آخر المستجدات
العضايلة لـ الاردن24: الحكومة لن تسمح ببيع الأراضي في محمية البترا.. والقانون خاص بالملكيات الفردية احالة 3 من كبار موظفي التربية ومديري تربية إلى التقاعد - اسماء جابر لـ الاردن24: سنرفع توصيات لجنة دراسة مطالب المهن الطبية المساندة قريبا التربية تحدد مواد امتحان التوجيهي المحوسب.. وموعد التكميلية قريبا أجواء باردة بوجه عام وفرصة للأمطار بالشمال والوسط البترا في مرمى تل أبيب! تدهور صحة المعتقل هشام السراحين.. وذووه يحملون الحكومة المسؤولية موظفون يشكون منافسة متقاعدين على الوظائف القيادية فاتورة الكهرباء وطلاسم الأرقام.. ماذا بعد؟ استمرار إضراب الرواشدة والمشاقبة في مواجهة الاعتقالات احالات الى التقاعد في التربية وانهاء خدمات لموظفين في مختلف الوزارات - اسماء قانون الأمن العام يدخل حيز التنفيذ اعتبارا من اليوم التربية لـ الاردن24: تعيين ممرض في كلّ مدرسة مهنية العام القادم حملة التصفيق لتخليد الرزاز.. هل "فنجلها" حتّى بات الخيار الوحيد؟! نواب يطالبون الرزاز بالتحرك لجلب مجلس ادارة منتجع البحيرة والقبض عليهم نقيب المهندسين لـ الاردن24: الاضراب استنفد أغراضه! مجلس الوزراء يقرّ التعديلات القانونيّة لدمج سلطة المياه بوزارة المياه والري خشية تملك الصهاينة.. النواب يرفض تعديلات قانون سلطة اقليم البترا ويعيده إلى اللجنة العمل الإسلامي يطالب بعدم استضافة الاردن لمؤتمر تطبيعي مجلس الوزراء يعين مجدي الشريقي مديرا عاما لدائرة الموازنة العامة
عـاجـل :

ارباك بين المحامين.. والصوافين: ننتظر اقرار (4) أنظمة متعلقة بالملكية العقارية اليوم.. وننتظر (11) لاحقا

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد مدير عام دائرة الاراضي والمساحة بالوكالة، محمد الصوافين، أن مجلس الوزراء سيبت اليوم في أربعة أنظمة وضعت على جدول اعمال الجلسة نظرا للحاجة الملحة لها بعد سريان قانون الملكية العقارية، فيما سيقرّ المجلس أحد عشر نظاما آخر في جلسته القادمة.

وقال الصوافين لـ الاردن24 إن قانون الملكية العقارية الجديد أوقف دور المحاكم في النظر بقضايا ازالة الشيوع، حيث أصبح البتّ بها عبر دائرة الأراضي حصرا، وذلك من خلال تقديم طلب لمديري التسجيل .

وبيّن أن القضايا المنظورة أمام المحاكم يجب أن تفصل بموجب القانون القديم في حين لا يجوز استقبال أي قضية جديدة بعد سريان القانون في الثاني عشر من الشهر الحالي.

ولفت الصوافين إلى أن الدائرة ستشكل لجان ازالة الشيوع بعد صدور الأنظمة بالجريدة الرسمية للبت في القضايا التي ستقدم لمديريات الأراضي، مشيرا إلى أن الأنظمة النافذة تغطي الناحية التشريعية للقانون لحين صدور الأنظمة الأخرى عن مجلس الوزراء.

وكانت المحاكم شهدت ارباكا بين المحامين بعد سريان قانون الملكية العقارية الجديد، حيث تم دمج (13) قانونا في قانون واحد.