آخر المستجدات
الزعبي معلّقا على وجود (8) آلاف فقير "جائع": المجتمع الأردني متكامل تواصل الأجواء الباردة ودرجات الحرارة تلامس الصفر بالبادية الشرقية تفويض مديري التربية بتأخير دوام المدارس أو تعطيلها حسب الحالة الجوية المعتصمون في الكرك: خيمتنا سقفها السماء.. ونرفض عروض الـ 100 دينار - صور القبض على مرتكب حادث دهس وقع في منطقة علان ونتج عنه وفاة حدث واصابة آخر المظاهرات تجتاح إيران وسقوط قتيل على الأقل تصريحات دائرة الإحصاءات تفتح شهيّة فقراء ستوكهولم وحزانى برلين النسور يهاجم المصري والشواربة: الفزعة لا توقف غرق الشوارع.. والعليق عند الغارة لا ينفع إنقاذ 16 شخصاً حاصرتهم مياه الأمطار في الطفيلة غزّة تغزل نشيدها: موت وحريّة الطراونة ل الاردن 24 : لن نكون بوقا لأحد.. وسنعلن موقفنا من المناهج بعد انتهاء المؤتمر حالات إعياء وإغماء أمام الديوان الملكي.. والمعتصمون: لن نتراجع الخضيري يستهجن قيام نقيب المقاولين بإغداق الأعطيات من أموال النقابة تخفيض عدد المقبولين في كليات الصيدلة وإخضاع الخريجين لامتحانات النقابة العام المقبل فيديوهات وصور - المياه تتلف عشرات المزارع في منطقة الازرق .. والمزارعون "يدبون الصوت " مصدر رسمي ل الاردن ٢٤:هناك صعوبات في احالة الموظفين الذي امضوا ٢٥ عاما في الخدمة للتقاعد المصري ل الاردن ٢٤: نجري دراسة هيدرولوجية حول التغير المناخي في الاردن البطاينة ل الاردن ٢٤: لا تمديد لفترة تصويب الاوضاع للعمالة الوافدة استعادة الأردن لأراضي الغمر يوقف استنزاف إسرائيل للمياه الجوفية والسطحية استمرار فرصة الأمطار الرعدية الليلة وغدا السبت وتحذيرات من السيول
عـاجـل :

طلبة عائدون من السودان يناشدون الملك.. ويسألون: من أين ندفع 4000 دينار كلّ أربعة أشهر؟!

الاردن 24 -  
وائل عكور - ناشد طلبة الطب العائدين من السودان وذويهم الملك عبدالله الثاني ابن الحسين بالتدخل لحل قضيتهم المتعلقة بعدم التزام الجامعات الحكومية بتوصية مجلس التعليم العالي المتضمنة قبولهم لديها على أساس "نصف رسوم البرنامج الموازي".

وقال طلبة لـ الاردن24 إن العديد من زملائه غادروا البلاد بعد فشل جميع محاولات لقاء وزير التعليم العالي الدكتور وليد المعاني، وفشل مساعي لجنة التربية والتعليم النيابية في حلّ مشكلتهم، بالاضافة إلى استمرار انتهاك حقّهم بالاعتصام أمام وزارة التعليم العالي.

ولفتوا إلى أن جميع محاولاتهم التسجيل في الجامعات المصرية والسودانية باءت بالفشل نتيجة الأحداث التي تشهدها مصر والسودان.

واستهجن ذوو الطلبة اهمال وزارة التعليم العالي قضية أبنائهم، مشيرين إلى أن الوزارة حوّلت حياتهم إلى جحيم بعد أن غررت بهم وطلبت منهم سحب أوراقهم من الجامعات السودانية نتيجة الأحداث السياسية التي كانت تمرّ به السودان مقابل قبولهم في الجامعات الحكومية واحتساب نصف قيمة الموازي.

وأضافوا إن بعضهم تمكن من تسجيل أبنائهم بشقّ الأنفس في الجامعات الحكومية، إلا أنهم ما زالوا يعولون على الحكومة في التدخل لايجاد حل لابنائهم الطلبة وان تتم معاملتهم وحل قضيتهم اسوة بالطلبة العائدين من اليمن والعراق وغيرهم، مشددين على أنهم غير قادرين على دفع (4000) دينار كلّ أربعة أشهر، في حين أن أفضل راتب يتقاضونه لا يتجاوز (500) دينار.

وكان قد نفذ عدد من الطلبة الأردنيين الدارسين في الجامعات السودانية وقفات احتجاجية منذ فترة، أمام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومجلس النواب وذلك لمقابلة وزير التعليم العالي حيث تم منعهم من الدخول الى مبنى الوزارة واجبارهم الخروج من المبنى بالقوة الامنية، من أجل عرض قضيتهم أمامه والمطالب بانصافهم ومساعدتهم على استكمال تعليمهم في الجامعات الأردنية وعلى أساس "نصف الرسوم الجامعية للبرنامج الموازي" بحسب ما أوصى مجلس التعليم العالي، إلا أن جميع محاولاتهم باءت بالفشل.