آخر المستجدات
ما هي الفئة التي يستهدفها فيروس كورونا أكثر من غيرها، وهل هناك استثناءات؟ وزير التربية: الفصل الدراسي الثاني مستمر ولا تفكير بإلغائه تراجع الطلب على المحروقات بنسبة 92%.. وتسجيل طلبيات لتعبئة الديزل لغايات التدفئة ابوغزالة يتبرع بربع مليون دينار مدير مستشفى حمزة ينفي وجود أية إصابات بالكورونا بين الكوادر الطبية ضبط أسلحة و158 كف حشيش في مداهمتين لمطلوبين خطيرين وزير العدل يشرح المقصود بأمر الدِّفاع 5 وتجميد المدد القانونية خلال العطلة الرَّسمية عبيدات لـ الاردن24: الوقت مبكر للحديث عن انخفاض أعداد المصابين بفيروس كورونا في الأردن هياجنة: أخبار سعيدة من اربد.. بشرط الالتزام التام شكاوى من ارتفاع أسعار اللحوم.. والشحاحدة لـ الاردن24: سنزيد الذبح وننسق مع الصناعة والتجارة زواتي: 310 الاف برميل واردات المملكة من نفط العراق خلال شهر اذار الماضي جابر يوضح الهدف من حظر التجول الكامل يوم الجمعة وفيات كورونا في الولايات المتحدة تتجاوز 4 آلاف وترمب يتوقع "أسبوعين عصيبين" الضمان لـ الاردن24: لن نصرف رواتب للعاملين في القطاع الخاص باستثناء ما نصّ عليه القانون الاحتلال: ارتفاع عدد الاصابات الى 5591 بينهم 21 حالة وفاة وزير التربية لـ الاردن24: لا تغيير على موعد امتحان التوجيهي.. وسنراعي ظروف العام الدراسي الأمن: على الجميع الالتزام بكل ما صدر من اوامر وتعليمات عالم ما بعد الكورونا وخيار الأردن الوحيد الجغبير يدعو الحكومة للتفاعل الايجابي مع القطاع الصناعي: سيتحول الوباء إلى فرصة للنهوض الملك: القانون فوق الجميع، ولا مكان للاستثناءات بسبب الواسطة والمحسوبية.. ولن نسمح بتصرفات غير مسؤولة
عـاجـل :

العتوم تكشف ملاحظات هامة على المناهج الجديدة.. وتطالب التربية باستعادة ولايتها على المناهج

الاردن 24 -  
* العتوم: المناهج الجديدة كلّفت الخزينة (4) مليون دينار، مقابل (100) ألف دينار كلفة تلك المناهج لو تمت في الأردن



وائل عكور - طالبت النائب هدى العتوم باستعادة وزارة التربية والتعليم كامل ولايتها على المناهج الدراسية، بدلا من المركز الوطني للمناهج، وذلك باعتبارها "لبّ عمل وزارة التربية والتعليم".
 

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقدته العتوم، الخميس، واستعرضت خلاله أبرز الملاحظات على المناهج الدراسية الجديدة  للصفين الأول والرابع.

وقالت العتوم إن المناهج الجديدة كلّفت خزينة الدولة نحو (4) مليون دينار، مقابل (100) ألف دينار كلفة تلك المناهج لو تمت في الأردن، مستهجنة في ذات السياق الذهاب نحو طباعة مناهج جديدة وبشكل عاجل، رغم وجود منهاج قديم أردني خالص في مخازن وزارة التربية والتعليم.

ولفتت إلى أن عددا من المعلمين والمشرفين خضعوا للتدريب على المنهاج الجديد دون أن يمتلكوا نسخة عنه، مشيرة في ذات السياق إلى تأخر المركز الوطني للمناهج في اخراج المناهج الجديدة إلى حيّز الوجود وأثر ذلك على تدريب المعلمين.

وأشارت إلى الانتقادات الكثيرة للكتابة في منهاج الرياضيات، وتحديدا ما يتعلق منها بالأرقام، حيث أن الرسم العربي معروف بكونه "من اليمين إلى اليسار"، إلا أن الأرقام الانجليزية استدعت في كل الأشكال أن تكون من اليسار إلى اليمين، متسائلة: "منذ متى والرسم العربي يكون من اليسار إلى اليمين".

واستهجنت العتوم قول الوزارة إن هذه الطبعة هي طبعة تجريبية، لافتة إلى أن (400) ألف طالب وطالبة سيتأثرون بهذه الطبعة التجريبية.

وقالت عضو كتلة الاصلاح النيابية إن المناهج الجديدة منفصلة عن الواقع الأردني، حيث أن الرسومات المستخدمة لا تمتّ لواقع الأردنيين بصلة، كما أن منهاج الصفّ الأول غير ملائم لطالب بالكاد تعلّم رسم الأحرف، بينما سيتفاجأ في بعض الصفحات بـ (90) كلمة.

وأكدت أن محتوى المناهج الجديدة يستلزم وجود صفوف تأسيسية لها، حيث أن كثيرا من المصطلحات الواردة في المناهج الجديدة لم يسبق أن مرّت في حياة الأطفال مثل مصطلحات التكاثر وغيرها.
 
Developed By : VERTEX Technologies