آخر المستجدات
الزميل أحمد ذيبان يقاضي مجلس نقابة الصحفيين البستنجي للأردنيين: لا تقلقوا من بطاريات سيارات الهايبرد.. ليست قنابل موقوتة النائب العتوم تكشف ملاحظات جوهرية على منهاج الرياضيات الجديد للصف الأول الحركة عبر "جابر" في أدنى مستوياتها.. والبحارة يدعون أهالي الرمثا لاجتماع طارئ تشكيلات إدارية في الداخلية - أسماء المعطلون عن العمل في ذيبان يعتصمون أمام قضاء مليح.. ويؤكدون تمسكهم بمطالبهم أو "الخيمة" حراك لبنان: الاستثمار السياسي الداخلي والاقليمي بدأ.. وهذه خريطة مصالح زعماء الطوائف "المنتفضين" الطراونة لـ الاردن24: سنصرف علاوة الـ25% لموظفي البلديات بشرط زيادة ساعات العمل بني هاني لـ الاردن24: الحكومة وافقت على نفق وجسور اربد.. وهذه ملامحها فشل اجتماع سائقي التربية بالوزارة.. و"الفئة الثالثة" يدعون لاعتصام الأحد ترامب: الاردن طلب ابقاءنا على بعض القوات في سوريا.. وسننشر عددا منهم على الحدود التهتموني لـ الاردن24: بدء تنفيذ النقل الحضري وميناء معان ومطار ماركا العام القادم لبنان في سادس يوم من المظاهرات.. الترقب سيد الموقف الأرصاد تحذر من خطر الانزلاق وتشكل السيول سعيدات يطالب الشواربة بتعبيد طرق جرفتها آليات الأمانة قرب مستودعات الغاز قبل الشتاء المزارعون يشتكون ارتفاع أجور العمالة 200% ويحذّرون من تحوّل الأراضي إلى بور.. وتلويح باعتصام حاشد مدير التقاعد: زيادة رواتب المتقاعدين العسكريين ستصرف اعتباراً من الشهر الحالي الرئيس الإسرائيلي: سأكلف غانتس بتشكيل الحكومة المتعطلون عن العمل في ذيبان يلوحون باجراءات تصعيدية ذوو الأسرى الأردنيين يعتصمون أمام الخارجية.. والصفدي يلتقي الأهالي داخل الوزارة - صور
عـاجـل :

رسالة سبقت إقالة بولتون

الاردن 24 -  
بعثت مجموعة من العسكريين الأمريكيين المتقاعدين، رسالة إلى الكونغرس تحضه على سن تشريع يمنع الحرب على إيران دون موافقته، قبل الإعلان عن إقالة مستشار الأمن القومي جون بولتون.

 وذكر موقع "defensenews"، في خطاب مفتوح، قال الضباط السابقون إن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، جعل الأمر واضحا أنه "لا توجد استراتيجية معممة تعكس رغبته في نزاع عسكري مع إيران"، وحذروا من "فوات الأوان لتدخل الكونغرس دستوريا ووقف اتجاه ترامب نحو الحرب".

وجاء في الرسالة أن "الصراع العسكري الشامل مع إيران سيكون مهمة ضخمة ومكلفة. إنه درس تعلمناه من قبل كأمة أمريكية، بتكلفة كبيرة. الحروب في العراق وأفغانستان كلفتنا الكثير من الدماء والأموال. نعلم أن الحرب مع إيران ستتطلب نشر مئات الآلاف من القوات الأمريكية وقد تؤدي إلى أعداد كبيرة من الإصابات إلى جانب عدد غير محدد من القتلى المدنيين".

واعتبر الضباط السابقون في الرسالة أن المواجهة العسكرية مع إيران ستشتت الانتباه عن الصين وروسيا، وهما عنصران محوريان في استراتيجية الأمن القومي للإدارة الأمريكية.

وقال الضباط في الرسالة إن "فكرة أننا سندخل حربا أخرى في الشرق الأوسط بدون مصلحة أمنية وطنية واضحة، ومهمة محددة، واستراتيجية انسحاب محددة، أمر غير مقبول لدى قدامى المحاربين في أمريكا ولدى حلفائنا السياسيين"، وذكرت الرسالة في هذا السياق، مستشار الأمن القومي المقال بولتون، المعروف عن آرائه المتشددة بشأن إيران.

وكان أحد الجمهوريين المطلعين على الخلافات بين ترامب وبولتون قال لوكالة "أسوشيتيد برس"، إن معارضة بولتون لعقد اجتماع محتمل بين ترامب والرئيس الإيراني حسن روحاني كانت عاملا سرع طرد بولتون.

المصدر: defensenews