آخر المستجدات
الأردن يسجل 21 اصابة جديدة بفيروس كورونا.. وتسع حالات شفاء الصحة تنشر معلومات تفصيلية حول الاصابات بالكورونا: 47 حالة لأشخاص في سن المدرسة - فيديو ارادة ملكية بقبول استقالة الشحاحدة وتكليف الخرابشة بادارة وزارة الزراعة منيب المصري يتبرع بمليون دينار لصندوق "همة وطن" العميد الفراية: سيتمّ محاسبة كلّ من زوّر تصريحا أو تجاوز في منحها لغير مستحقيها كورونا.. تعافي أكثر من 200 ألف والعالم يقترب من عتبة المليون مصاب القبض على صاحب تسجيل ادعى وجود غازات خطرة بالجو وسبب هلعاً لدى المواطنين شركات كبرى مهددة بتكبد خسائر فادحة.. والوزير الحموري وناطقه الاعلامي لا يجيبان! العضايلة يوضح حول حظر التجول الجمعة.. ويؤكد: التصاريح الالكترونية تنهي الخلل الذي شاب عملية منح التصاريح مجموعة المناصير تتبرع بربع مليون دينار ضغط كبير على المراكز الصحية لصرف أدوية الأمراض المزمنة في اربد.. والميّاس: سنحلّها المزارعون يشكون عجزهم عن الوصول إلى أراضيهم: الموسم الزراعي مهدد.. والوزير لا يجيب سعد جابر لـ الاردن24: عودة المغتربين غير مطروحة الآن.. ولها عدة محددات السفارة الأردنية بواشنطن تدعو الأردنيين للامتثال لتعليمات السلامة بأميركا النعيمي لـ الاردن24: لن نتهاون مع أي مدرسة خاصة تحجب خدمة التعليم عن الطلبة إصابة وزير الصحة الإسرائيلي وزوجته بفيروس "كورونا" كورونا في شهره الرابع.. رقمان يقلقان وتوضيح بشأن "الكمامات" العضايلة: وفاة مواطن أردني في مصر بفيروس كورونا “الصحة العالمية”: سنصل قريبا إلى مليون إصابة و 50 ألف وفاة بسبب كورونا الامن: ضبط ٣٢٥ مركبة خالفت أوامر الحظر والتنقل منذ صباح هذا اليوم
عـاجـل :

الشواربة: الأزمات في عمان لن تنتهي.. واعتماد تصميم جديد للدوار الثامن الأربعاء

الاردن 24 -  
وائل عكور - أكد أمين عمان، الدكتور يوسف الشواربة، أن الأزمات المرورية في العاصمة عمان لن تنتهي على الاطلاق، بل ستبقى تنتقل من موقع إلى آخر، وذلك لكون عدد المركبات أصبح كبيرا جدا، مشددا في ذات السياق على أن التعامل مع هذه الأزمات يتم بجدّية.

وقال الشواربة في اجتماع لجنة النقل والخدمات النيابية الذي انعقد برئاسة النائب خالد أبو حسان، إن العمل على مشروع الباص السريع يجري على قدمٍ وساق، نافيا توقّف العمل في مواقع الباص السريع في أي ساعة.

وأوضح إن العمل في مشاريع الباص السريع يجري على (3) ورديات "شفتات"، مبيّنا أنه "في شارع الكندي مثلا، لا يمكننا القيام بأعمال الحفريات في النهار، لذلك فإن الحفريات تكون من الساعة (12) ليلا وحتى (6) صباحا، فيما تُنجز شركات الخدمات الأخرى أعمالها في باقي الورديات.

ولفت الشواربة إلى أن الأمانة عملت على انجاز تصميم جديد للدوار الثامن، وسيتمّ اعتماد التصميم النهائي يوم الأربعاء، إلا أنه لن يجري العمل عليه ما دامت مشاريع الباص السريع قائمة "لأننا بذلك نكون قد أغلقنا عمان فعلا".

وأشار إلى أنه وبعد انتهاء العمل على الباص السريع، لن يكون هناك أي اشارة ضوئية من الجامعة الأردنية وحتى محافظة الزرقاء.

وحول حدائق الملك عبدالله في وادي صقرة، أكد الشواربة أن الأمانة ستقوم باعادة تأهيلها كحدائق عامة، فيما سيتم انشاء مشروع استثماري على مساحة (6) دونمات، بالاضافة لاقامة محطة للباص السريع هناك.

وفيما يتعلق بالخطة التي وضعتها الأمانة استعدادا لموسم الشتاء، بيّن الشواربة أن الأمانة وضعت خطة متكاملة مسبقة تقوم على موازنة مفتوحة لأي طارئ بحيث تنفذ بأقصى سرعة ودون قيد وفق أهميتها، سيما لغايات العبارات، مشيرا إلى أن الأمانة نفذت العديد من العبارات الصندوقية التي أنهت مشاكل كانت تشكل هاجسا للمواطنين خلال فصل الشتاء.

وأضاف إن الأمانة قامت كذلك بتأهيل وتنظيف وصيانة العبارات الهامة كعبارة سقف السيل، بالاضافة لاعتمادها خطة واضحة للتعامل مع نقاط الضعف في مسار عدد من العبارات ونفذت العديد من العطاءات لهذه الغاية.

وبيّن أن الأمانة اعتمدت خلال خطة الطوارئ المعتمدة لفصل الشتاء 22 منطقة طوارئ منها 3 نقاط رئيسة ترتكز بمجملها على مستوى عالٍ من التنسيق مع الجهات المعنية من جهاز الدفاع المدني وإدارة الأزمات في محافظة العاصمة، مؤكدا أن الجاهزية عالية والكوادر مؤهلة وفرق الطوارئ منظمة، مشيرا إلى ان الأمانة عززت العديد من الآليات و ماتورات الشفط.

ومن جانبه، أكد النائب خالد أبو حسان أن تعظيم الانجاز الحقيقي الذي تضطلع به عدد من المؤسسات الوطنية من شأنه إثراء الوطن والنهوض به، ما يساهم ايجابا في البناء لمستقبل أفضل.

وقال أبو حسان إن الشواربة أبدى موقفا ايجابيا تجاه مطالب التجار وأصحاب المحال التجارية والمشاريع التي ما زالت تحت الإنشاء ممن يقعون ضمن مسار مشروع الباص السريع والمشاريع الأخرى التي تقوم بها الأمانة حاليا والقاضي بإعادة النظر حيال مطالبهم التي تمحورت حول المسقفات و رسوم رخص المهن المفروضة عليهم واتخاذ الإجراءات الداعمة لهم.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies