آخر المستجدات
الأمن: ضبط 341 شخصا خالفوا أوامر حظر التجول وحجز 273 مركبة حظر تجول.. لا تترك أخاك في عتمة الجائحة وزارة الصحة تعلن آخر مستجدات التعامل مع الكورونا 4354 طن وارد الخضار والفواكه وزير الصحة يعلن تسجيل 11 اصابة جديدة بفيروس كورنا في الأردن.. والعضايلة: لم نتجاوز الخطر نحو 15 مليون دينار دعماً لجهود وزارة الصحة بمواجهة فيروس كورونا وزير الصناعة والتجارة: لم نعد نتلقى شكاوى تتعلق بمادة الخبز المحارمة يوضح سبب الانهيار على طريق البحر الميت أهالي إربد يشكون ارتفاع أسعار الفاكهة والخضار والبرماوي يدعو للإبلاغ عن أية مخالفة المفلح: الاستمرار بتطبيق أمر الدفاع 3 جابر للأردن 24: المنطقة المحيطة بعمارة الهاشمي بؤرة ساخنة وسيتم عزلها تماما إغلاق أحد المحال بسبب إضافة بدل تعقيم على فواتيره للزبائن ضبط 215 شخصا وحجز 126 مركبة لمخافة أوامر حظر التجول أيمن الصفدي: ندرس خيارات التعامل مع الأردنيين في الخارج.. ونطلب منهم البقاء في منازلهم العضايلة: الوضع الصحي تحت السيطرة.. والنظر في تمديد العطلة الأسبوع الحالي كورونا الإحتلال يقتل الأسرى.. حملة إلكترونية نصرة للمناضلين وراء القضبان الطلبة والعالقون الأردنيون في الخارج يوجهون نداءات استغاثة للعودة إلى الوطن المزارعون يطالبون بالسماح لهم بالتنقل إلى مزارعهم.. والشحاحدة يعد بحل المشكلة ابنة الكرك التي هزت الاحتلال.. رحيل المناضلة الثورية تيريزا الهلسة معلمو المدارس الخاصة يطالبون برواتبهم.. والبطاينة: معنيون بإيجاد الحلول
عـاجـل :

مارغريت آتوود تكشف عن تكملة رواية "حكاية أمة"

الاردن 24 -  
كشفت مارغريت آتوود عن تكملة لروايتها "ذي هاندمايدز تايل"، أو حكاية أمة ، الصادرة العام 1985 والحائزة جوائز عدة، وهي بعنوان "ذي تيستامنتس" أو الوصايا.

وتم تجسيد رواية "ذي هاندمايدز تايل" حول نظام رهيب يكره النساء يحكم في شمال شرق الولايات المتحدة في المستقبل القريب، إلى مسلسل تلفزيوني لقي نجاحا كبيرا وأصبح مرجعا للحركة النسوية مع جيل "مي تو".

وتوافد محبو الكاتبة، إلى متجر "ووترستونز" في منطقة بيكاديلي في وسط لندن حيث قرأت آتوود (79 عاما) من كتابها الجديد أمام 400 من متتبعي أعمالها الذين استطاعوا الحصول على نسخة منه اعتبارا من منتصف الليل.

 ورشحت التكملة من الآن لنيل جائزة "بوكر" وهي من أعرق المكافآت الأدبية باللغة الإنجليزية في العالم.

أما الجزء الأول من الرواية فقد رشح لنيل جائزة "بوكر" في 1986 وحول إلى فيلم سينمائي العام 1990 وإلى عرض أوبرا في 2000 وإلى مسلسل تلفزيوني درامي بدأ عرضه في 2017 ونال جوائز عدة.

وأدى المسلسل إلى زيادة كبيرة في مبيعات الرواية التي بيعت ثمانية ملايين نسخة منها بالإنجليزية فقط.

وفي الجزء الأول تحولت الولايات المتحدة إلى جمهورية جلعاد الدينية التوتاليتارية التي تخضع النساء جنسيا.

وفي الجزء الجديد الذي تدور أحداثه بعد 15 عاما على الرواية الأولى، يستمر النظام الاستبدادي بالحكم بيد حديد إلا أن ثمة مؤشرات إلى اهترائه من الداخل.وكالات

 
Developed By : VERTEX Technologies