آخر المستجدات
النقل تخاطب الاتصالات لحجب ٤ تطبيقات نقل.. والجبور لـ الاردن٢٤: يلتفّون على الحجب مسيرة ليلية في وسط البلد للمتعطلين عن العمل من أبناء حيّ الطفايلة.. وتنديد بالمماطلة الحكومية المناصير يكتب: إلى الزميل السعايدة.. اخفاقاتكم أكبر بكثير! المتعطلون عن العمل في المفرق: لن تردعنا الضغوط الأمنية.. وخيارنا التصعيد بعد اعلان دمج مؤسستهم.. عاملون في سكة الحديد يحتجون ويلوحون بالتصعيد المالية: تخفيض الضريبة على المركبات تدخل حيز التنفيذ الأسبوع المقبل اللجنة المالية النيابية تحول 54 قضية فساد للقضاء العامة للاسكان: اطلاق مشروع المجد الأربعاء.. وبدأنا استقبال طلبات تملّك الأراضي في المحافظات البطاينة للمعتصمين أمام الديوان الملكي: لا وظائف حكومية والله يسهل عليكم المعتصمون في الكرك: قضيتنا قضية كرامة.. والمتنفذون لم يخلقوا من ذهب الزوايدة: الهيئة الملكية للأفلام تحاول استملاك 96 ألف دونم في وادي رم المعلمون يعتصمون في الكرك.. والمدعي العام يرفض تكفيل اللصاصمة والعضايلة وذنيبات - صور القاسم: الانتهاء من حفر البئر 49 في حقل الريشة التربية ستمنح طلبة التوجيهي (97- 99) فرصة جديدة في دورة خاصة الكباريتي لـ الاردن24: فقدان السيولة من يد المواطن أساس المشكلات.. وتعديل القوانين أهم مطالبنا موظفو التقاعد المدني يسألون عن مصيرهم.. والحكومة: لن نحيلهم على التقاعد الآن المصري لـ الاردن24: خطة لتشغيل الأردنيين عمال وطن بدل الوافدين.. ولمسنا اقبالا من المواطنين العضايلة لـ الاردن24: لم نبحث خفض ضريبة المبيعات.. وماضون في دمج الهيئات مصادر عبرية: توقعات بإعلان نتنياهو ضم غور الأردن رسميا خلال ساعات الاردن: الاعلان الأمريكي حول المستوطنات يقتل حل الدولتين
عـاجـل :

معلمو المفرق يطالبون باقالة الحكومة.. وشعبان لـ الاردن24: خيار العودة إلى الرابع مطروح - صور وفيديو

الاردن 24 -  
وائل عكور - احتشد الآلاف من معلمي محافظة المفرق وأولياء أمور الطلبة، الأحد، في الساحة المقابلة لمجمع النقابات المهنية، وذلك استجابة لدعوة فرع النقابة في المفرق.

وتأتي الوقفة الاحتجاجية كخطوة تصعيدية اتخذها فرع النقابة في الأسبوع الثالث من اضراب المعلمين عن العمل، وتأكيدا على تمسّك المعلمين واصرارهم على تحصيل حقّهم في علاوة الـ 50%، واعتذار الحكومة عن الاعتداء الذي وقع على المعلمين لدى محاولتهم الاعتصام على الدوار الرابع.

وشهدت الوقفة هتافات تؤكد على مطالب المعلمين، بالاضافة إلى المطالبة باقالة حكومة الدكتور عمر الرزاز ومحاسبة وزير الداخلية سلامة حماد، وهجوما على وزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني ومديري التربية.

واعتبر رئيس فرع نقابة المعلمين في المفرق، عمر شعبان، دعوة رئيس الوزراء الأهالي لكسر الاضراب بأنها "دعوة لانقسام المجتمع، وتخلّ من الحكومة عن مسؤولياتها في حل أزمة الاضراب، وانسحاب مخزٍ من المشهد الوطني".

وأكد شعبان لـ الاردن24 استمرار الاضراب لحين تحقيق مطالبهم المهنية المشروعة وعلى رأسها الاعتذار من المعلم عما تعرض له من إساءة نفسية وجسدية وهجوم غير مبرر من الحكومة وأدواتها، مطالبا بتقدير تضحيات المعلمي.

وأشار إلى أن مطالب النقابة هي مطالب وطنية تحمي المعلم والوطن، مدللا على ذلك بتفاعل أهالي الطلاب الايجابي وتضامنهم مع المعلمين وتأييدهم الإضراب ورفضهم دعوة الحكومة لارسال أبنائهم إلى المدارس، بل وحضورهم اليوم في الوقفة الاحتجاجية.

ولفت شعبان إلى أن محافظة المفرق دائما ما تصنع الفارق على مستوى الوطن، معربا عن شكره وتقديره لأولياء أمور الطلبة الذين ساندوا المعلمين، مشددا على أن المعلمين ملتزمون بتعويض الطلبة عن أي شيء فاتهم.

وحول الدعوات التي شهدها الاعتصام بتنفيذ وقفة جديدة على الدوار الرابع، قال شعبان إن جميع الخيارات مطروحة على الطاولة، بما فيها الذهاب إلى الرابع، وهو ما سيتم بحثه خلال اجتماع الفروع.

وقال عضو مجلس النقابة غالب أبو قديس إن مطالب المعلمين كانت محصورة بالحصول على علاوة الـ50%، لكنّ "الحكومة الرعناء" حوّلته إلى صراع فيه "رابح وخاسر، ظالم ومظلوم"، معبّرا عن امتنانه للشعب الأردني الذي انتفض مع المعلم من أجل تحصيل حقوقه.

واستهجن أبو قديس محاولات تفريغ وزارة التربية من مضمونها، مشيرا إلى أن الحكومة انتزعت المناهج من الوزارة أولا، والآن تحاول انتزاع التدريب منها أيضا.

وطالب المشاركون بتجديد الدعوة إلى اعتصام على الدوار الرابع، فيما استذكروا نقيب المعلمين الراحل الدكتور أحمد الحجايا، مؤكدين على أنهم سيواصلون المسيرة التي بدأها الراحل.

وشهدت الفعالية كلمات ومداخلات ألقاها متقاعد عسكري ممثلا عن الأهالي المساندين للمعلمين.

وصدحت حناجر المشاركين بهتافات أكدت استمرار الاضراب والاصرار على تحصيل الحقوق، وطالبت باقالة الرزاز ونددت بمحاولات فرض أكاديمية الملكة رانيا على المعلمين، منها:

لا دراسة ولا تدريس.. حتى يرضخ الرئيس
والعلاوة ما بتضيع.. لو أضربنا أسابيع
يا ابو علي يا شهيد.. عن مطلبنا ما بنحيد
الموت ولا المذلة.. وليخسأ كلّ الأنذال
ارحل ارحل يا رزاز.. يسقط سلامة حماد
ارحل ارحل ارحل..
نقابتنا مهنية.. علاوتنا شرعية
حلّها حلّها يا أبو حسين.. بدنا علاوة خمسين