آخر المستجدات
وزير العمل: اللجنة الثلاثية ستلتئم لاتخاذ قرار بخصوص الحد الأدنى للأجور موظفو عقود في القطاع العام يحتجون على عدم شمولهم بزيادة الرواتب المعتصمون أمام الديوان الملكي يلوحون بالاضراب عن الطعام.. ويستهجنون التهميش الحكومي البلقاء التطبيقية: بدء الامتحانات النظرية لشتوية الشامل 2020 غدا السبت هل تبرّر فرص البطالة المقنّعة أداء وزارة العمل؟! البنك الدولي يطالب الأردن بإصلاحات هيكلية بالدين العام والطاقة على صفيح ساخن.. الأطباء في انتظار مجلس نقابتهم.. وخياران لا ثالث لهما دية: مستوردات المملكة من الألبسة والأحذية تراجعت بنسبة 12% العام الحالي سلطات الاحتلال ستسمح للغزيين بالسفر للخارج عبر الأردن فقط عقباويون يستيقظون من حلم تملّك "شاليهات" على وقع قضية "تعزيم" جديدة! وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء العمري لـ الاردن24: سنتوسع في دعم أجور نقل الطلبة بعد انتهاء تطبيق "الدفع الالكتروني" العوران يطالب الرزاز بترجمة تصريحاته إلى أفعال نقابة الصحفيين.. (1) الغابر ماثلاً في الحاضر النقابي الصحة: 71 اصابة بالانفلونزا الموسمية الخدمة المدنية: قرار زيادة العلاوات يشمل كافة موظفي أجهزة الخدمة المدنية وفاة طفلين وإصابة أربعة آخرين إثر حريق شقة في عمان بلدية الزرقاء توضح حول انهيار جدار استنادي لعمارة بسبب مياه الصرف الصحي والشرب نتنياهو: سأستقيل من مناصبي الوزارية بريزات يعلن التزامه بزيارة المعتقلين السياسيّين ويتسلّم مذكّرة بمطالب حراك أبناء قبيلة بني حسن
عـاجـل :

ذوو الشاب الجوارنة يوافقون على استلام جثة ابنهم.. ويطالبون بمواصلة التحقيق - صور

الاردن 24 -  
وائل عكور - وافق ذوو الشاب أسامة الجوارنة في بلدة عنبة التابعة للواء المزار الشمالي في محافظة اربد على استلام جثة ابنهم من الطب الشرعي بعدما علل سبب الوفاة بأنه صعقة كهربائية، بالاضافة إلى موافقة شركتي مياه اليرموك وكهرباء اربد على عزل خطوط المياه القريبة من أعمدة الكهرباء والتي تبين بعد الكشف وجود تماس كهربائي.

وكان ذوو الجوارنة رفضوا بداية استلام جثة الشاب البالغ من العمر (19) عاما، مطالبين بالتحقيق في حادثة وفاة ابنهم بصعقة كهربائية، وتحديد مدى مسؤولية شركتي كهرباء اربد ومياه اليرموك عن الوفاة، لافتين إلى أن شركة المياه قامت بمدّ خطوط الشبكة بشكل ملاصق لعمود الكهرباء الرئيس وقرب سور المنزل، مؤكدين رفضهم ما جاء في تقرير الطبيب الشرعي الأولي والذي علل سبب الوفاة بأنه نتيجة ارتداد مريئي تسبب باختناقه.

وقال عم الشاب أسامة الجوارنة لـ الاردن24 إنه وأثناء تفقد ابن أخيه أسامة لخزانات المياه من على سطح المنزل، قام بمد جسمه للوصول إلى فتحة الخزان ومد يده ليتأكد من مستوى المياه، حيث صدر منه صوت استغاثة غريب والتصق جسده بخزان المياه في الوقت الذي كانت شقيقته تقوم بنشر الغسيل، حيث قامت بدفع شقيقها بواسطة "سلّة الغسيل" محاولة ابعاده عن الخزان، ليسقط على الفور، ليتمّ طلب الدفاع المدني من أجل اسعافه.

ولفت إلى أن الدفاع المدني قام بنقله إلى المستشفى، غير أنه وصل متوفياً.

وأشار إلى أن شركة المياه قامت مؤخرا بمدّ خطوط جديدة للشبكة وكانت قريبة من خطوط الكهرباء والأعمدة الرئيسة، وأثارت استهجان كثيرا من سكان المنطقة وخاصة أصحاب المنازل القريبة من أعمدة الكهرباء ومنهم منزل الشاب المتوفى.

وأضاف إن ذوي الشاب رفضوا استلام جثة الشاب قبل التحقق من أسباب الوفاة وفتح تحقيق بالحادثة مشيرين الى أن تقرير الطبيب الشرعي هو لابعاد اصابع الاتهام عن شركتي المياه والكهرباء وخاصة ان جثة الشاب تخلو من آثار للحروق لكون مساحة التعرض للكهرباء كبيرة.

ومن جانبها، حاولت الاردن24 الاتصال بمدير شركة مياه اليرموك نبيل الزعبي، ومدير شركة كهرباء اربد محمد ذينات، إلا أن أحدا منهم لم يُجب.