آخر المستجدات
الكيلاني يطالب بالافراج عن عقل والمساعيد.. والأمن يمنع الزيارة عنهما الطراونة يطالب الحكومة باعادة النظر في قراراتها الاقتصادية: ايرادات المناطق الحرة انخفضت ممدوح العبادي لـ الاردن٢٤: لا ملكيات لصهاينة في الباقورة.. والحكومة قادرة على استملاك أي أرض شهيد واصابتان.. الاحتلال يواصل عدوانه على غزة لليوم الثاني المقاومة الفلسطينية ترد على العدوان الاسرائيلي.. والصواريخ تصل تل أبيب #لا_لحبس_المدين تطالب النواب بتفعيل مذكرة منع حبس المدين.. وتتحضر لاعتصام أمام المجلس ارتقاء 3 شهداء بقصف إسرائيلي شمال قطاع غزة يرفع حصيلة العدوان إلى (11) شهيدا الرقب يطالب الحكومة التدخل للافراج عن دكتور اردني معتقل لدى السعودية تواصل اعتصام المتعطلين عن العمل في ذيبان.. وخيمة الاعتصام تتحضر لاستقبال شخصيات وطنية ونواب تنظيم الاتصالات: إجراءات ضد منتهكي خصوصية المشتركين محدث- ارتفاع حصيلة العدوان على غزة الى 10 شهداء الباقورة والغمر.. هل صمنا ربع قرن لنفطر على شقّ تمرة؟! الاردن يدين العدوان الاسرائيلي على غزة.. ويدعو إلى رفع الحصار الجائر عن القطاع خبراء لـ الاردن24: الباقورة والغمر يجب أن تنعكس على الاقتصاد.. ومن يدعي ملكية أرض فعليه الاثبات توقيف عبدالرحمن شديفات في سجن باب الهوى دون تهمة.. واستدعاء (4) من حراك بني حسن رسالة إلى النواب: فرصة أخيرة قبل بدء تدفق الغاز الفلسطيني المسروق إلى الأردن جريمة بشعة ترتكبها حكومة النهضة بحق الأردنيين: لصوص الماء بخير.. بل ويُكافؤون! مكافحة الفساد تعلّق على ردود الفعل تجاه احالة قضايا إلى النيابة العامة المشاقبة لـ الاردن24: سنعتصم أمام العمل احتجاجا على عدم اعتمادنا في "خدمة وطن".. والبطاينة يماطل تحديث 7 || النواب يختارون أعضاء اللجان الدائمة - اسماء

هنطش لـ الاردن٢٤: الجزائر اتفقت مع الأردن على بيعها الغاز.. وتفاجأت بالغائها وتوقيع أخرى مع الاحتلال!

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - قال عضو لجنة الطاقة النيابية، المهندس موسى هنطش، إن السفير الجزائري أبلغه لدى لقائه مؤخرا في مبنى السفارة بتفاصيل عرض بلاده بيع الغاز للأردن بأسعار تفضيلية.

وأضاف هنطش لـ الاردن٢٤: "أبلغني السفير بأنه التقى أعضاء لجنة الطاقة بالمجلس السابع عشر ووزير الطاقة في حكومة الدكتور عبدالله النسور، وتم الاتفاق على استيراد الغاز من الجزائر بأسعار تفضيلية، وجاء وزير الطاقة في الحكومة الجزائرية ووقع مذكرة تفاهم بذلك الوقت، إلا أنهم فوجئوا بعد ثلاثة أشهر بتوقيع اتفاقية الغاز مع الكيان الصهيوني".

وتابع:"إن السفير التقى بعدها رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة واجتمع معه لثلاث ساعات شرح خلالها كافة التفاصيل، وأكد استعداد الجزائر لتزويد الأردن بالغاز والنفط بأسعار تفضيلية، ليتفاجأ بعدها باستدعائه من قبل وزير الخارجية حول التصريحات التي أدلى بها بعد اللقاء، فكان جواب السفير أنه في دولة عربية".

وأكد أن الحكومة الجزائرية ما زالت تعرض على المملكة شراء الغاز والنفط والخضار والفواكه بأسعار تفضيلية.

وختم إن السفير استهجن قلب الحقائق واطلاق اشاعات بأن الجزائر اعتذرت عن تزويد الأردن بالغاز نظرا لارتباطها بعقود لدول أخرى، حيث أن هذه التصريحات تخالف الواقع.