آخر المستجدات
العضايلة: اجراءات جديدة مرتبطة بالسياحة الوافدة سنعلنها قريبا رؤساء فروع نقابة المعلمين في الجنوب: علاوتنا حقّ مكتسب ويجب أن تعود بأثر رجعي وفاتان جديدتان بكورونا في الخليل.. وتحذيرات من خروج الوضع عن السيطرة التعليم العالي: ترشيح دفعة جديدة للاستفادة من المنح والقروض يعتمد على عدد المستنكفين كشف تفاصيل ضبط "مهندس" ارتدى نقابا وانتحل صفة طالبة "توجيهي" زريقات يوضح حيثيات الاعتداء على طبيبين وممرض في البشير.. والقبض على المعتدين إخلاء سبيل الأمين العام لحزب الوحدة الشعبية إخلاء سبيل عشرين شابا بعد احتجازهم بسبب محاولة الاحتجاج على مخططات الضم الاسرائيلية استمرار الاجتماعات في ديوان التشريع والرأي للاتفاق على تعديلات قانون التنفيذ القضائي تسجيل (3) إصابات جديدة بفيروس كورونا جميعها خارجية صحة إربد: شفاء عاملات مصنع تعرضن للتسمم باستثناء 4 حالات بدء استخدام الاسوارة الالكترونية للحجر المنزلي باسل العكور يكتب: عن التعديل الوزاري بعد ضياع اللحظة التاريخية وغياب الحلول الاقتصادية موظفو الفئة الثالثة في "التربية" ينتقدون تجاهل مطالبهم ويعلنون موعد وقفتهم الاحتجاجية إخلاء المأجور.. كارثة حقيقية تهدد المستأجرين وكأن الوباء لم يكن كافيا! د. البراري يكتب في الردّ على فايز الطراونة: الامتثال ليس وصفة بقاء استمرار توقيف الزميل حسن صفيرة.. آن للجسم الصحفي أن يخرج عن صمته! تحذير من منظمة الصحة: استفيقوا.. الأرقام لا تكذب بشأن كورونا حتى 2021.. كيف دخل كورونا "مرحلته الجديدة"؟ حماس تنظّم مسيرة حاشدة في رفح رفضاً لمخطّط الضم

الضمان لـ الاردن24: ندرس إدخال بعض المهن التعليمية ضمن المهن الخطرة.. ولا يوجد لدينا تصنيف للمهن الشاقة

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - قال الناطق الرسمي في المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي موسى الصبيحي إن المؤسسة تدرس إدخال بعض المهن الخطرة في التعليم إلى نظام المهن الخطرة وهي فئة محدودة تنحصر بببعض المهن التعليمية.   

وأضاف الصبيحي ل الأردن 24 أن قانون المؤسسة ونظامها لايوجد بهما مصطلح مهنة شاقة أو تعريف لها حسب ما طالبت به النقابة مشيرا إلى أن المهن التي يمكن إدخالها هي قيمي المختبرات ومعلمو المهن الصناعية نظرا لما يتعرضون له من تهديد للسلامة العامة.  

وقال إنه كان هناك لقاء سابق مع نقيب المعلمين المرحوم أحمد الحجايا ومدير عام المؤسسة وطلبنا منهم تزويدنا ببعض الوثائق والكتب الرسمية وتم إرسالها ونجري دراسة عليها بالوقت الراهن تمهيدا لاتخاذ القرار المناسب بشأنها. 

وبين أن ميزات من ينطبق عليه مفهوم المهن الخطرة أنه يحق له التقاعد إذا بلغ خدمة 18 عاما سواء كان ذكرا أو أنثى على نظام التقاعد المبكر نظرا لما تحمله تلك المهن على صحة وسلامة الإنسان.‎
 
 
Developed By : VERTEX Technologies