آخر المستجدات
حاخامات بريطانيون: التاريخ سيحاكم إسرائيل واليهود إذا ما تمت عملية الضم اطلاق مبادرة الإقلاع عن التبغ عالميا بدءا من الأردن الصحة العالمية: انتشار كورونا عبر الهواء يقلقنا زواتي تتحدث عن امكانية استخراج النفط في الأردن.. وتواصل العمل على حفر 3 آبار غاز جديدة الفرّاية: اعلان اجراءات فتح المطار والدول المسموح لمواطنيها دخول الأردن دون حجر الأسبوع القادم تسجيل (4) اصابات جديدة بفيروس كورونا.. جميعها لقادمين من الخارج رسميا.. أردوغان يصدر قرارا بافتتاح آيا صوفيا للعبادة وتحويل ادارتها إلى الشؤون الدينية مكافحة الفساد: سنلاحق الفاسدين بغضّ النظر عن مراكزهم الأشغال: نسبة الإنجاز في الصحراوي 93%.. وفتح تحويلتي الجرف والزميلة أمام حركة السير الوطنية للأوبئة تدعو لعودة نشاط بعض القطاعات.. وتحذّر من خطر ظهور اصابات جديدة اعتصام حاشد أمام الحسيني رفضا لخطة الضم.. واستهجان لمحاولات التقليل من الخطر التربية تعلن مواعيد وإجراءات امتحانات التعليم الإضافي - اسماء ومواعيد ماذا يعني حصول الأردن على ختم السفر الآمن؟ حوادث مواقع العمل.. درهم وقاية خير من قنطار علاج أمر الدفاع رقم (6).. مبرر التوحش الطبقي! بانتظار العام الدراسي.. هل تكرر المدارس الخاصة استغلالها للمعلمين وأولياء الأمور؟ شركات الكهرباء.. جناة ما قبل وما بعد الكورونا!! التعليم العالي توضح بخصوص طلبة الطب الأردنيين في الجزائر عربيات لـ الاردن24: لن يُسمح للقادمين من أجل السياحة العلاجية بادخال مركباتهم إلى الأردن قلق في الفحيص بعد لجوء لافارج إلى الإعسار: التفاف على تفاهمات البلدية والشركة حول مستقبل الأراضي

"دبكة الاصلاح" جديد فعالية حراك بني حسن.. وتأكيد على مطالب الافراج عن أبو ردنية والعيسى - صور

الاردن 24 -  
وائل عكور - جدد مواطنون وناشطون من حراك أبناء قبيلة بني حسن وقفتهم الاحتجاجية الأسبوعية في شارع السعادة بمحافظة الزرقاء للمطالبة بالافراج عن المعتقلين السياسيين وعلى رأسهم المحامي نعيم أبو ردنية المشاقبة والناشط عطا العيسى.

واستهجن المشاركون استمرار اعتقال أبو ردنية منذ نحو ستة أشهر دون وجود قرار قضائي، وتواصل توقيف العيسى منذ نحو أربعة أشهر دون قرار قضائي أيضا، مطالبين بالافراج الفوري عنهما واعتقال الفاسدين الذين نهبوا المال العام وتسببوا بافقار الناس عبر سياساتهم الفاشلة.

وشهدت الفعالية اقامة حلقة "دبكة الاصلاح"، حيث تضمنت كلمات تؤكد على تمسكهم بمطالبهم في اجراء اصلاحات سياسية جوهرية وتعديلات دستورية تعيد السلطة إلى الشعب حقّا.

كما طالبوا باستعادة المؤسسات الوطنية التي جرى بيعها وخصخصتها، ومساءلة القائمين على نهج التخاصية.

ودعا ناشطون خلال الوقفة للمشاركة في الاعتصام المزمع اقامته يوم الأحد القادم أمام محكمة أمن الدولة، وذلك بالتزامن مع جلسة محاكمة أبو ردنية القادمة.

وكانت الأجهزة الأمنية اعتقلت أبو ردنية على خلفية نشاطه السياسي المتضمن المطالبة باجراء اصلاحات سياسية واقتصادية جوهرية وشاملة، فيما جرى توقيف العيسى بعد اعتصامه لنحو 18 يوما وبناء خيمة اعتصام بمحافظة المفرق للمطالبة بفتح ملفّ المفقودين العسكريين في حرب 67 مع الاحتلال الصهيوني، وفتح ملفّ التعويضات لأسر الأسرى، واحضار رفات الشهداء وتأمين حياة كريمة لذويهم.

ويعتبر العيسى المعيل الوحيد لوالدته المسنّة، فيما تعيش عائلة أبو ردنية أوضاعا معيشية صعبة.


** الصور أسفل المساحة الاعلانية..
 
 
Developed By : VERTEX Technologies