آخر المستجدات
الأمن: ضبط 341 شخصا خالفوا أوامر حظر التجول وحجز 273 مركبة حظر تجول.. لا تترك أخاك في عتمة الجائحة وزارة الصحة تعلن آخر مستجدات التعامل مع الكورونا 4354 طن وارد الخضار والفواكه وزير الصحة يعلن تسجيل 11 اصابة جديدة بفيروس كورنا في الأردن.. والعضايلة: لم نتجاوز الخطر نحو 15 مليون دينار دعماً لجهود وزارة الصحة بمواجهة فيروس كورونا وزير الصناعة والتجارة: لم نعد نتلقى شكاوى تتعلق بمادة الخبز المحارمة يوضح سبب الانهيار على طريق البحر الميت أهالي إربد يشكون ارتفاع أسعار الفاكهة والخضار والبرماوي يدعو للإبلاغ عن أية مخالفة المفلح: الاستمرار بتطبيق أمر الدفاع 3 جابر للأردن 24: المنطقة المحيطة بعمارة الهاشمي بؤرة ساخنة وسيتم عزلها تماما إغلاق أحد المحال بسبب إضافة بدل تعقيم على فواتيره للزبائن ضبط 215 شخصا وحجز 126 مركبة لمخافة أوامر حظر التجول أيمن الصفدي: ندرس خيارات التعامل مع الأردنيين في الخارج.. ونطلب منهم البقاء في منازلهم العضايلة: الوضع الصحي تحت السيطرة.. والنظر في تمديد العطلة الأسبوع الحالي كورونا الإحتلال يقتل الأسرى.. حملة إلكترونية نصرة للمناضلين وراء القضبان الطلبة والعالقون الأردنيون في الخارج يوجهون نداءات استغاثة للعودة إلى الوطن المزارعون يطالبون بالسماح لهم بالتنقل إلى مزارعهم.. والشحاحدة يعد بحل المشكلة ابنة الكرك التي هزت الاحتلال.. رحيل المناضلة الثورية تيريزا الهلسة معلمو المدارس الخاصة يطالبون برواتبهم.. والبطاينة: معنيون بإيجاد الحلول
عـاجـل :

الاصلاح النيابية تطالب بدورة استثنائية لسحب الثقة من حكومة الرزاز: ما جرى عرفية ودفع باتجاه التصعيد

الاردن 24 -  
طالبت كتلة الاصلاح النيابية بترحيل حكومة الدكتور عمر الرزاز وتجنيب الشعب الأردني تبعات قراراتها واجراءاتها العقيمة، مناشدة النواب أيضا باسقاط هذه الحكومة من خلال طلب عقد دورة استثنائية لحجب الثقة عنها.

وقالت الكتلة في بيان صحفي، الخميس، إن ما لجأت إليه الحكومة من اجراءات عرفية في مواجهة مطالب المعلمين يمثّل عملية دفع باتجاه التصعيد واللجوء إلى التأجيج وزعزعة الأمن والاستقرار، ويجبر المعلمين على التصعيد ويعرّض الأمن والاستقرار للخطر.

ولفتت إلى أن هذه الحكومة أثبتت عدم أهليتها وقدرتها على التعامل مع هموم الوطن والمواطن.

وتاليا نصّ البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن كتلة الإصلاح النيابية حول اعتصام المعلمين والإجراءات الحكومية العرفية

في كل يوم تطالعنا حكومة التأزيم المتواصل، التي ورثت هذا النهج عن سالفتها، بفشل ذريع وعجز متناه في التعامل مع ما تصنعه قراراتها من أزمات في حياة الشعب وقطاعاته المختلفة.

لقد فوجئنا صباح اليوم بإجراءات عرفية ، وقرارات ميدانية، وتدابير تمثلت بإغلاق كافة الطرق الخارجية المؤدية إلى العاصمة من مختلف المحافظات، كما فوجئنا بإغلاق كل الطرق الداخلية المؤدية إلى الدوار الرابع، خشية تدفق أمواج المعلمين من خارج العاصمة ومن داخلها إلى مكان الإعتصام المنوي إقامته من قبل نقابة المعلمين، احتجاجا على عدم الإستجابة لمطالبهم المعيشية المحقة منذ عدة سنوات.

إن ما لجأت إليه الحكومة من إغلاق على حركة المعلمين التي كفلها الدستور، ولجوء الأجهزة الأمنية إلى إطلاق الغاز المسيل للدموع، يمثل عملية دفع باتجاه التصعيد واللجوء إلى التأجيج وزعزعة الأمن والإستقرار، وإجبار المعلمين على الذهاب إلى قرارات تصعيدية أبعد من قرار الإعتصام، الأمر الذي يفاقم الأزمة، ويعرض الأمن والإستقرار لخطر، نحرص جميعا على الحيلولة دون الوصول إليه، لكن هذه الحكومة أثبتت عدم أهليتها وقدرتها على التعامل مع هموم الوطن والمواطن، ومطالب فئاته وقطاعاته، ومارست التسويف وعدم الوفاء بالإلتزامات التي وعدت المعلمين بتنفيذها منذ سنوات، فلترحل هذه الحكومة، ولتجنب الشعب والوطن تداعيات قراراتها وعقم إجراءاتها.

وإلا فإننا نناشد زملاءنا النواب ما أكدنا عليه في مناشدات سابقة لهم، أن نعلن فقدان هذه الحكومة لثقة مجلس النواب، كي تسقط الحكومة سياسيا قبل أن يسقطها المجلس دستوريا بالدعوة إلى دورة استثنائية خاصة لإعلان حجب الثقة عنها.

والله ولي التوفيق

كتلة الإصلاح النيابية / المكتب الإعلامي
عمان / الأردن
تاريخ 6 / محرم / 1441هـ
الموافق 5 / 9 / 2019م
 
 
Developed By : VERTEX Technologies