آخر المستجدات
الشياب لـ الاردن24: لن نلجأ لعزل أحياء أو مناطق في اربد حاليا، وننتظر نتائج فحص (880) عينة العمل: جولات تفتيشية مكثفة على المنشآت للتحقق من التزامها بشروط السلامة الكلالدة لـ الاردن24: نراقب الوضع الوبائي.. ونواصل الاستعداد المكثفة للانتخابات بني هاني لـ الاردن24: نحو 7000 منشأة في اربد لم تجدد ترخيصها.. وجولات تفتيشية مكثفة مواطنون يشكون سوء خدمات أورانج.. ومركز خدمة المشتركين خارج التغطية! عزل 5 منازل في اربد يقطن فيها مصابون بكورونا الأمير الحسن: مدعوون كعرب ألا نترك بيروت معجزة أثينا.. حكاية المعلم في الحضارة الإغريقية الكباريتي يحذر من انكماش الأسواق ويطالب الحكومة بمعالجة شح السيولة تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا في عجلون الحكومة تعلن أسس اعادة الأردنيين على حساب "همة وطن" العضايلة: كل مواطن معرض للمخالفة بعد تفعيل أمر الدفاع رقم (11) جابر: تسجيل (14) اصابة محلية جديدة بالكورونا.. والقبض على 73 شخصا حاولوا الهرب من الحجر صرف دعم الخبز سيبدأ نهاية الشهر.. وأولويات تحدد ترتيب المستحقين جابر يتحدث عن احتمالية تمديد الحظر في بعض المناطق.. وحماد: عودة المغتربين بمركباتهم موقوفة الحكومة تعلن تفعيل أمر الدفاع رقم (11) اعتبارا من يوم السبت - تفاصيل الصحة لـ الاردن24: ننتظر نتائج (1500) عينة لمخالطي مصابي اربد والعينات العشوائية عبيدات يرجح تسجيل مزيد من الاصابات المحلية بكورونا: الحالات اكتشفت في وقت متأخر طلبة توجيهي يطالبون بعقد دورة تكميلية قبل بدء العام الجامعي الجديد الناصر لـ الاردن24: نعدّ قوائم احالات على التقاعد لمن بلغت خدماتهم 30 عاما

ولاء عصام البوشي.. شابة سودانية في منصب وزيرة الشباب والرياضة

الاردن 24 -  

اختار رئيس الحكومة السودانية، الدكتور عبدالله حمدوك، الناشطة الشابة، ولاء عصام البوشي، لشغل منصب وزيرة الشباب والرياضة والتي سمتها وزارة الثورة.

وتعتبر البوشي ناشطة عرضت الرئيس المعزول عمر البشير منذ سنوات سبقت احتجاجات ديسمبر الأخيرة، فقد ذاع صيتها قبل سنوات عنما التقت بالرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما لتحدثه عن معاناة السودانيين من الحظر.
وبعد اختيارها، قالت البوشي، في منشور على صفحتها في "فيسبوك"، إنها ستكون على رأس وزارة الشباب والرياضة التي أسمتها "بوزارة الثورة".
وكتبت: "رفقائي ورفيقاتي شباب وشابات ثورة السودان العظيمة، أود أن أبلغكم رسميا أننا حزنا على وزارة الثورة، كما أسماها أحد الرفاق وزارة الشباب والرياضة".


وأضافت البوشي التي رشحتها قوى الحرية والتغيير لرئيس الوزراء عبد الله حمدوك على رأس قائمة من 3 أشخاص: "الطريق ليس بسهل، لكن معا يمكن أن نصنع وننجز المستحيل كما فعلنا في الشهور الفائتة".
وتابعت: "انتهى عهد الظلام، ونحن في مقتبل عهد جديد تحقق بمجهود الشباب وتضحياتهم، وسيستمر بنا وسيقوده الشباب، عبر هذه الوزارة لنصنع التاريخ القادم، لتكون أول حكومة ديمقراطية منتخبة بعد الفترة الانتقالية غالبيتها للشباب".
وأكدت أنها تسعى لإعادة السودان سيرته الأولى في مجال الرياضة، حيث كان في مصافي الدول في إفريقيا والعالم العربي، وسيظل مع القليل من العمل، لنكون شركاء معا لنحقق التغيير، فالمرحلة حرجة تحتاجنا جميعا، لنرى السودان الذي طالما حلمنا به واقعا معاشا.

يذكر أن ولاء عصام البوشي كانت ضمن البعثة الدراسية لبرنامج واشنطن لزمالة مانديلا للقادة الأفارقة الشباب. وأظهرت الصور مدى الترحاب الذي قابلها به أوباما والإنصات لحديثها بتركيز عال.

 ولدت ولاء عام 1986 في مدينة ودمدني بالجزيرة الخضراء، وهي تحمل درجة الماجستير في الهندسة من جامعة إمبريال كولج لندن في الهندسة الميكانيكية المتقدمة.

المصدر: الراكوبة


 
 
Developed By : VERTEX Technologies