديدة وتعاطي الدولة السلبي في ملف الحرائق والدولار والبنزين الذي طال رغيف الخبز أيضاً.

وأكد المعتصمون انهم اختاروا النزول إلى الشارع للتعبير بشكل حضاري، متضامنين مع كل المظاهرات التي تعمّ لبنان لتحذير الدولة من مغبّة التمادي في قراراتها المجحفة.

وحذّر المعتصمون الحكومة من استمرار هذا النهج الذي يستهدف المواطنين في حياتهم المعيشية، "وإلا فإننا ذاهبون للعصيان المدني في كل الاراضي اللبنانية".

كما تم قطع طريق​ عام ​بعلبك​ رياق بالاطارات المشتعلة احتجاجاً على الأوضاع المعيشية، ورفضاً لفرض ضرائب جديدة. كما قطعت طريق زحلة بالإطارات المشتعلة. وقطعت طريق عام طرابلس الضنية في الفوار بالإطارات المشتعلة أيضاً.
النهار اللبنانية


 

زغرتا مستديرة العقبة.

 



البحصاص قطع طريق طرابلس بيروت

 



احراق اطارات واقفال طرق في كل من سعدنايل، تعلبايا.

 



 
 
 
Developed By : VERTEX Technologies