آخر المستجدات
المصري لـ الاردن24: دراسة الاحالات على التقاعد تحتاج 3 أشهر دراسة إحالة موظفين ممن بلغت خدماتهم (۲۸) سنة فأكثر إلى التقاعد النواصرة يطالب باستئناف صرف علاوات المعلمين كاملة.. ويدعو التربية والعمل للقيام بمسؤولياتها سعد جابر: توصية بفتح المساجد والمقاهي ومختلف القطاعات بدءا من 7 حزيران المركزي: عودة العمل بتعليمات التعامل مع الشيكات المعادة توقع رفع اسعار البنزين بسبب عدم تحوط الحكومه! وزارة الأوقاف تنفي صدور قرار بإعادة فتح المساجد الأردن يبحث حلولا لعودة قطاع الطيران تدريجيا تسجيل سبعة إصابات جديدة بفيروس كورونا النائب البدور: عودة الحياة لطبيعتها ترجح حل البرلمان وإجراء الانتخابات النيابية بدء استقبال طلبات الراغبين بالاستفادة من المنحة الألمانية للعمل في ألمانيا.. واعلان أسس الاختيار لاحقا المرصد العمّالي: 21 ألف عامل في الفنادق يواجهون مصيراً مجهولاً التعليم العالي لـ الاردن24: قرار اعتبار الحاصلين على قروض ومنح مسددين لرسومهم ساري المفعول التربية: تسليم بطاقات الجلوس لطلبة التوجيهي في المديريات والمدارس اليوم الصمادي يكتب: ثورة ما بعد الكورونا قادمة فحافظ على وظيفتك! العوران لـ الاردن24: القطاع الزراعي آخر أولويات الحكومة.. والمنتج الأردني يتعرض لتشويه ممنهج عبيدات لـ الاردن24: سنتواصل مع الصحة العالمية بشأن دراسة ذا لانسيت.. ولا بدّ من التوازن في الانفتاح التربية لـ الاردن24: تحديد موعد تكميلية التوجيهي في آب التعليم عن بُعد: هل يتساوى الجميع في الحصول على تعليم جيّد؟ العضايلة لـ الاردن24: لن نجبر موظفي القطاع العام على التنقل بين المحافظات

إزالة الألغام لأغراض إنسانية: تكريس الجهد لمكافحة الألغام والذخائر العنقودية في جميع أنحاء العالم

الاردن 24 -  
 
 

من أفغانستان حتى البوسنة والهرسك: تلتزم ألمانيا بمكافحة الألغام الأرضية والفخاخ المتفجرة في جميع أنحاء العالم. في أثناء مؤتمر عقد في وزارة الخارجية الألمانية في 17 سبتمبر/ أيلول دارت المحادثات حول إزالة الألغام في سياقات أزمات معقدة.

 

لا تزال الألغام الأرضية ومخلفات الذخائر المتفجرة والفخاخ المتفجرة تتسبب في مقتل الآلاف من الضحايا في جميع أنحاء العالم كل عام. دخلت معاهدة حظر الألغام المضادة للأفراد (اتفاقية أوتاوا) قبل عشرين عاماً حيز التنفيذ، ومنذئذ بدأت أعداد الضحايا في التناقص. يبدو الوضع اليوم مختلفاً: فالنزاعات تقودها على نحو متنامي أطراف فاعلة غير حكومية تستخدم المتفجرات المصنوعة يدويا. في السنوات القليلة الأخيرة ارتفع من جديد عدد ضحايا هذه الأسلحة بشكل قوي.

 

الفخاخ المتفجرة والألغام تهدد بشكل خاص السكان المدنيين. إنها تعرض أرواحهم للخطر وتعيق العودة الآمنة للمشردين داخليا واللاجئين، وتحول دون إعادة التعمير بعد انتهاء النزاع وتجعل الوصول إلى المساعدات الإنسانية وتدابير تحقيق الاستقرار أمراً عسيراً……..

 

 
Developed By : VERTEX Technologies