آخر المستجدات
زوجة تدس السم لزوجها وصديقه يلقيه بحفرة امتصاصية عطية للحكومة: نريد أفعالا للافراج عن اللبدي ومرعي.. نادين نجيم في رسالة لمنتقديها: "وينكن إنتو؟!" تصاعد المواجهات في لبنان.. قتيلان وعشرات الجرحى وكر وفر هنطش يسأل الرزاز عن أسباب انهاء عقد الخصاونة بعد زيادته انتاج غاز الريشة قوات الأمن اللبنانية تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين في #بيروت الخدمة المدنية: النظام الجديد يهدف إلى التوسع في المسار المهني الحريري: اقدم مهلة بـ72 ساعة ليقدم الشركاء في الحكومة حلا يقنع الشارع والشركاء الدوليين الخارجية: نتابع احوال الاردنيين في كتالونيا.. ولا اصابات بين المواطنين المطاعم تنتقد قرار الوزير البطاينة.. والعواد: مطاعم في كراجات أصبحت سياحية لتضاعف أسعارها! ارشيدات لـ الاردن24: لا أسماء ليهود ضمن مالكي الأراضي في الباقورة والغمر.. والسيادة أردنية خالصة أبو حسان يطالب الحكومة بالالتزام باتفاق "جابر" وانهاء أزمة البحارة: ابناء الرمثا تضرروا الحريري يتجه لإلغاء جلسة الحكومة ويوجه رسالة الى اللبنانيين الصرخة في يومها الثاني: لبنان لم ينم والتحرّكات تتصاعد (فيديو وصور) الإسرائيليون يتقاطرون إلى الباقورة قبيل إعادتها للأردن قرار "مكالمات التطبيقات الذكية" يشعل الشارع في لبنان وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء لبنان: المناطق تشتعل رفضا للضرائب.. والصرخة تتمدد - صور وفيديو سعيدات يهاجم قرار الوزير البطاينة: سيتسبب بمشاكل عديدة.. وتراجع كارثي في مبيعات الوقود اعتصام الرابع.. ارتفاع في أعداد المشاركين ومطالبات بتشكيل حكومة انقاذ وطني
عـاجـل :

إزالة الألغام لأغراض إنسانية: تكريس الجهد لمكافحة الألغام والذخائر العنقودية في جميع أنحاء العالم

الاردن 24 -  
 
 

من أفغانستان حتى البوسنة والهرسك: تلتزم ألمانيا بمكافحة الألغام الأرضية والفخاخ المتفجرة في جميع أنحاء العالم. في أثناء مؤتمر عقد في وزارة الخارجية الألمانية في 17 سبتمبر/ أيلول دارت المحادثات حول إزالة الألغام في سياقات أزمات معقدة.

 

لا تزال الألغام الأرضية ومخلفات الذخائر المتفجرة والفخاخ المتفجرة تتسبب في مقتل الآلاف من الضحايا في جميع أنحاء العالم كل عام. دخلت معاهدة حظر الألغام المضادة للأفراد (اتفاقية أوتاوا) قبل عشرين عاماً حيز التنفيذ، ومنذئذ بدأت أعداد الضحايا في التناقص. يبدو الوضع اليوم مختلفاً: فالنزاعات تقودها على نحو متنامي أطراف فاعلة غير حكومية تستخدم المتفجرات المصنوعة يدويا. في السنوات القليلة الأخيرة ارتفع من جديد عدد ضحايا هذه الأسلحة بشكل قوي.

 

الفخاخ المتفجرة والألغام تهدد بشكل خاص السكان المدنيين. إنها تعرض أرواحهم للخطر وتعيق العودة الآمنة للمشردين داخليا واللاجئين، وتحول دون إعادة التعمير بعد انتهاء النزاع وتجعل الوصول إلى المساعدات الإنسانية وتدابير تحقيق الاستقرار أمراً عسيراً……..