آخر المستجدات
إيقاف طرح كافة العطاءات لمشاريع البلديات باستثناء المرتبطة بالمنح وزارة الأوقاف تنفي صدور قرار بإعادة فتح المساجد الأردن يبحث حلولا لعودة قطاع الطيران تدريجيا تسجيل سبعة إصابات جديدة بفيروس كورونا النائب البدور: عودة الحياة لطبيعتها ترجح حل البرلمان وإجراء الانتخابات النيابية بدء استقبال طلبات الراغبين بالاستفادة من المنحة الألمانية للعمل في ألمانيا.. واعلان أسس الاختيار لاحقا المرصد العمّالي: 21 ألف عامل في الفنادق يواجهون مصيراً مجهولاً التعليم العالي لـ الاردن24: قرار اعتبار الحاصلين على قروض ومنح مسددين لرسومهم ساري المفعول الأمانة: لا مساس برواتب الموظفين التربية: تسليم بطاقات الجلوس لطلبة التوجيهي في المديريات والمدارس اليوم الصمادي يكتب: ثورة ما بعد الكورونا قادمة فحافظ على وظيفتك! العوران لـ الاردن24: القطاع الزراعي آخر أولويات الحكومة.. والمنتج الأردني يتعرض لتشويه ممنهج عبيدات لـ الاردن24: سنتواصل مع الصحة العالمية اليوم بشأن دراسة ذا لانسيت.. ولا بدّ من التوازن في الانفتاح التربية لـ الاردن24: تحديد موعد تكميلية التوجيهي في آب التعليم عن بُعد: هل يتساوى الجميع في الحصول على تعليم جيّد؟ العضايلة لـ الاردن24: لن نجبر موظفي القطاع العام على التنقل بين المحافظات معيش إيجاري.. حملة الكترونية لإيجاد حل عادل لمعضلة بدل الإيجار الصحة العالمية تحذر من ذروة ثانية "فورية" لتفشي كورونا مقترحات في ضوء تصريحات العضايلة السماح بدخول القادمين للعقبة دون فحص كورونا

الكيلاني: تخفيض أعداد المقبولين في تخصص الصيدلة إلى 25% اعتبارا من العام الحالي

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - كشف نقيب الصيادلة الدكتور زيد الكيلاني عن أن هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي قررت تخفيض قبول الطلبة الأردنيين بالجامعات بتخصص الصيدلة إلى 25% اعتبارا من العام الحالي.

وأضاف الكيلاني ل الأردن 24 أن النقابة حصلت على وثائق وإثباتات أن بعض الجامعات الخاصة أصبحت تلتف على قرارات التعليم العالي بتسجيل الطلبة في تخصص مختلف وتدريسهم تخصص الصيدلة وهذا مؤشر على أن تلك الجامعات تخالف القانون.

وقال إن النقابة غير مسؤولة عن أية تجاوزات تتم من قبل الجامعات الخاصة ولن تتعامل مع أية شهادة صادرة عنها يثبت أنها تخالف أسس القبول داعيا أولياء أمور الطلبة للتنبه لهذه القضية.

وقال إن نسبة الخريجين زادت عن الحد المسموح به وارتفعت نسبة البطالة إلى حد كبير بين خريجي تخصص الصيدلة ونريد ضبط أعداد الخريجين وبما يتواءم مع حاجة السوق.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies