آخر المستجدات
الأمن: ضبط 341 شخصا خالفوا أوامر حظر التجول وحجز 273 مركبة حظر تجول.. لا تترك أخاك في عتمة الجائحة وزارة الصحة تعلن آخر مستجدات التعامل مع الكورونا 4354 طن وارد الخضار والفواكه وزير الصحة يعلن تسجيل 11 اصابة جديدة بفيروس كورنا في الأردن.. والعضايلة: لم نتجاوز الخطر نحو 15 مليون دينار دعماً لجهود وزارة الصحة بمواجهة فيروس كورونا وزير الصناعة والتجارة: لم نعد نتلقى شكاوى تتعلق بمادة الخبز المحارمة يوضح سبب الانهيار على طريق البحر الميت أهالي إربد يشكون ارتفاع أسعار الفاكهة والخضار والبرماوي يدعو للإبلاغ عن أية مخالفة المفلح: الاستمرار بتطبيق أمر الدفاع 3 جابر للأردن 24: المنطقة المحيطة بعمارة الهاشمي بؤرة ساخنة وسيتم عزلها تماما إغلاق أحد المحال بسبب إضافة بدل تعقيم على فواتيره للزبائن ضبط 215 شخصا وحجز 126 مركبة لمخافة أوامر حظر التجول أيمن الصفدي: ندرس خيارات التعامل مع الأردنيين في الخارج.. ونطلب منهم البقاء في منازلهم العضايلة: الوضع الصحي تحت السيطرة.. والنظر في تمديد العطلة الأسبوع الحالي كورونا الإحتلال يقتل الأسرى.. حملة إلكترونية نصرة للمناضلين وراء القضبان الطلبة والعالقون الأردنيون في الخارج يوجهون نداءات استغاثة للعودة إلى الوطن المزارعون يطالبون بالسماح لهم بالتنقل إلى مزارعهم.. والشحاحدة يعد بحل المشكلة ابنة الكرك التي هزت الاحتلال.. رحيل المناضلة الثورية تيريزا الهلسة معلمو المدارس الخاصة يطالبون برواتبهم.. والبطاينة: معنيون بإيجاد الحلول
عـاجـل :

الطلبة العائدون من السودان يخاطبون الرزاز.. والعتوم تشيد بموقف جامعة العلوم والتكنولوجيا

الاردن 24 -  
وائل عكور - سطّر طلبة الطب العائدون من الجامعات السودانية خطاباً لرئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز طالبوا خلاله بانصافهم وذلك من خلال الزام الجامعات بتطبيق توصية مجلس التعليم العالي والتي دعت الجامعات إلى قبولهم بالبرنامج الموازي وعلى أساس نصف القيمة المقررة للبرنامج الموازي.

وجمعت عضو كتلة الاصلاح النيابية، الدكتورة هدى العتوم، الطلبة برئيس لجنة التربية والتعليم والثقافة بالمجلس الدكتور ابراهيم البدور، مؤكدة أن قرار التعليم العالي شجع كثيرا من الطلبة على سحب أوراقهم بشكل نهائي من الجامعات السودانية، الأمر الذي يعني عدم قدرتهم على العودة إلى هناك مرة أخرى.

وأكدت العتوم خلال خطاب وجهته للرئيس الرزاز أن هذه القضية بحاجة إلى معالجة سريعة، خاصة أن مدة التسجيل في بعض الجامعات تنتهي في 8 أيلول الحالي، والأخرى تنتهي في 15 أيلول، أي أن الوقت محدود وضيّق.

وأشارت العتوم في المذكرة إلى الكثير من المعطيات والتفاصيل حول قضية طلاب السودان، داعية في الوقت ذاته إلى وضع سياسة واضحة ومحددة من قبل مجلس التعليم العالي لمعالجة حالات الطلبة العائدين من خارج الأردن.

وأشادت بالدور المشرف الذي قدمته جامعة العلوم والتكنولوجيا في ايجاد الحلول والمحافظة على العملية التعليمية وتلبية حاجات وحل اشكالات المجتمع حيث كانت من اوائل الجامعات التي بادرت بالحل وخاصة ان الطلبة العائدين من الجامعات السودانية لن يؤثروا على قبول الطلبة للسنة الاولى انما سيتقدموا بدخل اضافي للجامعة، والاهم من ذلك هو حل مشكلة الطلبة الذين تضرروا.

 
 
Developed By : VERTEX Technologies