آخر المستجدات
الأمن: على الجميع الالتزام بكل ما صدر من اوامر وتعليمات عالم ما بعد الكورونا وخيار الأردن الوحيد الجغبير يدعو الحكومة للتفاعل الايجابي مع القطاع الصناعي: سيتحول الوباء إلى فرصة للنهوض الملك: القانون فوق الجميع، ولا مكان للاستثناءات بسبب الواسطة والمحسوبية.. ولن نسمح بتصرفات غير مسؤولة الاردن24 تنشر أسماء أعضاء لجنة ادارة حساب القطاع الخاص للتبرعات - وثيقة كيف سيبدو العالم بعد جائحة فيروس كورونا الاردن يستلم دفعة صندوق النقد والقرض الياباني جابر يعلن تسجيل (6) اصابات جديدة بفيروس كورونا.. و(4) حالات شفاء الحكومة تتخذ اجراءات جديدة من بينها حظر تجول شامل يوم الجمعة يستمرّ 24 ساعة القبض على عريس الحجر الصحي وذويه لمخالفتهم أمر الدفاع رئيس الوزراء يصدر امر الدفاع رقم 4 لإنشاء صندوق "همة وطن" لمكافحة فيروس كورونا تخفيض أسعار المحروقات بنسب مختلفة.. وتخفيض فرق اسعار الوقود إلى (0) فلسا - تفاصيل في ظل حظر التجول.. مزارعون في مهب الضياع! الصحة تنشر أسماء المتبرعين وحجم تبرعاتهم الافراج عن الناشط عطا ارحيل العيسى الخشمان لـ الاردن24: (4) مصابين بفيروس كورونا في حمزة حالتهم حرجة سلامة العكور يكتب: كورونا يفضح زيف الحضارات الإنسانية في الغرب.. الملك يدعو بمقالة مشتركة مع قادة دول لتحالف عالمي لمواجهة كورونا اكتشاف "ناقل فائق" لكورونا في الصين يدحض مزاعم عن "موعد تباطؤ انتشار الفيروس" الغزو لـ الاردن24: جميع العينات التي فحصناها بالأمس كانت سلبية.. وهناك حالة حرجة
عـاجـل :

عطية يسأل عن الطائرة التي جرى اغراقها في العقبة.. ويقول إنها تحتوي كميات من اليورانيوم

الاردن 24 -  
وجه النائب خليل عطية سؤالا نيابيا إلى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز حول الطائرة التجارية التي جرى اغراقها في مياه خليج العقبة وكيفية اتخاذ مثل ذلك القرار، طالبا نسخة عن محضر الاجتماع الذي اتخذ فيه القرار ونسخة عن مخاطر العملية على الكائنات البحرية.

وأشار عطية إلى أن ذيل الطائرة يحتوي على كميات كبيرة من قطع مصنوعة من اليورانيوم المخضب بنسب قليلة، متسائلا فيما إذا كان هذا يشكل خطرا ويتسبب بأضرار للمياه وكائنات الخليج البحرية بعد تحلل الهيكل لواقي لهذه الصفائح مع مياه البحر وبد تفاعل اليورانيوم بمياه الخليج؟

وتاليا نصّ السؤال:

سعادة رئيس مجلس النواب

استناد الى احكام المادة 96 من الدستور وعملا بأحكام المواد 125من النظام الداخلي ارجوا توجيه السؤال التالي الى دولة رئيس الوزراء :

1- من الجهة المسؤولة عن اتخاذ قرار اغراق الطائرة التجارية – ترايستر - في مياه خليج العقبة ؟
2- وكيف تم اتخاذ ذلك القرار تزويدي بنسخه عن محضر الاجتماع ؟
3- هل تم تقديم دراسة حول مخاطر ذلك العمل على مياه الخليج وعلى الكائنات البحرية ؟ تزويدي بها ؟
4- وحسب علمنا بان الطائرة وتحديدا في ذيلها يوجد قطع مصنوعه من اليورانيوم المخضب بنسبة قليلة يستخدم كثقل على الطائرة وهذا العنصر المشع موجود وبكميات كبيرة على ذيل الطائرة الا يشكل ذلك وعلى المدى البعيد والقريب اضرارا وخطرا بالغا على مياه وكائنات الخليج البحرية بعد تحلل الهيكل لواقي لهذه الصفائح مع مياه البحر وسيبدأ تفاعل اليورانيوم بمياه الخليج ؟

النائب
خليل حسين عطية
 
 
Developed By : VERTEX Technologies