آخر المستجدات
ابعاد الخصاونة عن ادارة البترول الوطنية بعد مضاعفته كميات الغاز المستخرجة.. لماذا؟! فيديو.. ديدان في وجبات شاورما قُدّمت لمعلمين في دورة تدريبية الاحتلال يثبت أمر الاعتقال الإداري بحق الأردنية هبة اللبدي تفاعل واسع مع حملة ارجاع مناهج الأول والرابع للمدارس في المملكة - صور العمري لـ الاردن24: اجراءات لوقف تغوّل الشركات الكبرى على "كباتن" التطبيقات الذكية العاملون في البلديات يُبلغون المصري باعتصامهم أمام وزارة الادارة المحلية نهاية الشهر - وثيقة الملكة رانيا توجه رسالة عتب مطولة للأردنيين ذوو غارمين وغرامات من أمام وزارة العدل: #لا_لحبس_المدين - صور نحو 6 آلاف موظف أحيلوا على التقاعد من الصحة والتربية.. والناصر: تعبئة الشواغر حسب الحاجة والقدرة الوحش لـ الاردن24: الحكومة تحمّل المواطن نتائج أخطائها.. وعليها الغاء فرق أسعار الوقود فوبيا تسيطر على مالكي مركبات هايبرد.. وخبير يشرح حيثيات احتراق بطارية السيارة الكيلاني لـ الاردن24: محاولات عديدة لاقحام مستثمرين في قطاع الصيدلة.. ونرفض تعديل القانون لا أردنيين على حافلة المدينة المنورة المحترقة بني هاني يشكو بيروقراطية الدوائر الحكومية.. وحملات مكثفة على المحال غير المرخصة في اربد تغيير منهاجي الرياضيات والعلوم للصفين الثاني والخامس العام القادم.. وحملة لتسليم منهاجي الأول والرابع "دبكة الاصلاح" جديد فعالية حراك بني حسن.. وتأكيد على مطالب الافراج عن أبو ردنية والعيسى - صور المعلمين: تكبيل مرشد تربوي بالأصفاد في المستشفى بعد شكوى كيدية عاملون لدى "كريم".. بين مطرقة السجن وسندان الاستغلال والاحتكار! مجلس الوزراء يقرّ تعديلات جديدة على مشاريع قوانين لنقل اختصاصات روتينية للوزراء المختصّين اعتصام حاشد أمام مقرّ الصليب الأحمر في عمان للافراج عن اللبدي ومرعي - صور
عـاجـل :

إنقاذ من عرض المتوسط.. مروحية تنتشل امرأة حامل

الاردن 24 -  
أنقذت القوات المسلحة في مالطا امرأة نيجيرية حامل في الشهر التاسع وزوجها جوا بعد أن تقطعت بها السبل مع زوجه ومهاجرين آخرين في مياه المتوسط.

ورفعت مروحية الزوجين من "أوشن فايكنغ"، وهي سفينة إنقاذ بحرية تديرها منظمتا "إس أو إس ميديترانيه" و"أطباء بلا حدود"، بعد أن طلبت السفينة الإجلاء الطبي للسيدة الحامل، على ما أوردت وكالة "أسوشيتد برس".

وقالت إركينالب كيسيكلي، منسقة مشروع أطباء بلا حدود، إن إحدى القابلات والفريق الطبي فحصوا الحامل على متن السفينة، وقرروا أنها "أصيبت بمضاعفات طبية خطيرة قد تعرضها هي والطفل للخطر".

وناشدت السفينة "أوشن فايكنغ" التي ترفع علم النرويج السلطات الإيطالية والمالطية السماح بنزول 82 مهاجرا آخرين موجودين على متن السفينة، لكنها لكنه، لم تتلق ردا على الفور، الأربعاء.

 وكانت الحكومة الإيطالية السابقة أغلقت موانئها أمام سفن الإنقاذ الإنسانية. ولم يتضح بعد ما إذا كانت الحكومة التي تولت السلطة الأسبوع الماضي ستواصل هذه السياسة أم لا.

وفي وقت سابق، عثر طاقم السفينة "أوشن فايكنغ" على 50 من المهاجرين على متن قارب مطاطي، بما في ذلك المرأة المعرضة للولادة في أي وقت.

واستقبلت السفينة 34 مهاجرا آخرين الاثنين من مركب شراعي تديره مجموعة إنسانية أخرى.
وكالات