آخر المستجدات
لجنة الاوبئة توصي برفع الحجر عن بنايتين ومنزل في إربد المجلس القضائي: بدء استكمال المدد والمهل القانونية الموقوفة اعتبارا من الأحد تأسيسية الهيئة العربية لمناهضة التطبيع ترفض السيولة العربية تجاه إسرائيل.. وتثمن الجهود الأردنية وصول باخرة محملة بـ(50) الف طن ديزل ضمن عطاء تعزيز المخزون الاستراتيجي من المشتقات النفطية للمملكة الناصر لـ الاردن24: قرار مجلس الوزراء بترحيل التعيينات إلى العام القادم.. ولن يفقد أحد حقّه صحة النواب تحذر من فتح المقاهي وصالات الرياضة توقيف احد المعتدين على خط مياه الديسي: صاحب صهريج مياه أراد تعبئته! عيادات المستشفيات الحكومية تبدأ استقبال المرضى الأحد الاحصاءات: ارتفاع نسبة البطالة في الربع الأول بنسبة 0.3% تجمع مزارعي الأردن يوجه انتقادات لاذعة لوزير العمل: يبدو أن أحدا لم يلتقط رسالة الملك التربية: المديريات بدأت توزيع بطاقات الجلوس.. والطلبة النظاميون من مدارسهم الكباريتي لـ الاردن24: القطاع الخاص يئن تحت وطأة القرارات الحكومية.. والبطالة سترتفع الرقم المخيف.. 100 ألف وفاة بكورونا في الولايات المتحدة جابر: لا فتح للمطارات قبل بداية تموز - فيديو العثور على مواطن أربعيني فقد منذ خمسة أيام في أودية دير علا الاحتلال يزيل الإشارات التحذيرية التي تمنع دخول الاسرائيليين إلى الاغوار ما هو مبرر استمرار منع السفر؟! المعلمين تورد 360 مخالفة بحق معلمي المدارس الخاصة لوزارة التربية الولايات المتحدة.. عنف ضد السود أم إرهاب دولة! التعليم العالي: توصيات الأعيان قديمة.. والصيفي في موعده

الحكومة تفرض ٤٠ دينارا رسوما جديدة على الشاحنات.. وشركات تدرس الرحيل

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - فوجئ أصحاب شركات نقل بتعميم صادر عن دائرة الجمارك العامة يقضي بفرض رسوم ٤٠ دينارا على كل شاحنة تقوم بنقل البضائع داخل المملكة.

واستهجن أصحاب الشركات فرض ضريبة على الشاحنات داخل المملكة، مشيرين إلى أن هذا القرار سيرفع كلف النقل على المستوردين والمصدرين وسيزيد من الأعباء على أصحاب الشاحنات أنفسهم.

وقال  أحد أصحاب الشركات، إن الحكومة تفاجئنا في كل يوم بضريبة جديدة وقرار دون اعلان مسبق، مشيرا إلى أنها قررت قبل أسبوعين تحديد أنماط نقل لكل شركة بالرغم من ترخيصها بثلاثة أنماط، وذلك من خلال تحديد رؤوس للبرادات ورؤوس للشاحنات ورؤوس للناقلات وهذا قرار غير مسبوق سيوقف عمل الشركات.

ولفت إلى أن بعض الشركات تدرس الرحيل والعمل خارج المملكة نظرا للأعباء التي أصبحت تتحملها مثل الترخيص والتأمين وترخيص الشاحنات والكلف التشغيلية الأخرى.

 
Developed By : VERTEX Technologies