آخر المستجدات
الخدمة المدنية يقر تعليمات جائزة الموظف المثالي والدليل الارشادي للتعاقب الوظيفي النائب غيشان: الأردن يدرك أن مخططات الاحتلال تستوجب مقاومة شرسة ودعم عربي وإسلامي تسجيل (3) حالات إصابة بفيروس كورونا المستجدّ اثنتان منها محليّتان 6ر50 % نسبة ملكية المستثمرين غير الأردنيين في الشركات المدرجة في بورصة عمان التربية: خطأ في تسلسل فقرات امتحان الرياضيات لعدد من الاوراق الفرع الأدبي عاطف الطراونة يهاتف الغانم والغنوشي وبري والزعنون رؤساء لدعم موقف الملك برفض خطة الضم ارتفاع عدد المصابين بالاختناق في مصنع “الغور الشمالي” إلى 100 وزير إسرائيلي يحدد موعدا أخيرا لتنفيذ "الضم" التنمية: رفع نسبة استقبال الأطفال في دور الحضانات إلى 75 بالمئة فتح وحماس تتفقان على خطة مشتركة لمواجهة الضم المعلمين لـ الاردن24: التربية تخالف قانون النقابة.. وسنلجأ للقضاء توقيف 11 شخصا في "الجويدة والبلقاء" في قضايا فساد جديدة الافراج عن الناشط صبر العضايلة بعد 13 يوما من الاضراب عن الطعام النعيمي لـ الاردن24: اضافة 10 دقائق لامتحان التوجيهي.. ونجري مراجعة لورقة الامتحان الأول الممرضين تلتقي وزير الصحة وتطالب بتعيين ممرضين واقرار نظام الحوافز.. وجابر يدعم المطالب الفاتيكان يستدعي سفيري أمريكا وإسرائيل بشأن خطوات الضم رغم ظروفهم الاقتصادية.. كهرباء اربد ستبدأ بفصل التيار عن المواطنين السبت “الزراعة” تحذر مربي المواشي والنحل والدواجن من “الإجهاد الحراري” متضررو التنمية والتشغيل يشتكون.. والسفاسفة لـ الاردن24: حلّ قريب.. وبدأنا باجراء تسويات تجمع مزارعي الأردن يطالب بالسماح بعودة العمالة الوافدة المجازة

هنطش لـ الاردن24: استغلال نحاس ضانا يوفّر للخزينة 6.5 مليار.. والمطلوب تغيير حكومة الرزاز بأخرى وطنية

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - طالب عضو لجنة الطاقة النيابية، المهندس موسى هنطش، الحكومة بتنفيذ مشروع استغلال النحاس في أراضي ضانا بمحافظة الطفيلة والتي تُقدر بقيمة 6.5 مليار دينار يمكن أن ترفد خزينة الدولة بدلا من الاتجاه للقروض من صندوق النقد الدولي.

وقال هنطش لـ الاردن24 إن المملكة ليست بحاجة لأي مساعدات أو قروض لو تمّ استعلال الثروات الطبيعية من خلال حكومة وطنية قادرة على قيادة دفة الأمور بدلا من حكومة الرزاز منزوعة الدسم "والتي لا تفعل شيئا غير خلق الأزمات".

وأضاف إن الثروات الطبيعية تقدر بالمليارات، ولو كان هناك حكومة لديها الارادة لقامت بتأسيس شركات لاستغلالها واعادة تصنيعها وتصديرها للخارج نظرا للأرباح التي ستجنيها والتي قد تصل إلى 100% وستشغل آلاف الشباب المعطلين عن العمل، مشيرا إلى أن الاستثمارات في هذا القطاع معفاة بالكامل.

ودعا هنطش لاستعادة المحميات الطبيعية التي تسيطر عليها جمعيات غير معروف من يقف وراءها، وتبلغ مساحتها بمئتي ألف دونم من أجمل وأفضل مناطق المملكة.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies