آخر المستجدات
إدارة السير:- السبت للسيارات ذات الأرقام الزوجية في عمان والبلقاء والزرقاء السياحة: لم يتم ترخيص أية مزرعة تقدم خدمة الايواء الفندقي أميركا تعلن قطع العلاقات مع منظمة الصحة العالمية الخلايلة: اعلان تعليمات فتح المساجد قريبا.. وموسم الحج قد لا يكون كالسابق الفراية: لن يتم استقبال اي مواطن قادم من المعابر البرية بمركبته الخاصة 5ر93 مليون دينار المساهمات الملتزم فيها لصندوق همة وطن البدور يسأل: أين اختفى مليونا مراجع للعيادات الخارجية خلال فترة الكورونا؟ عشية فتح الأقصى - ابعادات واعتقالات واستدعاءات لرموز دينية ووطنية مقدسية توضيح هام من ديوان الخدمة بشأن عودة موظفي القطاع العام الى العمل تسجيل اصابتين جديدتين بفيروس كورونا لقادمين من خارج الأردن الصحة توجه نصائح للموظفين.. وتدعوهم لعدم التردد في طلب الإجازات إذا اشتبهوا بالإصابة بالكورونا الشوبكي: ارتفاع كميات بيع البنزين في الأردن إلى ما قبل كورونا الأجهزة الأمنية تعتقل أستاذ العلوم السياسية محمد تركي بني سلامة وزير الأوقاف في خطبة الجمعة: اللهم ردّنا إلى المسجد الأقصى فاتحين - فيديو الأردن لامريكا: نرفض ضم الضفة ... الضم سيشعل المنطقة وزارة الصحة:الحجر الالزامي 14 يوما بحسب البروتوكول المعتمد من الصحة العالمية الرزاز: كورونا ليس مؤامرة.. والحكومة اخذت بغالبية توصيات لجنة الاوبئة الأمانة: رواتب الموظفين لم تمسّ.. وسنراجع قراراتنا المالية بشكل دوري فيديو.. مدينة أميركية تعيش جحيما بعد مقتل "فلويد" نقيب الاطباء: لم نسقط عضوية ممثل مكتب القدس في لجنة إدارة النقابة - وثائق

إنقاذ من عرض المتوسط.. مروحية تنتشل امرأة حامل

الاردن 24 -  
أنقذت القوات المسلحة في مالطا امرأة نيجيرية حامل في الشهر التاسع وزوجها جوا بعد أن تقطعت بها السبل مع زوجه ومهاجرين آخرين في مياه المتوسط.

ورفعت مروحية الزوجين من "أوشن فايكنغ"، وهي سفينة إنقاذ بحرية تديرها منظمتا "إس أو إس ميديترانيه" و"أطباء بلا حدود"، بعد أن طلبت السفينة الإجلاء الطبي للسيدة الحامل، على ما أوردت وكالة "أسوشيتد برس".

وقالت إركينالب كيسيكلي، منسقة مشروع أطباء بلا حدود، إن إحدى القابلات والفريق الطبي فحصوا الحامل على متن السفينة، وقرروا أنها "أصيبت بمضاعفات طبية خطيرة قد تعرضها هي والطفل للخطر".

وناشدت السفينة "أوشن فايكنغ" التي ترفع علم النرويج السلطات الإيطالية والمالطية السماح بنزول 82 مهاجرا آخرين موجودين على متن السفينة، لكنها لكنه، لم تتلق ردا على الفور، الأربعاء.

 وكانت الحكومة الإيطالية السابقة أغلقت موانئها أمام سفن الإنقاذ الإنسانية. ولم يتضح بعد ما إذا كانت الحكومة التي تولت السلطة الأسبوع الماضي ستواصل هذه السياسة أم لا.

وفي وقت سابق، عثر طاقم السفينة "أوشن فايكنغ" على 50 من المهاجرين على متن قارب مطاطي، بما في ذلك المرأة المعرضة للولادة في أي وقت.

واستقبلت السفينة 34 مهاجرا آخرين الاثنين من مركب شراعي تديره مجموعة إنسانية أخرى.
وكالات
 
Developed By : VERTEX Technologies