آخر المستجدات
التربية لـ الاردن24: اعلان أسماء المقبولين لوظيفة مشرف خلال أسبوعين في اليوم 66 لاعتصامهم قرب الديوان الملكي.. نقل أحد المتعطلين عن العمل إلى الطوارئ ذبحتونا: التعليم العالي تستخف بالطلبة.. وطالب معدله الجامعي 98.5% حُرم من المنح والقروض! الرحاحلة: سلف بمقدار عشرة آلاف دينار على نظام المرابحة الإسلامية الشهر المقبل تحديث 2 || تأخير دوام المدارس في عدة مديريات تربية الأحد - تفاصيل صداح الحباشنة: الحل الحقيقي لاسقاط اتفاقية الغاز هو طرح الثقة بالحكومة وعدا ذلك مسرحية فاشلة المصري لأعضاء مجلس محلي جرش: القضاء هو الفيصل توقع تساقط ثلوج فوق 1000م في عمان مع تراكم محدود الثلاثاء النائب بينو: الموازنة الحالية ستنهك الاقتصاد الوطني والحكومة ليس لديها خطة خلاص احتجاجا على تخفيض مخصصات مجالس المحافظات.. أعضاء مجلس محافظة الكرك يلوحون باستقالات جماعية التربية تعتزم تعيين 800 معلمة ومساعدة في رياض الأطفال نقيب تجار القرطاسية: تخفيض أسعار المواد المكتبية لن يلمسه المواطن في هذا الموسم.. والقرار صدر دون استشارتنا المصري لـ الأردن 24: لم نخفض موازنة مجالس المحافظات وإنما حوّلت مبالغ لمشاريع الشراكة حملة غاز العدو احتلال: غدا فرصة مجلس النواب الأخيرة ليثبت أنه يمثل الشعب ولا يمثل عليه مشرفون تربيون يرفضون استلام شهادات التدريب الخاصة بمناهج كولينز.. والتربية تدعو لعدم إصدار الأحكام المسبقة أهالي العقبة يحذرون من إثارة النعرات عبر شروط توزيع الأراضي.. والاحيوات يلوحون بالتصعيد بعد تأكيده استمرار إضرابه حتى الإفراج أو الموت.. ذوو المعتقل الزعبي يحمّلون الجهات المعنيّة المسؤوليّة عن حياته بعد تأكيده استمرار إضرابه حتى الإفراج أو الموت.. ذوو المعتقل الزعبي يحمّلون الجهات المعنيّة المسؤوليّة عن حياته متضرّرو التنمية والتشغيل يلوّحون بالاعتصام في كافّة المحافظات حتى إعادة جدولة القروض أجواء باردة وغائمة وأمطار على فترات
عـاجـل :

ولاء عصام البوشي.. شابة سودانية في منصب وزيرة الشباب والرياضة

الاردن 24 -  

اختار رئيس الحكومة السودانية، الدكتور عبدالله حمدوك، الناشطة الشابة، ولاء عصام البوشي، لشغل منصب وزيرة الشباب والرياضة والتي سمتها وزارة الثورة.

وتعتبر البوشي ناشطة عرضت الرئيس المعزول عمر البشير منذ سنوات سبقت احتجاجات ديسمبر الأخيرة، فقد ذاع صيتها قبل سنوات عنما التقت بالرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما لتحدثه عن معاناة السودانيين من الحظر.
وبعد اختيارها، قالت البوشي، في منشور على صفحتها في "فيسبوك"، إنها ستكون على رأس وزارة الشباب والرياضة التي أسمتها "بوزارة الثورة".
وكتبت: "رفقائي ورفيقاتي شباب وشابات ثورة السودان العظيمة، أود أن أبلغكم رسميا أننا حزنا على وزارة الثورة، كما أسماها أحد الرفاق وزارة الشباب والرياضة".


وأضافت البوشي التي رشحتها قوى الحرية والتغيير لرئيس الوزراء عبد الله حمدوك على رأس قائمة من 3 أشخاص: "الطريق ليس بسهل، لكن معا يمكن أن نصنع وننجز المستحيل كما فعلنا في الشهور الفائتة".
وتابعت: "انتهى عهد الظلام، ونحن في مقتبل عهد جديد تحقق بمجهود الشباب وتضحياتهم، وسيستمر بنا وسيقوده الشباب، عبر هذه الوزارة لنصنع التاريخ القادم، لتكون أول حكومة ديمقراطية منتخبة بعد الفترة الانتقالية غالبيتها للشباب".
وأكدت أنها تسعى لإعادة السودان سيرته الأولى في مجال الرياضة، حيث كان في مصافي الدول في إفريقيا والعالم العربي، وسيظل مع القليل من العمل، لنكون شركاء معا لنحقق التغيير، فالمرحلة حرجة تحتاجنا جميعا، لنرى السودان الذي طالما حلمنا به واقعا معاشا.

يذكر أن ولاء عصام البوشي كانت ضمن البعثة الدراسية لبرنامج واشنطن لزمالة مانديلا للقادة الأفارقة الشباب. وأظهرت الصور مدى الترحاب الذي قابلها به أوباما والإنصات لحديثها بتركيز عال.

 ولدت ولاء عام 1986 في مدينة ودمدني بالجزيرة الخضراء، وهي تحمل درجة الماجستير في الهندسة من جامعة إمبريال كولج لندن في الهندسة الميكانيكية المتقدمة.

المصدر: الراكوبة