آخر المستجدات
الأردن.. كسر سلسلة العودة إلى مرحلة "متوسط الخطورة" في التعامل مع كورونا بايرن ميونخ يسحق برشلونة بثمانية أهداف ويقصيه خارج دوري أبطال أوروبا الضمان: برامج الحماية لم تؤثر على وضع المؤسسة.. ومعظم البرامج اعتمدت على رصيد العامل نفسه لجنة استدامة العمل تراجع اجراءات فتح وتشغيل القطاعات والحركة بين المحافظات تسجيل ثلاث اصابات محلية بفيروس كورونا.. وستّ لقادمين من الخارج عاطف الطراونة: موقفنا في الاتحاد البرلماني العربي واضح برفض التطبيع لجنة الاوبئة تحدد عوامل عودة استقرار الوضع الوبائي بدء امتحانات الشامل السبت.. والزعبي: لن نسمح بدخول أي طالب دون كمامات وقفازات الرمحي: ارتداء الكمامة سيصبح جزءا من حياة الأردنيين مع اقتراب فصل الشتاء راصد: أكثر من نصف مليون ناخب على جداول الناخبين الأولية.. واقبال ضعيف على مراكز العرض العضايلة: قد نضطر لعزل وإغلاق أيّ محافظة أو مدينة تزداد فيها حالات الإصابة اعتباراً من الاثنين المستقلة للانتخاب : بدء عرض الجداول الأولية في كافة الدوائر الانتخابية منذ فجر التاريخ.. كانت وستبقى فلسطين الصفدي بعد الاتفاق الاماراتي الاسرائيلي: السلام لن يتحقق طالما استمرت اسرائيل في سياساتها الهواري: نحتاج لاستعادة ثقة المواطن.. والاعلان عن اصابتي الحسين للسرطان أثار هلعا غير مبرر باسل العكور يكتب: عن المراجعات الضرورية وكبح الاستدارات غير المبررة المناصير لـ الاردن24: صالات الأفراح تشهد اغلاقات واسعة.. والحكومة تساهم بتعميق الأزمة وزير التربية لـ الاردن24: دوام المدارس في موعده المقرر.. وبشكله الطبيعي الكلالدة يوضح حول شروط ترشح موظفي القطاع العام: الاستقالة أو التقاعد قبل 60 يوما النعيمي لـ الاردن24: نتائج التوجيهي لن تُعلن قبل العاشرة من صباح السبت

معلمو المفرق يطالبون باقالة الحكومة.. وشعبان لـ الاردن24: خيار العودة إلى الرابع مطروح - صور وفيديو

الاردن 24 -  
وائل عكور - احتشد الآلاف من معلمي محافظة المفرق وأولياء أمور الطلبة، الأحد، في الساحة المقابلة لمجمع النقابات المهنية، وذلك استجابة لدعوة فرع النقابة في المفرق.

وتأتي الوقفة الاحتجاجية كخطوة تصعيدية اتخذها فرع النقابة في الأسبوع الثالث من اضراب المعلمين عن العمل، وتأكيدا على تمسّك المعلمين واصرارهم على تحصيل حقّهم في علاوة الـ 50%، واعتذار الحكومة عن الاعتداء الذي وقع على المعلمين لدى محاولتهم الاعتصام على الدوار الرابع.

وشهدت الوقفة هتافات تؤكد على مطالب المعلمين، بالاضافة إلى المطالبة باقالة حكومة الدكتور عمر الرزاز ومحاسبة وزير الداخلية سلامة حماد، وهجوما على وزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني ومديري التربية.

واعتبر رئيس فرع نقابة المعلمين في المفرق، عمر شعبان، دعوة رئيس الوزراء الأهالي لكسر الاضراب بأنها "دعوة لانقسام المجتمع، وتخلّ من الحكومة عن مسؤولياتها في حل أزمة الاضراب، وانسحاب مخزٍ من المشهد الوطني".

وأكد شعبان لـ الاردن24 استمرار الاضراب لحين تحقيق مطالبهم المهنية المشروعة وعلى رأسها الاعتذار من المعلم عما تعرض له من إساءة نفسية وجسدية وهجوم غير مبرر من الحكومة وأدواتها، مطالبا بتقدير تضحيات المعلمي.

وأشار إلى أن مطالب النقابة هي مطالب وطنية تحمي المعلم والوطن، مدللا على ذلك بتفاعل أهالي الطلاب الايجابي وتضامنهم مع المعلمين وتأييدهم الإضراب ورفضهم دعوة الحكومة لارسال أبنائهم إلى المدارس، بل وحضورهم اليوم في الوقفة الاحتجاجية.

ولفت شعبان إلى أن محافظة المفرق دائما ما تصنع الفارق على مستوى الوطن، معربا عن شكره وتقديره لأولياء أمور الطلبة الذين ساندوا المعلمين، مشددا على أن المعلمين ملتزمون بتعويض الطلبة عن أي شيء فاتهم.

وحول الدعوات التي شهدها الاعتصام بتنفيذ وقفة جديدة على الدوار الرابع، قال شعبان إن جميع الخيارات مطروحة على الطاولة، بما فيها الذهاب إلى الرابع، وهو ما سيتم بحثه خلال اجتماع الفروع.

وقال عضو مجلس النقابة غالب أبو قديس إن مطالب المعلمين كانت محصورة بالحصول على علاوة الـ50%، لكنّ "الحكومة الرعناء" حوّلته إلى صراع فيه "رابح وخاسر، ظالم ومظلوم"، معبّرا عن امتنانه للشعب الأردني الذي انتفض مع المعلم من أجل تحصيل حقوقه.

واستهجن أبو قديس محاولات تفريغ وزارة التربية من مضمونها، مشيرا إلى أن الحكومة انتزعت المناهج من الوزارة أولا، والآن تحاول انتزاع التدريب منها أيضا.

وطالب المشاركون بتجديد الدعوة إلى اعتصام على الدوار الرابع، فيما استذكروا نقيب المعلمين الراحل الدكتور أحمد الحجايا، مؤكدين على أنهم سيواصلون المسيرة التي بدأها الراحل.

وشهدت الفعالية كلمات ومداخلات ألقاها متقاعد عسكري ممثلا عن الأهالي المساندين للمعلمين.

وصدحت حناجر المشاركين بهتافات أكدت استمرار الاضراب والاصرار على تحصيل الحقوق، وطالبت باقالة الرزاز ونددت بمحاولات فرض أكاديمية الملكة رانيا على المعلمين، منها:

لا دراسة ولا تدريس.. حتى يرضخ الرئيس
والعلاوة ما بتضيع.. لو أضربنا أسابيع
يا ابو علي يا شهيد.. عن مطلبنا ما بنحيد
الموت ولا المذلة.. وليخسأ كلّ الأنذال
ارحل ارحل يا رزاز.. يسقط سلامة حماد
ارحل ارحل ارحل..
نقابتنا مهنية.. علاوتنا شرعية
حلّها حلّها يا أبو حسين.. بدنا علاوة خمسين
 
Developed By : VERTEX Technologies