آخر المستجدات
العوران لـ الاردن24: حكومة الرزاز تتجاهل التوجيهات الملكية.. وترحّل الأزمة للحكومة القادمة التعليم العالي: تعديلات قانون الجامعات سحبت صلاحية تعيين رئيس الجامعة مع مجالس الأمناء إصابة طبيب في مستشفى البشير بفيروس كورونا امريكا ستلغي تأشيرات الطلاب الأجانب بجامعات تعطي دروسها عبر الإنترنت التربية لـ الاردن24: نتائج التوجيهي قبل منتصف آب.. وتحديد موعد التكميلية قبل النتائج تعديلات الخدمة المدنية ستشمل مخصصات الإجازات المرضية والتكليف الفايز: قرار اليونسكو حول القدس يؤكد على جميع عناصر الموقف الأردني إزاء البلدة القديمة وأسوارها مواطنون يشكون استثناءهم من التعيين على الحالات الإنسانية.. وديوان الخدمة لا يجيب العضايلة للأردن24: القادمون من الدول المصنفة بالخضراء سيتمكنون من دخول المملكة دون الخضوع للحجر الصحي مطالبين بإتاحة زيارتهم ونقل أسرهم إلى عمان.. فعالية لأهالي المعتقلين الأردنيين في السعودية مساء الأربعاء ابراهيم باجس.. معتقل أردني في السجون السعودية دون أي تهمة منذ سنة الرزاز يوجه التخطيط لاطلاع الأردنيين على أوجه الدعم المقدم للأردن وآليات الصرف الحكومة تحدد الدول المسموح لأفرادها بتلقي العلاج في الأردن.. والاجراءات المعتمدة للسياحة العلاجية سائقون مع كريم واوبر يطالبون بتسهيل تحرير التصريح والأمان الوظيفي.. ويلوحون بالتوقف عن العمل صدور أسس تحويل فترات التقاعد المدني إلى الضمان الاجتماعي معلمون أردنيون في البحرين يناشدون الحكومة.. والخارجية لـ الاردن24: حلّ سريع لمشكلتهم مقابلة لـ الاردن24: بعض الوزراء والنواب أحبطوا تجربة اللامركزية العمل توضح حول فرص العمل للاردنيين في الكويت وتدعو المهتمين للتقديم عليها هوس التعديل الوزاري.. سوء اختيار أم خريطة مصالح مكشوفة؟! مؤسسة البترول الكويتية تنفي توفر فرص عمل لأردنيين في القطاع النفطي الكويتي

ذوو الشاب الجوارنة يوافقون على استلام جثة ابنهم.. ويطالبون بمواصلة التحقيق - صور

الاردن 24 -  
وائل عكور - وافق ذوو الشاب أسامة الجوارنة في بلدة عنبة التابعة للواء المزار الشمالي في محافظة اربد على استلام جثة ابنهم من الطب الشرعي بعدما علل سبب الوفاة بأنه صعقة كهربائية، بالاضافة إلى موافقة شركتي مياه اليرموك وكهرباء اربد على عزل خطوط المياه القريبة من أعمدة الكهرباء والتي تبين بعد الكشف وجود تماس كهربائي.

وكان ذوو الجوارنة رفضوا بداية استلام جثة الشاب البالغ من العمر (19) عاما، مطالبين بالتحقيق في حادثة وفاة ابنهم بصعقة كهربائية، وتحديد مدى مسؤولية شركتي كهرباء اربد ومياه اليرموك عن الوفاة، لافتين إلى أن شركة المياه قامت بمدّ خطوط الشبكة بشكل ملاصق لعمود الكهرباء الرئيس وقرب سور المنزل، مؤكدين رفضهم ما جاء في تقرير الطبيب الشرعي الأولي والذي علل سبب الوفاة بأنه نتيجة ارتداد مريئي تسبب باختناقه.

وقال عم الشاب أسامة الجوارنة لـ الاردن24 إنه وأثناء تفقد ابن أخيه أسامة لخزانات المياه من على سطح المنزل، قام بمد جسمه للوصول إلى فتحة الخزان ومد يده ليتأكد من مستوى المياه، حيث صدر منه صوت استغاثة غريب والتصق جسده بخزان المياه في الوقت الذي كانت شقيقته تقوم بنشر الغسيل، حيث قامت بدفع شقيقها بواسطة "سلّة الغسيل" محاولة ابعاده عن الخزان، ليسقط على الفور، ليتمّ طلب الدفاع المدني من أجل اسعافه.

ولفت إلى أن الدفاع المدني قام بنقله إلى المستشفى، غير أنه وصل متوفياً.

وأشار إلى أن شركة المياه قامت مؤخرا بمدّ خطوط جديدة للشبكة وكانت قريبة من خطوط الكهرباء والأعمدة الرئيسة، وأثارت استهجان كثيرا من سكان المنطقة وخاصة أصحاب المنازل القريبة من أعمدة الكهرباء ومنهم منزل الشاب المتوفى.

وأضاف إن ذوي الشاب رفضوا استلام جثة الشاب قبل التحقق من أسباب الوفاة وفتح تحقيق بالحادثة مشيرين الى أن تقرير الطبيب الشرعي هو لابعاد اصابع الاتهام عن شركتي المياه والكهرباء وخاصة ان جثة الشاب تخلو من آثار للحروق لكون مساحة التعرض للكهرباء كبيرة.

ومن جانبها، حاولت الاردن24 الاتصال بمدير شركة مياه اليرموك نبيل الزعبي، ومدير شركة كهرباء اربد محمد ذينات، إلا أن أحدا منهم لم يُجب.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies