آخر المستجدات
سعيدات لـ الاردن24: الحكومة وافقت على تمديد عمل محطات المحروقات لجنة الاوبئة توصي برفع الحجر عن بنايتين ومنزل في إربد المجلس القضائي: بدء استكمال المدد والمهل القانونية الموقوفة اعتبارا من الأحد وصول باخرة محملة بـ(50) الف طن ديزل ضمن عطاء تعزيز المخزون الاستراتيجي من المشتقات النفطية للمملكة الناصر لـ الاردن24: قرار مجلس الوزراء بترحيل التعيينات إلى العام القادم.. ولن يفقد أحد حقّه توقيف احد المعتدين على خط مياه الديسي: صاحب صهريج مياه أراد تعبئته! عيادات المستشفيات الحكومية تبدأ استقبال المرضى الأحد الاحصاءات: ارتفاع نسبة البطالة في الربع الأول بنسبة 0.3% تجمع مزارعي الأردن يوجه انتقادات لاذعة لوزير العمل: يبدو أن أحدا لم يلتقط رسالة الملك التربية: المديريات بدأت توزيع بطاقات الجلوس.. والطلبة النظاميون من مدارسهم الكباريتي لـ الاردن24: القطاع الخاص يئن تحت وطأة القرارات الحكومية.. والبطالة سترتفع الرقم المخيف.. 100 ألف وفاة بكورونا في الولايات المتحدة جابر: لا فتح للمطارات قبل بداية تموز - فيديو العثور على مواطن أربعيني فقد منذ خمسة أيام في أودية دير علا الاحتلال يزيل الإشارات التحذيرية التي تمنع دخول الاسرائيليين إلى الاغوار ما هو مبرر استمرار منع السفر؟! المعلمين تورد 360 مخالفة بحق معلمي المدارس الخاصة لوزارة التربية الولايات المتحدة.. عنف ضد السود أم إرهاب دولة! التعليم العالي: توصيات الأعيان قديمة.. والصيفي في موعده هيئة الإعلام تعلن آلية طلب تصاريح المرور خلال الحظر الشامل

المصري لـ الاردن24: قانون الادارة المحلية الى مجلس النواب بالدورة العادية.. وخفضنا عدد اعضاء المجالس المحلية

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - اكد وزير الادارة المحلية وليد المصري ان الوزارة شارفت على الانتهاء من مسودة مشروع قانون الادارة المحلية وسيتم ارساله الى مجلس النواب مع بدء الدورية العادية المقبلة .

واضاف المصري ل الاردن 24 ان الوزارة تلقت بعض الملاحظات على القانون من قبل عدة جهات ونقوم بدراستها بشكل تفصيلي اضافة الى ملاحظات ومقترحات مجالس البلديات التي ستؤخذ بعين الاعتبار لاهميتها .

وكشف عن ان ابرز ملامح القانون والمواد الهامة على التعديل كانت تخفيض عدد اعضاء المجالس المحلية من 5 الى واحد او ثلاث حسب الكثافة السكانية وفصل الصلاحيات بين مجالس المحافظات " اللامركزية " عن البلديات والمجالس المحلية على ان يكون دورها تكاملي .

وبين ان القانون الان يخضع للمراجعة  والصياغة القانونية تمهيدا لارساله الى مجلس الوزراء وديوان التشريع والراي تمهيدا لاقراره وارساله الى مجلس النواب في الدورة العادية المقبلة .
 
 
Developed By : VERTEX Technologies